أريد أن أقوم بعملية تكميم المعدة حتى أنقص وزني

نصائح طبية
animate

اعاني من السمنه ف انا وزني 110 وتم تقررلي عمليه تكميم المعده وانا خايفه ومتردده منها وعطوني يومين ل التفكر وارات ان استشيركم افيدوني جزاكم الله كل خير وعمري 48 فاهل احد عمل هذي العميله وكيف نقص الوزن وكيف كانت العمليه افيدوني جزكم الله الف خير انا في انتظر ردودكم لي ومشورتكم لي وانا اشعر بنفور زوجي مني ومن جسمي حتي انهو يهجراني في الفرش ويتجنب الجلوس معي

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليكم   هل حاولت كل المحاولات الاخري من الرجيم الي الرياضة الى اختصاصي التغذية الي الاسباب النفسية.. فان حاولت وفشلت كلها فهو الخيار الاخير وهو جيد ويسبب فقدان الوزن ولكن ستضطري فترة لاخذ السوائل فقط  والانتباه الي طريقة اكلك ،، وهذه العمليات رائجة ونتاذجها جيدة 
  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    من مجهول

    استخيري .. مره واثنتان وثلاث  وانظري الى ماذا يطمئن قلبك للقيام بالعمليه او لا. اعرف واحده عملت العمليه ونحف جسمها لكنه اصبح مترهلا لانها لا تقوم بمارسة الرياضه.  وبصراحه سمعتها تقول كنت مرتاحه قبل العمليه اكل ما اريد الان معدتها تؤلمها ولا تستطيع ان تستمتع بالطعام الذي تاكله. ارى ان تسجلي في جروب على اون لاين هناك الكثير اخصائيات تغذية تشتركين اولاين وتحصلين على ارشاد للطعام الصحي دون اي حرمان. مع تشجيع كبير  من خلال المجموعه التي تنضمين اليها . اعرف بنات نحفن كثيرا من خلال تلك المجموعات. ابحثي عن مجموعه داخل بلادك وانضمي اليها لمدة على الاقل ٣-٦ شهور . وان لم تحصلي على النتيجه التي تريدينها ورأيت انك اضعف مما يكون حينها انصحك بتكميم المعده. لكن تكميم المعده اجعليها اخر خياراتك. امشي يوميا لمدة ٣٠ دقيقه على الاقل. امشي مشي عادي واحسبي ٦٠٠٠ خطوه مع البرنامج هذا ومن ثم سيكون جسدك قد اعتاد الحركه . خذي بكل الخيارات واجعلي تكميم المعده اخر خياراتك. لانك لن تستطيعي بعدها العوده الى الوراء . 

  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من الأفضل أن تسألي طبيب يا عزيزتي أنت تعلمي أن لهذه العمليات اثار جانبيه و هي تعتمد عل استجابة الجسم و من ثم من الأفضل أن تحاولي أن تكوني قوية و أن لا تترك نفسك للأوهام و الأفكار و لا تعتمدي عل تجارب أحد هذه صحتك فلا تغانري بها و أنا أعتقد أن من الأفضل أن يكون قرارك مبني عل أساس علمي 

  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول

    هذه العملية ستسبب تقلص في جدار المعدة ، وعليه ستنقص قدرتك على امتصاص الفتامينات والمعدن خاصة الكالسيوم و قد تسبب لك سوء التغذية قر الدم وهشاشة في العظام .نصيحة مني لا تقومي بها هناك الف طريقة لانقاص الوزن مثل الصيام المتقطع ، حمية الكيتو ، انقاص الكلوري وغيرها  

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    من مجهول

    نصيحة لك لا تفعليها ابدا ،انا امى عملتها واعرف ناس عملتها التعب كبير جدا بعد العملية وكمان بيبدو مظهر اللى عمل العملية بعد التخسيس سئ وكان الانسان ضعيف وهزيل ومافيهوش صحة ومع اى لقمة زياده ترجعيها ،نصيحة اعملى ريجيم ورياضة افضل لك وربنا يعينك وصلى صلاة استخارة.

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    لازم تعملين العملية الآن، خذيها نصيحة مني، اذا كبرتي لن تستطيعي عملها و حتى لن تستطيعي عمل الرياضة، انا جدي كان مثلك و الآن هو كبير في السن وحياته مهددة بالخطر وامراض وووو، اذا توفر لك عمل هذه العملية فاعمليها هذه فرصة لا كبيرة لا تضيعيها. + ابي عمل هذه العملية والعملية ناجحة وفعلا تنحف بشكل كبيييير ولكن ليس فورا يجب عليك الانتظار لعدة اشهر وستري النتائج بإذن الله

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، انا ابي عمل هذه العملية ونجحت الحمده ولا داعي لأي قلق وخوف، وقد عملها ابي وعمره في الأربعينات ايضا، لذا توكلي على الله ولا تخافي.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    بالفعل انا اعرف تلك العمليه و التي من خلالها يقوم الطبيب بقص جزأ من المعده ،، حسب الحاجه وحسب طبيبعه الجسم وحسب التحاليل و الاشاعات التي يقوم بها لك اولا وقبل اجراء العمليه ،، والكثير من الناس يلجأون اليها خصوصا في حاله فشل الحلول الاخري ومنها الصيام المتقطع و الحميه الغذائيه ،، وبما انك تذهبي الي طبيب صاحب خبره وسمعه جيده فلا تخافي وتوكلي علي الله .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ابنتي الكريمه بما انك تقومي بالمتابعه عند طبيب مختص ، وهو الذي اشار عليك ان الافضل لك هو ان تقومي بمعمل العمليه ، فانصحك بان تقومي بها ، لانه بالتاكيد يري ان وزنك يحتاج الي تلك العمليه وان افضل حل لك هو ذلك الحل ، فتوكلي علي الله ولا تخافي فالكثير من الناس يقوموا بتلك العمليه وتدر نجاحا كبيرا عليهم .. وفقك الله .

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    بالعكس الرجال يحبو الصدر الصغير و الجسم المثالي

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    سيدتي الكريمه بما انك مقتنعه بتلك العمليه وتري انه الحل الانسب لك حتي تتخلصي من الوزن الزائد ,, وايضا جربتي الحلول والطرق الاخري التي تنقص الوزن ولم تنجح ,, فمن الممكن ان تلجأي الي العمليه فهي مناسبه و جيده وتناسب الكثير من الناس ,, المهم ان تقومي بعمل بعض التحاليل والاشعات وتجعلي الطبيب يأكد لك انك في حاله صحيه جيده وملائمه للقيام بالعميله .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    بالفعل يجب عليك ان تهتمي بنفسك وبصحتك ، وليس من اجل شخص او من اجل زوجك ، بل من اجل نفسك اولا ، فالسمنه تسبب الكثير من الامراض للاسف ولا يجب عليك ان تتهاوني في حق نفسك ، فانصحك بالذهاب الي طبيب مختص وصاحب خبره وسمعه جيده ، ايضا اعرضي حالتك علي اكثر من طبيب ايضا ، حتي تتأكدي ان العمليه مناسبه لك ولا يوجد اي اعراض صحيه تمنعها وتكوني مطمأنه لها .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    كل امر يا ابنتي يكون له مميزاته وعيوبه ، وبالتأكيد تلك العمليه لها بعض الفوائد وبعد الاضرار ، فانصحك بان تبحثي اكثر عن الامر وتعرفي الالتزامات لاتي يجب عليك القيام بها قبل ان تقومي بها ، ايضا اذا كان من الممكن ان تقومي باتباع حميه غذائيه او تقومي بعمل حميه الصيام المتقطع ، فهناك العديد من الطرق الاخري التي قد تكون شاقه بعض الشيء ولكنها اكثر امنا ، ففكري فيها اولا .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انا اري ان الكثير من الناس اصبحوا يلجأون الي تلك الطريقه فهي من انجح الطرق لكي تتخلصي من الوزن الزائد ومن السمنه ، ايضا هي لها فوائد كثيره فهي تحسن حياتك بشكل عام ، وسوف تستطعي اداء الانشطه اليوميه براحه ويسر ، او تتخلصي من العديد من المشاكل الصحيه مثل ، ارتفاع ضغط الدم و امراض القلب و السكري ، ايضا ارتفاع الكرستول في الدم و انقطاع النفس الانسدادي النومي ، كل تلك الامور تأتي بسبب السمنه ومن خلال تلك العمليه سوف تحصلي علي صحه جيده ان شاء الله .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ان عمليه تكميم المعده يا ابنتي من اشهر الطرق التي من خلالها يتم علاج السمنه الزائده ، و تتم بقص جزأ من المعده لتسريع الشعور بالشبع وخفض كميه تناول الطعام ، مما يساعد علي انقاص الوزن بصوره كبيره ، وبما انك تتابعي مع طبيب خبير ومختص وقام بفحصك وتبين انك تحصلي علي معايير جيده في الصحه ، فاعتقد انها مناسبه لك وانها الحل الافضل لك حتي تتخلصي من الوزن الزائد .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لعملية قرار شخصي .. بعد الاقتناع التام بينك وبين نفسك اقرأ أكثر عن العملية .. خذ سلبياتها وايجابياتها وحط في بالك ان كل متكمم حالته في تقبل العملية غير عن الثاني في مراحل مرينا فيها مثل بعض .. بس صبر كل متكمم ومدى تحمله للألم .. تختلف لا تاخذ الكلام من انسان متشاءم من العملية .. خذها من متكمم متفائل  المقصد ابيك تكون مقتنع لان النفسيه قبل العملية وبعد العملية بتفيدك وااااااايد .. وكل ماقريت اكثر وقت العملية بتحس انك مريت في كل الاعراض والالم من اللي قريته وبتهون على نفسك والله يكتب لك اللي فيه الخير

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ابنتي الكريمة انصحك بعدم التعجل والذهاب لجراح أمين متخصص في جراحة السمنة..  قبل فعل اي شيء الخوف والتردد امر مفروغ منه وكلنا عشنا هالاحساس لكن السمنه مخيفه و مرعبه اكثرافه بشريه تنتهك صحتنا ونفسيتنا الم جسدي ونفسي ....تمنياتي لك بالتوفيق والسداد والشفاء.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا بنتي اجعلي عملية تكميم المعدة اخر الحلول التي يمكنك اللجوء اليها لما لا تجربي الصيام المتقطع (تصوم ١٨ ساعة عن الاكل وتأكل في نافذه زمنية مدنها ٦ ساعات فقط)وخلال هذه ال٦ ساعات لا تأكل اكثر من ١٢٠٠ كيلو كالوري وحتى تضبط كمية الاكل ، اشترك في خدمة الوجبات الصحية فذه الطريقة من شانها ان تساعدك على التقليل من الوزن الزائد

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من المتعارف عليه ان تكميم المعدة هي عملية يتم من خلالها القيام باستئصال كامل المعدة أو جزء منها فقط،  فهي تساعد على التخلص من 65% من الوزن الزائد خلال 12 شهر من إجراء العملية فهي تساعد على تحسن مستوى السكر في الدم و تساعد ايضا  على تحسن الصحة العامة من ضغط، وكوليسترول، وغيره…. قومي بتجرائها وتوكلي على الله

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا بنتي الغالية عملية تكميم المعدة مثل أي جراحة على مستوى العالم، لذلك عملية التكميم أيضاً لها بعض المخاطر التي يمكن تجنب نسبة كبيرة منها باختيار الطبيب المتمكن، لذا عليك ان تختاري الطبيب الجيد  وطالما انت في مرحلة غير قادره على ممارسة الرياضه واتباع اي رجيم يمكنك اجرائها فهي تحافظ على فسيولوجية الجسم، ولا تُحدث به أي تغيير  فهي ستساعدك تقليل الشهية المريض إزالة الهرمون المسؤول عن الشهية.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟