كيف أكون اجتماعياً وأكثر جرأة؟

تطوير الذات
animate

اكره جلسات الأهل لاني لا اجد الشي للحديث عنه ، لكن انا أتعود على الشخص لفتره ويصبح كل شي عادي هل من الممكن طريقه تجعلني شخص اجتماعي قليل الخوف اكثر جراءه وأحيانا اريد فعل شي لكني اخجل لا اعلم لماذا اخشى من عدم حدوثه .

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ولدي اهلا بك صديقا ولم تخبرني كم عمرك، نعم من الضروري جدًا ان تعمل على تطوير ذاتك وتقوية شخصيتك ورفع ثقافتك، ومعرفتك لهذه الحاجة هي نصف الطريق الصحيح، اولا اريد منك ان تتوقف عن قول اي كلمات سلبية مهما كان نوعها مثل أكره، الخوف، اخجل، عدم الحدوث ..الخ كلها كلمات سلبية ترديدها يحول عقلك الى عقل سلبي ومهزوم، الغي هذه الكلمات اساسا من قاموسك واستبدلها بكلمات مثل قادر ايجابي ساحاول افعل ممكن...الخ.انت لا تجد حديث لان مستوى الثقافة عندك منخفض، والثقافة ليست التعليم، الثقافة ان تعرف امور الدنيا ومجريات الاحداث وهذه لا تأتي وتتطور الا بالقراءة والمتابعة والتركيز على مجريات العصر، ولا اقصد اخر الاخبار اي قصص الطلاق والزواج والفنانين اقصد اخبار العالم العلمية التطور المخترعات الامور الحياتية العامة، ويعتمد نسبة اختلاطك بهذه الاحاديث على عمرك ولكن باي حال هي نصيحة عامة. الامر الاخر يجب ان تعرف انك ان رغبت بعمل شيء ولا يتضمن السوء او الاساءة وهو صحيح بكل المعايير لا تقلق من تنفيذه وحتى لو اخطأت لان الخطأ دليل على العمل والتصحيح هو التطور ، يجب ان نخطأ لنتعلم ولكن لا يجوز ان لا نعمل لاننا نخاف من الخطأ. الامر الثالث وهو ان تخشى عدم حدوث الشيء، لافتقارك لليقين والايمان، وعليك ان تبدأ بتعزيز هذه لاثقة الايمانية والتفاؤل بالخير لتجده اعمل جهدك وانت متيقن ان الامر سيحدث، وانت متأكد من انه سيكون كما تريد، ابذل جهدك اولا وتوكل على الله ثانيا واحسن الظن بالله في كل الاحوال.ان احتجت ان ترسل لي المزيد من التفاصيل لاساعدك في اي موقف لا تتردد واهلا بك صديقا.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    اول شئ تأكد بأن الناس لا يراقبوك و لا يهتمون لك لأنهم كل واحد منهم عند ما يكفيه من المشاغل التي تجعله لا يفكر فيك .. فكن واثق تمام الثقه بنفسك .. القي اطروحاتك بشكل حازم و جاااد ... وتأكد بأن الناس يستمدون قوتهم من ضعف الأخرين .. فلذالك لا تدع لأحد عليك من سبيل .. و لا تعطي أي انسان فرصه لأضعافك لأي سبب كان
  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    اذا تكلمت مع أي انسان حاول انك تتكلم في شئ انت فاهم فيه وخليك جدي في كلامك.. وتصادق مع الغرباء عشان تقوى شخصيتك وتكون اكثر صلابةياه.
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    واضح انك تعاني من الوحدة محد يهتم ل امرك .. الثقه تاتي من الداخل واحيان من الخارج ...تعلم ان تقول لنفسك بكرا بموت وش الشيء اللي حاب اسويه ولا اتندم ..كيف اكون فخور بنفسي

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟