يهاجمني الخوف والتردد إذا جاءتني فرص

تطوير الذات
animate

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. قبل طرح مشكلتي أود شكركم على هذا الموقع الرائع الذي يسمح للناس بطرح مشاكلهم وإيجاد حلول لها. انا فتاة ابلغ من العمر 25 سنة بعد ما اتممت دراستي الجامعية العام الماضي وجدت نفسي فجأة في حلقة من الفراغ فأنا عاطلة عن العمل وكل وقتي بشغل البيت وبمواقع التواصل الاجتماعي اصبحت احس اني انسانة بلا طموح. وقد تعبت من البحث عن العمل لاني دائما ما اجد الابواب مغلقة بوجهي. لكن منذ مدة عرض علي عمل من طرف شخص عبارة عن شراكة لفتح وكالة و هذا الشخص لديه رأس مال وخبرة للدخول في هكذا مشروع أما أنا فلا أملك غير الشهادة التي تسمح بالحصول على ترخيص قانوني للوكالة وهو لا يملكها. المهم أنا أظن أنه عرض مغري وفيه عدة امتيازات جيدة لكني مترددة في قبول العرض لكون هذا العمل يتطلب مهارات في التواصل خاصة باللغات الأجنبية كالفرنسية والانجليزية وأنا مستوى إتقاني للغات ضعيف قليلا كما أني لا أملك خبرة في مجال العمل؛ أخاف كثيرا من الفشل رغم انني من النوع المحب لإتقان العمل لكن العائق الأكبر لي هو ضعفي في اللغات الاجنبية؛ وقلة ثقتي بنفسي خاصة وان اغلب الوظائف في بلدي تتطلب إتقان اللغات الأجنبية خاصة الفرنسية؛ وقد حاولت كم مرة التعلم وتسجلت بدروس تحسين المستوى ونزلت عدة تطبيقات على الهاتف لكن بدون فائدة فأنا سريعة الملل أيضا؛ ماذا أفعل لا أريد أن تفشل حياتي وبنفس الوقت لا أعرف كيف أستغل الفرص التي تأتيني غالبا ما يسيطر علي التردد والخوف؛ انصحوني من فضلكم! شكرا

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ابنتي اهلا وسهلا بك اخت وصديقة عزيزة وان شاء الله نتمكن من تقديم بعض النصح لك ويمكنك المتابعة معي بارسال اي عدد من الملاحظات والاسئلة ريثما تشعرين انك وصلت بر الأمان.وسأبدأ بموضوع العمل المعروض عليك، اولا احذري من اي اتفاق بدون ان تتحققي منه قانونيا وتضمني حقوقك، يمكنك ان تعملي على تضمين الرخصة التي يريدها مقابل مبلغ من المال ضمان شهري او سنوي، وتعملي على تسجيل هذا البند عند محامي او بوجود شهود ثقات، والرجل يعمل في المصلحة، لانك لست خبيرة ولكن بوضع شرط جزائي وهو انه يمكنك المشاركة بالعمل او العمل مستقلة بسحب الضمان حسب ما ترينه مناسبًا. وحسب العقد بينكما.انت لن تخسري شيء وستكسبين الرزق والاهم ستغارين لان الرخصة لك وانت لا خبرة لك بالعمل فستنهضين لتتعلمي.الامر الاخر ومع احترامي للغتنا العربية التي افاخر بها الدنيا الا ان العمل تطلب لغات اجنبية اخرى وهي لغة العالم والعمل والعولمة، لذا لا يتطابق تطوير الذات مع الملل وعدم الرغبة او الانهزام بسرعة، وتذكري ان الخبرة العملية اسرع بكثير من التعلم على الانترنت، لذا كوني واثقة من نفسك ومن شهادتك وستجدين الثير من لامساعدة في المراسلات والكتابة ولاتقارير وهناك الترجمة وستتعلمين، لم نولد متعلمين، ولكن بذلنا جهد للتعلم. هيا كافحي وجربي ولن تخسري. وقد كتبت مدونة مفادها انا لا اخسر ابدا.. اما افوز او اتعلّم !!اي ملاحظة او سؤال تفصيلي لا تترددي، وفقك الله.
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    لاباس إن جربتِ ذلك..إمكن مع آلايام ولمن تشوفين ألناس حولك تزيد رغبتك ف إنك تتعلمي اللغة كويس وم تملي بسرعةة والاهم لمن ف الاول م يكونن عندك ثقةة بنفسك وتشتغلين وتزيد رغبتك بالعمل وانك تكبري ف مجالك هنا إنتِ بتكونِ حطمتِ خوفك بالثقةة وربي يوفقِك.
  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    لماذا لا تبدئين تعلم اللغات هناك العديد من المراكز التى تقدم خدمات تعليم اللغة سجلى ولا تضيعى الوقت
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    ما فى مفر من المواجهة اذا كنتى تريدين التغلب على مخاوفك من الفشل جربى فلكي شرف المحاولة على الاقل

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟