كيف اتصرف و انا بالمصعد

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

أنا أدرس فن وآداب الأتيكيت لأن عملي يتطلب مني ذلك في الإشراف والتوجيه، ولكن في مرة وقع معي حادث ونحن في المصعد أني شعرت بالإحراج عندما تزاحم الأشخاص لأخرج من المصعد فشعرت أنه ولا بد أن يكون هناك آداب اتيكيت للمصعد، هل ممكن حد يفيدني بالجواب؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userومن السلوكات لاسيئة في المصعد أن يضغط شخص على كافة ارقام الطبقات، فتضطر عربة المصعد من الوقوف في كل طابق مما يعيق ويؤخر الوصول، لذا يجب أن تضغط على رقم الطابق الذي تريد التوقف عنده فقط، وان كنت انت من يقف بالقرب من لوحة الازرار يمكنك سؤال الاخرين وخاصة كبار السن في اي طابق تريد ان تنزل، فقد يحصل في بعض الاحيان ان لا يضغط الشخص على رقم الطابق سهوًا فلا بأس ان عملت على تنبيههم لهذه النقطة.
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userإذا كنت تقف في انتظار عربة المصعد، من يحضر اولا يصعد ولا يوجد فيها اولويات للنساء وما شابه، الا ذوقا منك ان احببت ان تمرر كبير في السن او امراة حامل او عجوز ليدخل قبلك.
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userغالبًا ما يقف الذكور بجانب بعضهم والنساء في الجهة المقابلة حتى لا يحدث تزاحم، واذا كان المصعد مزدحمًا لا تحشر نفسك بالعافية، انتظر لحظات واستقل العربة التالية مثلًا.
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userيجب الحذر عند استعمال المصعد إذا كنت تحمل الكثير من الشياء وخاصة الحادة، أو اذا كنت تحمل حقيبة ظهر فأنت قد تؤذي الاخرين وتصطدم بهم دون انتباه.
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userعند الخروج من المصعد لا يوجد مبدأ النساء أولًا! فالقرب إلى الباب يخرج أولًا، في المصعد لا تطبق قاعدة الأكبر والنساء وما شابه.
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userيمنع التدخين في المصاعد حتى لا تؤذي نفسك والاخرين لأنه مكان مغلق، انتبه اذا عطست أو سعلت أن تستخدم منديل نظيف وأدر وجهك عن الآخرين.
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userمن الأدب أن لا تتكلم في الهاتف وانت في المصعد وبصوت مرتفع، فهناك من يعتقد انه في بيته، وحتى لو كنت تتكلم مع زميل لك يصعد معك في المصعد عليك بخفض صوتك أو تأجيل النقاش اذا كان مهما.
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userنعم هناك آداب للمصعد، أولها أن تنظر باتجاه الباب عندما تستقر في المصعد، اذا كنت ستنزل في الطبقات الأولى ابقى قريبا من الباب وقف بمحاذاة الجانب، واذا كنت ستنزل في الطوابق الاعلى ادخل الى الداخل وقف وانت تضم جسدك وما تحمل لاعطاء مساحة للناس.
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا