مهارات شخصيه في إداره العلاقات الزوجيه؟

تطوير الذات
animate

انا متزوجه من خمس سنوات وعمري ٢٩ سنه. علاقتي الزوجيه مع زوجي مستقره ومرتاحين مع انه احيانا وصلنا الى مشاكل الين صرت اتنازل عن كثير اشياء عشان تستمر العلاقه واحافظ على بيتي وزوجي واولادي.انا احتاج اتعلم واطور نفسي وسمعت ان فيه دورات وكتب متخصصه ممكن استفيد منها واتعلم منها عشان اقدر ادير حياتي وعلاقتي مع زوجي بشكل صحيح. فوين ممكن القى مثل هالامور؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده نصيحة: يمكنك البدء بتحديد الأمور التي تسعد زوجك وتشعره بالرضا ورصدها، ثم تعملين على تعزيز هذا السلوك فيك وزيادة فرصة حصول هذه المواقف التي تسعده، وستشعرين بالطاقة الايجابية والفرح يملأ المكان، وخاصة في ظل بعض الظروف الصعبة التي قد تواجهها العائلة مع زيادة متطلبات الحياة وتعقيدها، فالسعادة لا تتطلب الكثير إن عرفنا مفاتيحها.
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده الحياة يسر وعسر، تتبدل بتبدل المواقف حسب الظروف التي نمر بها، والمرونة في التعامل مع المواقف تساعد على تسيير مركبة الحياة، يمكنك تبديل بعض السلوك ومحاولة انعاش علاقتك الزوجية بين الحين والآخر، والتوقف عن لعب دور الضحية، فمثلًا يمكنك ترتيب لغداء خاص يجمعكم انت وزوجك والاولاد تقومين فيه بترتيب لاسفرة بطريقة منمقة وتطلبين من الجميع ارتداء ملابس شبه رسمية وتقديم الطعام بطريقة انيقة، والحديث عن كل ما يسركم كعائلة وتجنب الجدال والنقاش الحاد، ومراعاة جو الحب والمودة، ولا تنتظري الكثير مقابل هذا العمل، لأنه ان انتظرت المديح والثناء وغيره لن تشعري بالسعادة إن لم تحصلي عليه، لذا افعلي ذلك لأجل اسعاد نفسك، وكوني على راحتك وسجيتك، وستحصلين على الثناء بطرق متنوعة، يكفي استمتاعهم وشعورهم بالسعادة.
  • animate

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده لأقدم لك بعض النصائح التي قد تفيدك كذلك، وبداية كلمة تنازل تعني "التخلي عن" فإذا كان التنازل بأن تتخلين عن بعض السلوكات التي كانت تزعج زوجك وقررت الابتعاد عنها لتكسبي رضاه فهذا امر رائع، ولكن ان كان التنازل يتضمن ان تتخلي عن حقوقك وانسانيتك ومبادئك فهذا غير مقبول، لذا يجب أن تحددي ما هو التنازل الذي تقدميه لزوجك، هل تتخلين عن الخروج مع الصديقات قابل البقاء مع زوجك واولادك لراحتهم، هذا امر حسن ومستحب ولكن أن تتخلين عن الاحترام والتقدير والحقوق الخاصة بك فهذا غير مقبول.
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يجب معرفة نمط الزوج في التعامل، هل يحب ان يرى الاشياء أم يحب ان يسمع ويناقش ام يحب التطبيق العملي والاحساس بالأمور؟ هذه تدعى أنماط لكيفية وصول المعلومة لكل فرد، ويمكن أن تقرأي كل ما هو مكتوب عن انماط VAK لتساعدك، وعند معرفة وتحديد نمطه يمكنك التركيز في تعاملك مع زوجك على هذا النمط لتصلي إلى عقله وقلبه بسرعة، وهناك بعض الاختبارات التي قد تساعدك حقًا في معرفة نمطه.
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده نحن بحاجة إلى تطوير أنفسنا وتطوير أداؤنا في التعامل مع الآخرين بشكل عام، وفي مثل حالتك مع الزوج بشكل خاص، ممكن قراءة الكتب لتساعدك ولكن سأعمل على أن أعطيك مفاتيح لمواضيع قد ترغبين في القراءة بها، فالقضية ليست البحث عن كتاب تطوير علاقتي مع زوجي بل تتضمن معرفة ما الذي يجب ان نقرأه.
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    العلاقه بين الزوجين تتطلب تنازلات دائما عشان تستمر الحياه وهذي شيء طبيعي. حاولي تقرأين كثير بمواضيع الاستشارات الزوجيه والكتب النفسيه اكيد راح تساعدك

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟