كيف اتصرف و انا بالمصعد

تطوير الذات
animate

أنا أدرس فن وآداب الأتيكيت لأن عملي يتطلب مني ذلك في الإشراف والتوجيه، ولكن في مرة وقع معي حادث ونحن في المصعد أني شعرت بالإحراج عندما تزاحم الأشخاص لأخرج من المصعد فشعرت أنه ولا بد أن يكون هناك آداب اتيكيت للمصعد، هل ممكن حد يفيدني بالجواب؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده ومن السلوكات لاسيئة في المصعد أن يضغط شخص على كافة ارقام الطبقات، فتضطر عربة المصعد من الوقوف في كل طابق مما يعيق ويؤخر الوصول، لذا يجب أن تضغط على رقم الطابق الذي تريد التوقف عنده فقط، وان كنت انت من يقف بالقرب من لوحة الازرار يمكنك سؤال الاخرين وخاصة كبار السن في اي طابق تريد ان تنزل، فقد يحصل في بعض الاحيان ان لا يضغط الشخص على رقم الطابق سهوًا فلا بأس ان عملت على تنبيههم لهذه النقطة.
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده إذا كنت تقف في انتظار عربة المصعد، من يحضر اولا يصعد ولا يوجد فيها اولويات للنساء وما شابه، الا ذوقا منك ان احببت ان تمرر كبير في السن او امراة حامل او عجوز ليدخل قبلك.
  • animate

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده غالبًا ما يقف الذكور بجانب بعضهم والنساء في الجهة المقابلة حتى لا يحدث تزاحم، واذا كان المصعد مزدحمًا لا تحشر نفسك بالعافية، انتظر لحظات واستقل العربة التالية مثلًا.
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يجب الحذر عند استعمال المصعد إذا كنت تحمل الكثير من الشياء وخاصة الحادة، أو اذا كنت تحمل حقيبة ظهر فأنت قد تؤذي الاخرين وتصطدم بهم دون انتباه.
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده عند الخروج من المصعد لا يوجد مبدأ النساء أولًا! فالقرب إلى الباب يخرج أولًا، في المصعد لا تطبق قاعدة الأكبر والنساء وما شابه.
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يمنع التدخين في المصاعد حتى لا تؤذي نفسك والاخرين لأنه مكان مغلق، انتبه اذا عطست أو سعلت أن تستخدم منديل نظيف وأدر وجهك عن الآخرين.
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده من الأدب أن لا تتكلم في الهاتف وانت في المصعد وبصوت مرتفع، فهناك من يعتقد انه في بيته، وحتى لو كنت تتكلم مع زميل لك يصعد معك في المصعد عليك بخفض صوتك أو تأجيل النقاش اذا كان مهما.
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده نعم هناك آداب للمصعد، أولها أن تنظر باتجاه الباب عندما تستقر في المصعد، اذا كنت ستنزل في الطبقات الأولى ابقى قريبا من الباب وقف بمحاذاة الجانب، واذا كنت ستنزل في الطوابق الاعلى ادخل الى الداخل وقف وانت تضم جسدك وما تحمل لاعطاء مساحة للناس.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟