مشكلتي الوحدة أريد شخص يكلمني ويسأل عني

تطوير الذات
animate

اعاني يا جماعة الخير من الوحده مثلا اهلي كثيرا لديهم مشاكل كثيرا، يقول لي ابي عندما يكونو فرحين اجلس معنا، اجلس معهم لكن تحدث المشاكل عندما اجلس معاهم، وحسب المزاج، وايضا انا لدي مشكله الحب، مثلا انا انسان الحمدلله ملتزم دراسيا ودينيا وسلوكيا و الحمد لله يارب، لكن المشكله اني لا ارى لدي أصدقاء جميلين كلهم يكرهوني بسبب شطارتي لدرجة اني ذهبت إلى لعبه اونلاين تسمى هجوله ووقعت في الحب فيها لكن أنخنت وماذا أفعل لا أدري، أريد شخص ان يكلمني و يشيل همي و يسأل عني، لان الوحده كبيره بالنسبه لي ومع اني عمري 14 لكن اريد الخير على الجميع، وايضا اللعبه احب اني ادخلها وأنصح الناس فيها لكن هم يتجاهلوني و احس انهم يريدون غ ايه مني، ماذا أفعل لا أدري اتمنى انكم تساعدوني وجزاكم الله خير الجزاء

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ولدي واول امر لا تنصح ولا تتدخل بمن يلعب ولا تصادق ولا تعادي، وتذكر انها علاقات وهمية افتراضية في اللعبة وفقط، وانت دخلت هناك لتقضي بعض الوقت وتتسلى فلا تفترض انك ابو العُريف والذي يعرف كل خباياها وتبدأ بنصح العالم وانت لا تعرفهم فتشعر بالسلبية لانهم لا يستمعون لك ولا يهتمون بك، ولهذا اترك هذا الامر لانه يضيف عليك صفة سلبية. ثانيا انت شاب وفي بداية تكوين شبابك والانعزال والعزلة والبقاء في الغرفة امر ليس جيد ولا يفيدك ويجب ان تكون لك حياتك الاجتماعية ويكون لك معارفك وصداقاتك وتبدأ بتكوين شخصية لك. ثالثا يجب ان تعرف لماذا تحدث مشاكل عندما تجلس مع العائلة ويذهب الفرح والضحك؟؟ هل انت السبب ام ما السبب ام هو توهم من عقلك، وعندنا في علم تطوير الذات امر اسمه البقعة العمياء أو المنطقة العمياء أو الذات العمياء وهي امر او تصرف او سلوك يكون فينا نحن شخصيا ونتصرفه ونقوم به ولكن لا نشعر به ولا ندركه ولا نعرفه، بينما من يرانا من الخارج وهم الاخرون الذين نتعامل معهم يرونه ويعرفونه ويشعرونه، وهذه البقعة العمياء ربما تكون فيها السلوكات او الصفات التي تجعلك غير مدرك للخطأ، ولهذا اريد منك ان تجد أخ او شخص مخلص وتخبره بالأمر وتطلب منه ان يكون صادق وبكل ثقة ان يخبرك عن هذه التصرفات التي تعتقد انها تؤثر عليك وانت لا تدركها، وهذه الخطوة الأولى وكلما قللنا هذه النافذة المجهولة لك والمعروفة عند الاخرين تكون اكثر وضوح على شخصيتك ومعرفة بها. وربما يتجنب الكثير منهم الإخبار بالأمر إما لشعورهم بالإحراج من ذلك أو خوفا من إحراج الشخص فتبقى هذه العادة أو السلوك مجهولة بالنسبة لصاحبها، لذا تصغر هذه النافذة بطريقتين الأولى التغذية الراجعة وهي ان يخبرك الاخرون مباشرة بما يشاهدون منك ويكون بالنقد لتطويرك وتحسينك وقلة من يلجؤون لهذا، او بان تسأل انت ولكن لا تسأل أي شخص، يجب ان يكون لك شخص مقرّب وثقة وتخبره بالأمر وتطلب منه مساعدتك وانك واعٍ ان هناك امر خطأ وتريد تصويبه، وان عرف السبب بطل العجب.جرب هذه الامور ثم تابع معي لنعرف ما المشكلة ونحلها وربي يوفقك.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    يا أبني هناك عدة اسئلة يجب أن تجاوب عليها حتى أستطيع التوصل لمشكلتك وبالتالي حالها 1-ما هو ترتيبك بين اخوتك؟ 2-هل الوالدين على قيد الحياة؟ 3-هل توجد مشاكل بين والديك؟ 4-هل والديك يلبون طلباتك دون نقاش؟ 5-ما هو الوضع المادي للأسرة؟ 6-ما نوع الأفلام التي تشاهدها في القنوات الفضائية؟ 7-ماهي اللعبة الإلكترونية التي تفضلها؟ 8-من هم اكثر اصدقائك هل الذكور أم الإناث؟

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان جميع العائلات يا اخى العزيز يكون بينهم مشاكل وشجار ولكن ذلك لا يعنى انهم لا يحبون بعضهم او يحبوك فان احتاج اى احد منهم شئ او وقع فى مازق سوف تكون العائله كلها فى حاله انهيار وسوف يقفوا بجانبه الى ان يستعيد نفسه لذا لا تدع الخلافات البسيطه تلك ان تؤثر عليك ان فى المرحله التى تمر بها الان سوف تشعر بالكثير من الضغوطات والازمات ولكنك عليك ان لا تتركها تتغلب عليك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن ان يكون يا بنى ما انت به هو نعمة عليك ان تشكر الله عليها وهى نعمة انك لا تتعامل مع الاخرين او لا تكون صداقات لان فى كثير الأصدقاء يكونون هم السبب الاول والاهم فى ان الشخص النجاح ينهار او يفقد نجاحه فان اخترت الصديق الخطا حينها سوف تكون قد قضيت على كل تفوقك والتزامك لذا فدع امور الاصدقاء جانبا والتفت الى حياتك واستمر فى نجاحك فهم لا يقتربون منك لانهم لا يستطيعون ان يصلوا لمستواك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنى انت مازلت صغيرا وسوف تمر بتجارب كثيره وصعبه وسوف تحتاج منك القوة ولكن عليك ان تفكر فى ان فى مصاعب الحياة لا تحتاج الا لنفسك لا تحتاج لاحد بجانبك انت من سوف تساند نفسك انت من عليك ان تنقذ نفسك من مشاكلك وليس احد اخر لذا عليك ان لا تنتظر من احد ان يوجه اهتمامه لك فلا يهم ان كان احد معك ام لا انت حاول ان تبنى نفسك واستمر فى نجاحك دون انتظار المكافاة من احد فالمكافاه على نجاحك سوف تكون ما تحصل عليه من نجاحك حاول ان لا تهتم باحد فقط ضع نفسك فى اول اهتماماتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اذا اردت ان تكون مهم بالنسبه للاخرين فعليك ان تكون مختلفه وغريب عن المالوف حتى تستطيع ان تسيطر على الاخرني حتى تجعلهم ينظرون اليه نظره الانبهار والاعجاب حينها سوف يرغبون ان يكونوا حولك اذا كان لديك مهارة او موهبة ما حينها سوف تجعل الجميع يلتفوا حولك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخى جميعنا مررنا بتلك المرحله وهى مرحله ان لا احد يهتم لا احد يستمع الينا لذلك عليك ان تحاول ان لا تضع اهتمام لاحد لا تنتظر من احد ان يهتم بك اجعل نفسك انت مصدر اهتمام الناس حاول ان تهتم بنفسك رياضيا او اكتسب مهاره جديد وغريبه حتى تجعل الجميع ينتبهك اليك وحينها سوف تجد الجميع حولك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنى العزيز ان تلك المرحله التى تمر بها الان هى مرحله المراهقه ومن الطبيعى ان تكون تشعر بكل تلك الاضطرابات ففى هذه المرحله تكون تشعر بانك غير مرغوب بك وكل تلك المشاعر ولكن فى الحقيقة ان هناك الكثير من الناس يحبونك ولكن انت لا تستطيع ان تراهم فمن الممكن ان يكونوا لا يعبرون عنه بالكلام ولكن بالتصرفات حاول ان تكون صداقات كثيرة حاول ان تتحدث مع من هم من جيلك سوف تجد من يتناسب مع شخصيتك فانت ان قمت بالتحدث مع الناس سوف تجد من يتحدث اليك ويستمع اليك وقت الضيق .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا بني أنت لازلت في مقتبل العمر و من الطبيعي أن تمر بهذا النوع من التجارب ,, أنا ـأرى أن عليك أن تحاول أن تسمع أكثر ما تتكلم ,, و لا تنسى أن عليك أن تكون مرناً و أن لا تصغي للانتقاد على أنه انتقاص من قدرك بال خذه بعين الاعتبار و ادرسه جيداً حتى تعلم صدقه من نفاقه أو حتى تميز أنه نصيحة أم تجريح .. أنت شاب يافع و ذكي وواعي و عليك أن تزيد من هذا الوعي بأن تثقف من نفسك و تقرأ كثيرا عن ما يجور حول العالم ,, ان القراءة أيضا تعطيك فرصة بأن تتعرف على الحياة من زاوية أخرى

  • علم
    علم
    من مجهول

    هذه الحياة تحارب و سترى فيها الكثير و تسمع الكثير ,, أنت لازلت في مقتبل عمرك و الآن أنت تجمع خبرة و حسب ,, هذه المواقف الكثير والحياة الاجتماعية التي تخوضها هي التي سوف تزيد من خبرتك ..فقط اثبت على مبادئكم الصحيحة و لا تهتز .. اكسب من هنا و تعل من هناك و خوض تحارب كثيرة وحتى لو فشلت و أعرض عنمك الناس المهم أن تتكون لديك النظزرة الصحيحة عن هذه الحياة و ععرف ما هو الصح و ما هو الأصح و ما يدجب أن تفعله و متى تفعله 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟