كيف يمكنني أن أعرف موهبتي لكي أنميها؟

تطوير الذات
animate

سؤالي اظنه مهم لي وللكثر ففيه يتحدد مصير الفرد وبالتالي سعادته او تعاسته وهوكيف يستطيع الفرد معرفة هواياته ومواهبه وتطويرها كي يجعل منها اساس عمله ومصدر رزقه فيتحقق امران وهما مصدر محفز للرزق ومتعة العمل به كموهبة يتلذذ بممراستها وبالتالي تتحقق السعادة..فاغلبنا نظام نمطي يتخرج ويدرس بمجال قد لا يحبه او بعيد عن ميوله وموهبته او لارضاء الوالدين او تقليدا لفلان او او او وبالنهاية ضجر من العمل وعندم انسجام وعدم استقرار وبالتالي انعدام السعادة والدخول في دوامة من الاحباط والحزن والاكتئاب..لذا ارجوا ارشادنا لكيفية معرفة الفرد مواهبه المدفونه ويحددها بدقه ليبدء بتطويرها والعمل بها؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اولا يجب على المرء مراقبة نفسه مراقبة واعية وبادراك ليحدد الاعمال والاشياء التي يمارسها بمتعة وشغف وغالبا لا ننتبه لهذا الا ان راقبنا انفسنا بوعي وادرك، ومع هذه المراقبة نحدد لحظات الاستمتاع والشغف او العمل التقليدي وبهذا يمكن للمرء ان يعرف بعضا من او يكتشف جانبا من شخصيته بطريقته، ولكن بما ان البعض غير قادر على فعل هذا هناك مؤسسات تعمل تقييم او اختبارات Psychometric tests وهي اختبارات تقييم مهارتية ونفسية وتحليلية ومن الاجابة يتم تحليل الشخص وصفاته وتحديد المهن التي تناسبه والامور التي يبدع بها وغير ذلك، وبهذا يمكن استشارة اقرب مركز تطوير ذات في بلدك او مراسلة مركز Central test الذي يقدم مثل هذه التقييمات.
  • علم
    علم
    من مجهول
    تأكد أن كل شخص منا، وبدون استثناء، لديه موهبة ما، لكنها من نوع مختلف عن الآخر. المهم، هو أن تعرف كيف تتعرف على موهبتـك، التــي منـحك إياها الله عز وجل، وأن تتوصل إلى قدراتك الطبيعية المميزة، الكامنة فتنميها.. لكي تشعر بالرضا والابتهاج وبمزيد من الثقة بنفسك. فتفيد نفسك، وتفيد مجتمعك..
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    اكتشاف ميولك إن حبك، وميولك إلى أن تؤدي عملاً معيناً، يمكن أن يدلك على نوع الموهبة الدفينة في نفسك. إن ميولك هي التي تدفع بك نحو أمر معيــــن دون ســواه، وهــذه الميول تبدأ في سن مبكرة من الطفولة.
  • علم
    علم
    من مجهول
    اخي العزيز انصحك بان تبحث وان تكتشف مواهب مختلفة وجديدة لا تكتفي بما تعرفه عن المواهب والمهارات المختلفة، بل قم بالبحث عن أنشطة ومواهب لا تعرفها على شبكة الإنترنت وعلى أرض الواقع في المراكز الفنية والثقافية وشاهد فيديوهات خاصة بها أو اسأل من يمارسونها عن كيفية القيام بها، فمن الممكن أن يجذب انتباهك شيئًا لم تسمع عنه من قبل، ثم يتحول بعد ذلك إلى موهبة وعشق لك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    اسأل الآخرين يمكن لمن حولك أن يساعدوك في اكتشاف موهبتك، فلا تخجل أن تسأل أسرتك وأصدقاءك عن رأيهم وعن الأشياء التي يرون أنك ماهر فيها. فربما يلاحظون شيئًا لم تلاحظه أنت من قبل مثل قدرتك على الاستماع لمشاكل الآخرين ومساعدتهم أو مثلاً ذوقك في تنسيق الألوان أو اختيار الملابس. وكل هذه الأشياء يمكن أن تتحول لمواهب مبهرة إذا وجهت تركيزك إليها.
  • علم
    علم
    من مجهول
    اسأل نفسك عما تحب فعله والسؤال هنا هو "ماذا أحب؟ وما الذي أتمتع بفعله؟". وإذا وجدت الإجابة عن هذا السؤال ستكون قد وصلت إلى منتصف الطريق لموهبتك لأن ما تحب فعله وتتمتع به غالبًا ما يكون هو الشيء الذي تتميز به وتبرع فيه.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    تذكر ماهو الشيء الذي كنت تحلم به في صغرك وتتمنى لو تستطيع فعله .او جرب ان تفعل كل يوم شيء مختلف وعندما تشعر بالحماس لفعل احد هذه الاشياء فهو هدفك بالتأكيد

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟