الرئيسية / تطوير الذات / هدفي تغير عندما كبرت

السؤال

صورة علم Belarus
محمد Mohammed
قبل 6 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

هدفي تغير عندما كبرت

السلام عليكم .... انا ولد عمري عشرين سنه ... تركت الدراسة وهي السنة رجعت ادرس صف تاسع.... امشكلة ما اعرف هدفي هو هدفي وانا صغير اصير دكتور جراحه اعصاب بس لما كبرت وحبيت بنت خالتي بديت افكر بالفلوس وكم يعطوني اذا صرت دكتور قبل لا احبها ماكنت افكر بالفلوس ابدا كنت افكر انو احقق هدفي ولهذا السبب رجعت للمدرسه بس بعد ماحبيتها تغيرت صرت افكر بالمستقبل وكيف اخليها تعيش وافكر بالفلوس طبعا من اجل العيشه يعني شنو اسوي بهدف اذا راتب قليل مايخليني اعيش العيشه الي انا راسمهة في بالي المشكله ما اعرف هو هذا هدفي حقا ام مجرد اوهام لاني اريد هدف حقيقي لا اهتم فيه للنقود ارجو المساعده


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
قبل 6 شهر

يا ولدي من الطبيعي ان تتغير الاهداف مع النمو وخاصة لان لا احد يوجه بشكل عام لوضع الاهداف وتحقيقها في مدارسنا، ولذا كان لك هدف ثم تغير بسبب تغير الحاجة والموقف والعمر والنضج، وهذا امر طبيعي فلا تقلق، ولكن يجب ان تضع لنفسك هدفا نتاجاته مقبولة وقابل للقياس وواقعي ويمكنك الحصول عليه يعني انت الان عشرين سنة وعدت للصف التاسع لتدرس وامامك 4 سنوات مدرسة وتحتاج للتفوق لتدرس طب ثم امامك سبع سنين دراسة طب وامتياز ثم تخصص ثم بدء العمل يعني سيكون عمرك قرابة 30 ان شاء الله لتحقيق هذا الحلم، والسؤال هل ستنتظرك بنت خالتك؟ وكم عمرها؟ هكذا عليك ان تعمل على فرز الموضوع والتخطيط له بشكل سليم وتذكر ان دراسة الطب تحتاج الى دراسة وجهد وتفاني وهو امر ممكن ولكن له معايير ان شعرت انك على قدها توكل على الله وثابر لتصل هدفك، ولكن ان رفضت خالتك الانتظار وقررت تزويج بنتها هل ستتخلى عن الهدف؟؟ عليك لاتفكير بحق بهدفك لانك الان واعي وكبير، وفقك الله

صورة علم
مجهول
قبل 6 شهر

النقود لن تجلب لك السعادة انزع من تفكيرك السلبي هذه الفكرة وخطط لمستقبلك بناء على القدرات المتاحة أمامك

صورة علم Qatar
مجهول
قبل 6 شهر

موضوع انك تصير دكتور يبيله سنين طويله برأي تاخذ الشهادة الثانويه مبدئينٍ بعدين تدور شغل وتجمع فلوس للزواج وبعد الزواج اذا في اي امكانية لاكمال دراسك كمل لان يبيلك على الاقل 16 سنه زيادة .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن