ما علاج صعوبات التعلم وفقدان الثقة بالنفس؟

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

بسم الله الرحمن الرحيمnbspمشكلتي في بنتي عمرها 11 سنة لا تثق في نفسها ولديها تشتت وصعوبة تعلم
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userيجب ان تتحققي انها لا تشكو من امر عضوي لذا يفضل استشارة طبيب بادئ الأمر لنعرف انها صحيًا لا تعاني، ولم تتعرض لصدمة عاطفية أو نفسية لذا مراجعة مرشدة المدرسة او المرشدة النفسية كحد ادنى يعطيك طريقة صحيحة للتوجيه والتعامل معها. ويمكنك كذلك متابعة معلمة الصف لتتعرفي غلى حقيقة وضعها في التحصيل الأكاديمي.
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userيجب أن لا نحمل أولادنا حمل اكبر منهم ونضعهم في قالب اكبر من حجمهم ونبقى ننفخ بهم حتى ينهاروا تحت لاضغط، اعطيك مثالين: يعني اذا بنتك في مدرسة خاصة وتدريسها عالي المستوى لأنك تريدين ان تقولي وتتباهي وهي لا تريد ذلك سيتراجع تحصيلها وثقتها بنفسها، ومثال حقيقي صديقة لي وضعت ابنها الوحيد موضع عباقرة العالم من كثر ما نفخت به، وعند النتائج النهائية للبكالوريا رسب رسوب شنيع فكانت صدمة لا توصف للطرفين، مع العلم انه من الاصل الطالب عادي واقل حتى، فانهار الولد وانهزت ثقته بكل شيء حتى بقدراته.
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userيجب تعويد الأطفال على اتخاذ القرار بأنفسهم في أمور تتعلق بهم مثل ماذا نلبس ماذا ناكل ماذا نشتري بالمصروف، ماذا نفعل في وقت الفراغ ، ما الهواية.... لا نفرض عليهم شيء نحن نريده، دعي لها الاختيار في كثير من الأمور فهذا يعودها تحمّل المسؤولية ومهارة اتخاذ القرار التي ستزيد من ثقتها بنفسها
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userالأمران مختلفان في طريقة التعامل معهما وإن كان مرتبطين من حيث التأثير، يجب معرفة المزيد من التفاصيل ولكن سأعطيك بعض الملاحظات العامة التي قد تفيدك ريثما ترسلين لنا التفاصيل، وسأبدأ بموضوع الثقة لأنه سيؤثر ان زال على التعلّم، لنزيد ثقة اولادنا بأنفسهم علينا باتباع عدد من الملاحظات منها:- لا يتم وصف الطفل بلقب يزيد من استهزاء الآخرين به ويصبح لزمة له تقلل من ثقته بنفسه، ولا يجوز استعمال كلمات سلبية وعلى مسامعه، بنتي غير واثقة، بنتي ضعيفة، بنتي ترسب، بنتي علاماتها منخفضة، لأنك ستعملين على تعزيز هذه الصفة فيها مما يؤثر سلبًا على الموضوعين، الثقة والتحصيل.يتبع
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userخبرينا تفاصيل اكثر عن ابنتك، ما هي الأشياء التي تجد صعوبة في تعلمها او التركيز فيها؟ هل يقتصر ذلك على الدراسة ام في كل جوانب الحياة؟
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا