هل تعتبر العادة السرية عادة سيئة؟

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

على مستوى مجتمعنا العربي يكاد يكون الخوض في موضوع ممارسة العادة السرية (الاستمناء محرما, تبعا للقيود المفروضة من المجتمع على مناقشة المواضيع الجنسية عامة, وللافتقار بشكل أساسي للثقافة الجنسية بين أبناء المجتمع, لكن لا يخفى كيف أن هذه التساؤلات تقض مضاجع الكثيرين ومما يزيد من أزمتهم صعوبة الاستفسار عنها, إلا أن الشبكة العنكبوتية قد ساعدت بعض الشيء في تزويدهم بالمعلومات التي يرغبون بها وغالبا ما تكون هي أكثر المصادر التي يلجئون لها, ومن أهم هذه الأسئلة التي تشغل بال الكثيرين, السؤال بخصوص مدى الضرر الذي يمكن أن تسببه ممارسة العادة السرية؟  
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • الخبيرة النفسية سراء الأنصاري
    الخبيرة النفسية سراء الأنصاري verified_userلا يوجد ضرر جسدي ولكن الاكثار منها يدخل في باب الهوس والهوس سيء في كثير من الامور الاكثار منها قد يقلل رغبتك في الطرف الاخر حتى بعد الزواج ويجعلك تفضلها ،،، لا اعتقد بتحريمها لانها حاجة طبيعية اذا لم يتوفر الطرف الاخر
  • صورة علم Kuwait
    صورة علم Kuwait
    مجهول
    استشر دكتور يعطيك الجواب الصحيح .
  • صورة علم Canada
    صورة علم Canada
    مجهول
    لا نستطيع أن نحدد بالضبط إذا ما كانت عادة سيئة تماماً أم لا, ولكن بالتأكيد يوجد لها عواقب, فنحن في النهاية كائنات جنسية تحتاج لممارسة هذه الأنشطة لضمان استمرارها وتكاثرها فيما بعد.
  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    مجهول
    أعتقد أن الاستمناء قد يكون سيئاً إذا كان يمارس بإفراط, فقد يسهم في إضعاف قدرتك الجنسية ويحدث مشاكل في أعضائك الجنسية أيضاً, عدا ذلك هي عادة محرمة حسب الكتاب المقدس وممارستها ذنب يجب العدول عنه, فالله لا يحرم الأشياء عبثاً.
  • صورة علم Canada
    صورة علم Canada
    مجهول
    لا نستطيع أن نحكم عليها بأنها عادة سيئة تماماً, ولكن العادة السرية عامة طريقة خاطئة لممارسة الجنس, ربما يكون من المعقول ممارستها مرتين شهرياً, لكن لو كنت تمارسها بشكل يومي أو أسبوعي فهذا يضع علامة استفهام كبيرة حول مستقبل علاقتك الجنسية مع شريكك, خاصة وأن الهدف من مارستها هو الحصول على النشوة الجنسية, والأمر مختلف نوعاً ما حين يكون لديك شريك فالمطلوب منك وقتها يحتاج جهداً أكبر, وبطبيعة الحال ممارستك للعادة السرية قد يضعف من مقدرتك الجنسية ويسبب قصور في قدرتك على تلبية حاجات الطرف الآخر.
  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    مجهول
    لا تشكل ممارسة العادة السرية خطراً على صحتك, ولكن أي شيء يزيد عن الحد المعقول بالتأكيد سوف يكون تأثيره سيء, وبالتالي يجب عليك التحكم في عدد المرات التي تمارسها فيها, وأيضاً من الضروري أن تحاول السيطرة على مشاعرك بحيث تمنع نفسك من ممارستها وقتما تشعر أنه لا يجدر بك ذلك, وإذا كنت تمارسها بشكل يومي فهذا قد يزيد من احتمالية الأذى الذي يمكن أن تتعرض له صحتك الجنسية.
  • صورة علم United Kingdom
    صورة علم United Kingdom
    مجهول
    برأيي هي عادة سيئة, وللتأكيد على ذلك أريد أن أسألك سؤالاً, ما هو شعورك بعد الاستمناء؟ هل تشعر بالنشاط أم بوقوعك في سبات عميق ؟ وما يحصل أن جسمك يدخل في ارتخاء وسبات عميق, الإنسان نتيجة أفعاله وإذا كانت هذه عادتك طوال الوقت, فيمكن لها أن تدمرك. تكون مخطئاً إذا كنت تعتقد أنه بإمكانك السيطرة على عاداتك, الإنسان لا يستطيع التحكم في عاداته بل بمقدوره فقط تغييرها.
  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    مجهول
    إذا كنت تمارسها كثيراُ فيمكن أن تكون مؤذية, فكل شيء له تكلفته, فقد تستهلك الكثير من طاقتك, أو تؤدي إلى تفاقم مشاكل موجودة لديك بالفعل, وقد تشعرك بالتعب في كل مرة تمارسها, وهذه بالتأكيد إشارة من جسدك لتتوقف عن هذا الفعل, وأحب أن أوصيك بأن لا تشعر بالذنب إطلاقا لكونك تمارسها, فهذا أمر طبيعي, ولكن لا تسرف في ذلك, وتوقف عندما تشعر بالإرهاق.
  • صورة علم Canada
    صورة علم Canada
    مجهول
    بالطبع الاستمناء ليس عادة سيئة, فممارسته أمر ضروري للصحة البدنية, ومارستها مرة واحدة في الأسبوع تقلل من فرص الإصابة بسرطان البروستاتا ولك حسب الدراسات العلمية الحديثة, وفي حال كنت مرتبط أيضاً يمكنك ممارستها مرة واحدة أسبوعياً, وبالنسبة لي من الممكن ممارستها أكثر من مرة خلال اليوم الواحد وهذا بالتأكيد رأيي الشخصي, ولكن هذا الأمر يرجع لكم في النهاية.
  • صورة علم Canada
    صورة علم Canada
    مجهول
    كل شيء يزيد عن حده يكون تأثيره سيئاً, مثل الأفراط في تناول الملح أو الدهون, فموضوع الاستمناء من المواضيع الصحية الحساسة, وكما أن التقليل من تناول الملح مضر فالكثير منه أيضاً مضر, وكذلك أثبتت الدراسات أن ممارسة العادة السرية أمر طبيعي, ومن الممكن أن يكون نشاط مفيد صحياً, فهي تخفض من احتمال الإصابة بسرطان البروستاتا بالنسبة للرجال, كما يمكن أن تقلل من نسبة القلق, وتساعد في تقوية جهاز المناعة, لكن وبالمقابل أثبتت أن الأفراط في ممارستها قد يسبب مشاكل جنسية كثيرة
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا