أعجز عن إقامة علاقة صداقة مع أي مخلوق على وجه الأرض

تطوير الذات
animate

السلام عليكم أعاني من مشاكل كثيرة ليس للناس أي صلة بهذه المشاكل ولا ألوم إلا نفسي عليها لأنها مشاكل وصراعات معي أنا ولم أشعر أنها مشاكل إلا عندما رأيت الجميع يعيش عكس ما أعيش أنا ويفعل عكس ما أفعل. أولاً: أعجز عن إقامة علاقة صداقة مع أي مخلوق على وجه الأرض لأن أي مخلوق بالتأكيد لديه صِفة ساحرة سأحسده عليها لأني لا أمتلكها ، أنا جشعة.. بالتالي سأكره أن أكذب على نفسي وأدّعي الصداقة والحب وأنا في أعماقي لست كذلك. ثانياً: أشعر بتدني مستوى عقلي كلما كبرت سنة ولا أشعر بأي تغيّر يطرأ على حياتي العاطفية والإجتماعية والنفسية والعملية وهذا يقود عقلي أحياناً للأفكار الإنتحارية. ثالثاً: لا أشعر بالحب تجاه الوالدين والأخوة بالرغم من مشاعر العطف التي يكنوها لي، ولا أشتاق لهم لو ابتعدوا سنوات ،لا أتصل ولا أهتم ولا أملك إحساس بالواجب تجاههم، ليس كره ولا حب ، لا أشعر بشيء تجاههم. رابعاً وأخيراً: أعاني من صعوبة إيجاد الكلمات المناسبة لأي حديث طبيعي عادي حتى مع أهلي، أحياناً أبكي وأشعر أني صنم لا أملك إلا إذنين لتستمعا بالرغم عني وليس بإرادتي.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده ملاحظة من كلمة جشعة عرفت انك انثى، ولكن المشكلة تحت بند شباب لذا السموحة ان اخطأت بالتأنيث وصاحب لاسؤال ذكر) اهلا بك يا ابنتي ولم تخبريني كم عمرك وماذا تفعلين في هذه الحياة، واعتقد انك وضعت قناعات سلبية كما قلت عن نفسك وترفضين التنازل عنها وتغييرها، فمثلا لو فكرت فقط بفكرة ان لكل شخص مزايا وان لك مزايا ستعرفين ان لا احد كامل وان عندك شيء ينقص الاخرين وعندهم شيء ينقصك، ستعرفين ان لا داع للجشع في الصفات والطمع فيما لدى الاخرين، وحينها ستشعرين ان الصداقات امر عادي ويمكن ان تكوني مقربة للاخرين وتتخلصين من كل باقي العقد التي ذكرتيها، ان شعرت ان مشكلتك نفسية وانك لا تتحكمين بها عليك حقا طلب مساعدة من مستشار نفسي ولن تجدي صعوبة في العلاج لأنك تعرفين العلة ويبدو انك ذكية وستتجاوزين الموقف ولكن تحتاجين لمساعدة خارجية. وفقك الله
  • علم
    علم
    من مجهول
    ضع خطة لعمل لقاء ثانٍ في حال كان هناك اهتمامات مشتركة بينكما، فربما يكون ذلك سبباً في تعرّفكما على بعضكما البعض على نحو أفضل؛ فتصبحان صديقين مقرّبيْن في المستقبل.
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    عرّف عن نفسك بعد إتمام الحوار، بأن تقول على سبيل المثال: بالمناسبة اسمي فلان الفلاني، وبطبيعة الحال سيعرّف الشخص الثاني عن نفسه.
  • علم
    علم
    من مجهول
    كون أكثر إيجابية في المجتمع اذهب الي حضور المناقشات والحوارات شاهد البرامج التلفزيونية والحوارية وكيف يكون الشجاعة في الحديث حينها ستملك الجرئة ومن خلال الجرئة ستكون علاقات مع الناس .
  • علم
    علم
    من مجهول
    ممارسة التمارين الرياضية كل يوم في الصباح تساعدك على النشاط وتنشيط الذاكرة ، او قم في التسجيل في الجيم وابدء التمارين الرياضية مع جماعة من الناس وتعلم منها كل شيئ
  • علم
    علم
    من مجهول
    حاول الجلوس مع الأهل وبادلهم الرأي واستمع اليهم في الحديث وتحاور معاهم اطرح عليهم افكار بنائة عليك المشاركة في كل شيئ في المنزل
  • علم
    علم
    من مجهول
    بادر بإجراء الحوارات مع الآخرين، بأن تعلّق تعليقا إيجابياً على أمر ما في الموقف الذي يجمعكما معاً، أو تسأل سؤال مفتوحاً ليجيب بما هو أكثر من كلمة لا أو نعم، فذلك يطيل الحديث بينكما، ويزيد من تعارف كل واحد على الآخر.
  • علم
    علم
    من مجهول
    تعاملي مع الآخرين ببشاشة ولطف حتى وإن كنتي لا تعرفيهم، فإن تعاملتي بوجه متجهّم وجامد؛ ستبدو كشخصية غير
  • علم
    علم
    من مجهول
    حاولي الانضمام إلى مؤسسات أو جمعيات؛ لتنخرطي في أنشطة قد تلتقي فيها بأشخاص ينسجمون معك في نفس الاهتمامات؛ فتقوى العلاقة فيما بينكم.
  • علم
    علم
    من مجهول
    كن شخصاً إيجابياً ولطيفاً، حتى يرتاح الآخرون في التعامل معك، ويقدّرون صحبتك.
  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول
    لازم تروحى لدكتور امراض نفسيه وعصبيه ولو انتى مسلمه لازم تهتمى بالصلاه شوية وادعى ربنا كتير

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟