علاج الشخير بالأعشاب الطبيعية

نصائح طبية
animate

هل يمكن علاج الشخير بدون جراحة؟ هل يوجد وصفات طبيعية لعلاج الشخير عند النساء والرجال؟ كيف يمكن التخلص من الشخير؟ هل يوجد طريقة سهلة لعلاج الشخير أثناء النوم بخطوات بسيطة وسهلة؟ هل يجب علاج الشخير حسب السبب؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • طبيب أسرة سبب الشخير هو انسداد جزئي للمجاري التنفسية وضعف العضلات في منطقة الرقبه واهم اسبابها السمنة،، لا توجد اعشاب طبيعية او ادوية معينة للعلاج وانما تخفيف الوزن والنوم على جنب واذا كان السبب زوائد لحمية في الانف او انحراف الحاجز الانفي فعلاجها باجراء جراحي،، الان هناك اجهزة تساعد النائم على الاستيقاظ عند الشخير او الانسداد وهي من ضمن مشاكل النوم وفي عيادات النوم
  • فريق حلوها سواء كانت مشكلة الشخير عند النساء أو الرجال أو الأطفال، يجب معرفة سبب الشخير قبل تحديد الطريقة المناسبة لعلاج الشخير.يوجد عدة وصفات طبيعية لعلاج الشخير بالأعشاب وطرق سهلة للتخلص من الشخير أثناء النوم، ولكن لا تنجح هذه الوصفات الطبيعية بشكل كامل في حال كان سبب الشخير مرضاً مثل تضخم اللوزتين أو أمراض الجهاز التنفسي أو العيوب الخلقية مثل اعوجاج الحاجز الأنفي.ففي حالة الأمراض، يجب استشارة الطبيب والحصول على العلاج الجذري المناسب. وقد لا ينجح علاج الشخير بدون جراحة في بعض الأحيان مثل العيوب الخلقية التي تحتاج إلى تعديل من خلال التدخل الجراحي.بالتالي ننصحكم دوماً باستشارة الطبيب ومعرفة سبب الشخير ليتم علاج الشخير حسب المسبب له.وإليكم مجموعة نصائح للتخلص من الشخير أو التخفيف منه إضافة إلى مجموعة وصفات طبيعية لعلاج الشخير بالأعشاب:1-اختيار وضعيات مريحة للنوم باستخدام الوسادة المناسبة. ويفضل النوم على الجانب الأيمن.2-إنقاص الوزن في حال الوزن الزائد.3-تجنب الوجبات الدسمة في الليل، وتجنب الأكل قبل النوم مباشرة.4-الابتعاد عن التدخين والمهدئات والكحول.5-فيتامين سي يساعد على تقوية جهاز المناعة وبالتالي العلاج والوقاية من العديد من أمراض الجهاز التنفسي التي تسبب الشخير. ويتوفر فيتامين سي في الحمضيات والبابايا والجوافة والقرنبيط وغيرها من الأطعمة.6-استخدام عضادات الأسنان يساعد البعض على التخلص من الشخير.7-النوم في غرفة ذات تهوية جيدة.8-تجنب مسببات الحساسية في المنزل كالغبار ووبر الحيوانات والعطور ودخان التبغ والشيشة، وبالذات في بيوت الأشخاص الذين يعانوا من مشاكل الحساسية. 9-استنشاق بخار خليط زيت الكافور وزيت النعناع بعد وضعهما في ماء مغلي وتغطية الرأس في فوطة، يساعد على فتح ممرات الأنف وتطهير الجيوب الأنفية.10-استنشاق بخار خليط أوراق الميرمية مع ملعقتين كبيرتين من الخل بعد وضعهما في ماء مغلي وتغطية الرأس في فوطة، يقلل من التهابات الممرات الهوائية ويخفف المخاط اللزج.11-شرب النعناع قبل النوم يخفف من عسر الهضم والحموضة، ويساعد على الحصول على نوم هادئ ومريح.12-الحلبة تحسن عمل الجهاز الهضمي وتقلل احتمالية توقف التنفس.13-تناول فنجان من النعناع مع زيت الزعفران يعمل على تخفيف احتقان الصدر وفتح الممرات الأنفية.14-مشروب إذابة المخاط وعلاج الشخير: اخلط ربع حبة ليمون مع قطعة من الزنجبيل وتفاحتين وجزرتين، وتناول المشروب قبل النوم ببضع ساعات لإزالة المخاط وفتح ممرات الهواء والتخلص من الشخير.15-في حال التهابات الأنف وتورم بطانة الأنف، أذب ربع ملعقة كبيرة من الملح النقي في نصف كوب من الماء المغلي، وضع الخليط في قطرة معقمة. كل يوم قبل النوم ضع 3 نقاط من المحلول في كل فتحة من فتحات الأنف وقم بتغيير المحلول كل 5 أيام.وعليك علاج المرض المسبب للشخير عند الطبيب، كأمراض الحساسية وتضخم اللحمية والعيوب الخلقية في المنطقة الداخلية للأنف.وقد تضطر للجوء إلى الجراحة في سبيل علاج الشخير نهائياً مثل استئصال اللحمية المتضخمة، وإصلاح اعوجاج الحاجز الأنفي.
  • animate

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟