أتمنى أن أفهم ذاتي ويكون لي حضور وهيبة في الاجتماعات

تطوير الذات
animate

اتمنى ان افهم ذاتي و نفسي ان اثق بنفسي ان تكون الي كاريزما حضور و هيبة ان يكون لي كلمتي اتمنى الي مر بتجربة يقوي يشخصيته يخبرني و ماذا فعل لكي يصل هكذا تعبت من نفسي و اكره نفسي لكني استمر اقول انفسي انا احبك و ووو لكن الظروف يوميا تجعلني لا احب نفسي انا طيبة هادئة و خلوقة و لطيفة جدا مع القريب والبعيد لا احب المشاكل ومسالمة لكنني احس انني احيانا ارضى بالقليل و لا اعرف كيف اخلي زوجي يلبي رغباتي جميعها لا اعرف كيف اطلب ما اريد كثيرا مشكلتي حساسة بزيادة اتمنى اعرف ارفع الاستحقاق الذاتي معاي و اكون شخصية قوية لنفسي تعبت من القراءة فهذي الامور و لكن لا شيء يتغير كثيرا اكره الاجتماعات عندما يحضرها شخص له كاريزما عندها يختفي وجودي فلاجتماع رغم محاولاتي فلاندماج و التحدث اصير كانني نكره لا وجود لي لا اعرف ما المشكلة !!! صصراحة تعبتتت

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واسمعي الحل ان نعرف العلة اولا ومن ثم نجد العلاج وكما قيل ان عرف السبب بطل العجب. لا بد وان هناك امر في شخصيتك غير انك هادئة ولطيفة، فنحن نريد البقاء على صفة هادئة ولطيفة وطيبة فهذه مزايا جدا مهمة ولكن لا بد من وجود امر لا تعرفينه انت ولا تلاحظينه في نفسك يجعل كل من حولك يظهر ويتفوق عليك، اريد منك ان تعملي على معرفة حقيقة ماذا يحصل معك وعندنا في علم تطوير الذات امر اسمه البقعة العمياء أو المنطقة العمياء أو الذات العمياء وهي امر او تصرف او سلوك يكون فينا نحن شخصيا ونتصرفه ونقوم به ولكن لا نشعر به ولا ندركه ولا نعرفه، بينما من يرانا من الخارج وهم الاخرون الذين نتعامل معهم يرونه ويعرفونه ويشعرونه، وهذه البقعة العمياء ربما تكون فيها السلوكات او الصفات التي تجعلك غير مدركة للخطأ، ولهذا اريد منك ان تجدي صديقة مخلصة وثقة أو أحد اخواتك او قريبة لك او شخص مخلص في العائلة وتخبريه بالأمر وتطلبي منه ان يكون صادقا وبكل ثقة ان يخبرك عن هذه التصرفات التي تعتقدين انها تؤثر عليك وتجعل من حولك يتعاملون معك هكذا، وهذه الخطوة الأولى وكلما قللنا هذه النافذة المجهولة لك والمعروفة عند الاخرين تكون اكثر وضوح على شخصيتك ومعرفة بها. وربما يتجنب الكثير منهم الإخبار بالأمر إما لشعورهم بالإحراج من ذلك أو خوفا من إحراج الشخص فتبقى هذه العادة أو السلوك مجهولة بالنسبة لصاحبها، لذا تصغر هذه النافذة بطريقتين الأولى التغذية الراجعة وهي ان يخبرك الاخرون مباشرة بما يشاهدون منك ويكون بالنقد لتطويرك وتحسينك وقلة من يلجؤون لهذا، او بان تسألي انت ولكن لا تسألي أي شخص، يجب ان يكون لك شخص مقرّب وثقة وتخبريه بالأمر وتطلبي منه مساعدتك وانك واعية ان هناك امر خطأ وتريدين تصويبه. الأمر الثاني الشخصية والكاريزما ليست صفة متجزأة او متجردة منا، هي تداخل كل الأمور مع بعضها السلوك والصفات والميول والمهارات والثقافة، لأنك لن تكوني متحدثة وشيقة وجاذبة الا ان كنت مثقفة وعندك زخم من المعلومات واخر الاخبار والمستجدات ولهذا يجب ان تعرفي الأمور والمواضيع التي يتحدث بها اصحابك وتبدئي بتخصيص يوميا وقت صباحي ووقت مسائي للقراءة ومتابعة الأخبار وتفهمها والحديث بها. الامر التالي اسلوب الحديث ومهارات التواصل وهي الاستماع والاصغاء وفنونه وعدم المقاطعة ولغة الجسد ومخارج الحروف والكلام بطريقة واضحة وهادئة وواثقة وقريبة الى القلب والامر الاخير هو الاخلاق يجب ان تكون اخلاقك عالية ولا تسمحي لا في نميمة ولا استغابة ولا كذب ولا الالقاب ولا اعراض الناس، وتكوني صادقة وواثقة وفيك حياء وغير حشرية ولا تتدخلين فيما لا يعنيك، وتكوني بشوشة ولطيفة ودمثة بشكل عام، جربي وتابعي معي في اي تفاصيل اخرى في رسالة قادمة وربي يوفقك.
  • علم Iraq
    علم Iraq
    من مجهول

    نصيحه من اخت . حاولي انو تكون شخصيتك قويه ويصير هذا الشيء عندما تبدين رأيك بمواضيع يطرحها الاخرين . اي تعلقين بأحترام وبأدب وكوني نوعاً ما شخصيه غامضه اي بعيدا عن الثرثره والكلام الكثير ... وعندما تجلسين اجلسي بهيبه اي ظهرك مستقيم ورأسك مرفوع قليلا ... ولا تتعاطفين مع اي شخص اي لا تكونين نفسيه وكئيبه ولا تكوني مرحه جدا جدا جدا . انشاءالله تستفادين ولا يكون عندك ضعف او خوف وحاولي ما تكونين حساسه جدا .

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    سيدتي العزيزه عليكي بمواجهة مخاوفك والتغلب عليها ، كما يوصي الاستاذ " رونالد سيجل " في كتابه حل اليقظه بأهميه التفكير في اسوأ المخاوف والاقتراب منها وتخيل ما يمكن ان يحدث في حال وقوع تلك المخاوف ، ثم الاسترخاء والعوده الي حاله الراحه مما يؤدي الي تجاوز هذا الخوف والثقه بالنفس اكثر .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن عزيزتي ان توفري لنفسك وقتا تقومي فيه بالتأمل ,, فالتأمل يعتبر من افضل الطرق للتخلص من التوتر ,, كما انه يساعدك علي الاسترخاء ويقلل من اي تأثير سلبي في اليوم ويجعلك تصلين الي ذاتك وشخصيتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    نصيحتي لكي عزيزتي ، ان توفري لنفسك مساحه يوميه ايجابيه ، فمثلا يمكنك قراءه اقتباس او مقتطفات من كتاب تحفيزي في بدايه اليوم ، كذلك يمكنك مخاطبه نفسك بعبارات تشجيعيه صباحا كل تلك الامور سوف تعطيكي طاقه وثقه عاليه بالنفس وتزيد من رغبتك في النجاح .

  • علم
    علم
    من مجهول

    سوف يكون لكي حضور وهيبه يا اختي العزيزه في الاجتماعات عندما تثقي بنفسك اكثر من ذلك وتحبينها وتعملي علي اظهارها وعدم الخوف من اعطاء ارائك بكل ثقه ، وسوف يتقبلك الآخرين بشخصيتك وطريقتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكي يا اختي اعزيزه بالابتعاد عن مقارنه نفسك بالآخرين ، والا تنتظري منهم الثناء علي ما تقومين به ، ونصيحتي لكي ان تظهري امامهم بقدراتك الحقيقيه ، فالجميع يكون لديه كفاءه عاليه في مجال معين ولديه بعض القصور في المجالات الاخري .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزهان ما تسعين اليه هو شئ جيدا ويستحق المحاوله فلا تستسلمي وخذي الامر ببساطه اكثر حتي لا تيأسي ، وتقويه الشخصيه والوصول لاعلي نقطه من الادراه والقوه يحتاج الي ثقه اكبر وخبره اكثر ومحاولات كثيره فلا تستعجلي .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الكريمه انتي حقا انسانه وتسعين نحو الافضل فلا تستسلمي وصارعي من اجل الوصول الي كل ماتريدين ,, من الممكن ان تتابعي فديوهات الدكتور ابراهيم الفقي في التنميه البشريه حتي يساعدك في الوصول الي ذاتك وتقويه شخصيتك.

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكي يا عزيزتي ان تخرجي في مناطق هادئه وان تلجأي الي رياضات هادئه مثل اليوجا ، حتي تفهمي ذاتك وتستطيعي الوصول الي نقاط قوتك ونقاط شخصيتك المهمه التي تستطيعي ابرازها.

  • علم
    علم
    من مجهول

    سيدتي العزيزه من الممكن ان تشاركي في المشاريع التطوعيه والجمعيات الخيريه ، التي تمكنك من القيام بأمور جديده لم تجربيها من قبل ، كذلك فإنها قد تغير من طريقه تفكيرك وتعطيكي القوه التي تحتاجينها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكي يا عزيزتي بتجربه اشياء جديده لانها تساعدك علي التخلص من الامور المألوفه بالنسبه اليكي ,, وتقوم بتطوير شخصيتك ,, وكذلك فأنها سوف تساعدك علي التفكير بشكل ايجابي عند مواجهة اي شئ غير مألوف او تحدي .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي الكريمه لا ترضي بالقليل ولا ترضي بأقل من ما تستحقيه ,, بل اجعلي زوجك يراكي قويه دائما وتسعين للافضل وتسعين لاكتساب حقوقك ,, وف وقتها سوف يعلم انكي تغيرت ويسعي لارضائك وتحقيق ذاتك والأخذ برأيك في جميع الامور .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي كل شخص ولديه ما يميزه عن غيره ولديه الكاريزما الخاصه به فلا تقارني نفسك بغيرك ، انتي تمتلكين العديد من الصفات الحسنه التي تجعلك مميزه بالتأكيد امام من حولك ،انتي فقط تحتاجين الي زياده ثقتك بنفسك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن يا عزيزتي ان تغيري من نفسك وطريقتك ,, وطريقه ارتدائك في الملابس حتي تشعري بتغيير ,, حاولي علي ابراز مواطن التميز بكي ومعرفه نقاط القوه لديكي واعملي علي اظهارها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا احتي الغاليه عليكي باحترام شخصيتك وذاتك اولا حتي يحترمها الآخرين ، فلا تنظري الي من حولك بل اهتمي بشخصيتك فقط ، فانتي بالتأكيد مميزه في شئ لا يوجد لدي غيرك ، كل شخص وله الكاريزما الخاصه به فاعملي علي اظهار ما يميزك فقط .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اختي العزيزه انتي بالفعل شخصيه لديها الكاريزما الخاصه بها فانتي مساله وطيبه وخلوقه ، وبالتأكيد كل من يعرفك يحاول الاقتراب والتعرف عليكي فكل الاشخاص يحبون الانسان الحسن المعامله معهم ، انتي فقط عليكي ان تثقي في نفسك اكثر من ذلك ولا تخافي من مواجهة الآخرين .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي عليكي ان تكوني شخصيه اجتماعيه , قومي بتوسيع دائره اصدقائك ومعارفك ومن حولك , حتي تستطيعي اكتساب خبرات جديده , تقربي من زوجك ايضا واجعليه يساعدك ويثق بكي وبرأيك في الامور حتي يثق بكي من في الخارج .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن يا اختي العزيزه ان تذهبي الي ندوات تتحدث عن التنميه البشريه وتقويه الشخصيه ، او ان تتصفحي علي الانترنت فيوجد الكثير من المواقع والفديوهات علي اليوتيوب التي تساعد علي الثقه بالنفس وفهم الذات .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الفاضله يجب عليكي ان تحبي نفسك وشخصيتك اولا حتي يحبها الآخرين ، فعندما تحبين نفسك وتثقي بها اكثر من ذلك ، سيقدرك من حولك ويثقوا بكي ، ولا تهتمي بمن حولك ولا تنظري الي شخصياتهم بل انظري الي نفسك فقط وعززي ثقتك .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟