أعاني من إفرازات كثيرة طوال الشهر هل تدل على وجود سرطان

نصائح طبية
animate

سلام عليكم، انا بنت عمري 15 سنه وبلغت عمري 11 ، وعندي مشكلة واللي هي الدورة الافرازات وهالاشياء اول مابلغت كانت عندي دورة منتظمة وكويسة وبعدها بسنتين او شي كذا بدات تتاخر ومرات ماتجي اصلا ومرات تجي شهر كامل ومرات لا ومرات ماتجي لمدة 3 شهور ، المهم هالسنه جتني كل الشهور ماشاءالله الني شهر 6 ، شهر 7 ماجتني ولا شهر 8 جتني نهاية رمضان يوم 26 وكانت قليل وبعدها بدا ينزل دم مره مره كثير لمدة 15 او 16 يوم وانا ظنيت انها انتهت بس بعدها بدت تجيني افرازات كثييير مره بنية مره سودا وتختفي يوم يومين ومرات تجي كل يوم ومرات حمراء ، وانا وامي ما نتكلم كثير في الموضوع ذا ف ما اعرف كيف اقولها ، وانا رحت وبحثت عن حلول وكانت النتايج انه مافي حل محدد وانه يمكن سرطان الحين لو احد يفهم بالاهمور وش المشكلة؟ وهل هو لا قدر الله سرطان؟ وكيف احلها؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • طبيب أسرة انت لديك عدم انتظام بالهرمونات وليس سرطان ولا علاقة له بالسرطان،،، راجعي الطبيبة النسائية لتنظم لك الدورةالشهرية 
  • علم
    علم
    من مجهول

    هذه الافرازات اذا كانت بنية اللون فهى تدل على الالتهابات الشديده التى تحتاج إلى غسول نسائى مناسب لها فلذلك يجب عليكى أن تحكى إلى والدتك حتى انصحك باستخدامه أو تذهبى معها إلى الطبيبه المتخصصه لتساعدك في حل مشكلتك هذه حتى تتخلصى من القلق و الزعر هذا. 

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتى أن هذا الأمر لا يستدعى القلق فهذا أمر طبيعى جداً و لا يدل على الاصابه بمرض السرطان فهناك الكثير من الأعراض الأخرى التى تدل على هذا المرض فالأفرازات وحدها ليست كافيه و لا تدل على اى شئ فلا تشغلى بالك بها يا عزيزتى و لكن يجب عليكى أن تتقربى إلى والدتك أكثر من ذلك.

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب عليكى أن تتحدثى مع والدتك و تتحدى خوفك و كسوفك حتى تسطحبك إلى الطبيبه النسائيه حتى تجرى لك بعض الفحوصات و التحاليل حتى تكتشف اين توجد المشكله لأنك لن تستطيعى معرفة إذا كانت يوجد هناك مشكله بالفعل ام انها مجرد تغيرات هرمونيه طبيعيه.

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتى الغاليه ان ما تمرين به شئ طبيعى جداً فأنت مازلتى في بداية دورتك الشهريه فلذلك ليست منتظمه فهى تحتاج إلى بعض من السنوات كى تنتظم فلا تقلقى و لا تفكرى في هذا الأمر كثيراً و اشغلى وقتك و تفكيرك في اى شئ اخر غير هذا الموضوع حتى لا تشعرى بالقلق.

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختى الفاضلة أن الإفرازات هذه تدل على الالتهابات و لا تقلقى فهى ليست مؤشر للإصابة بالسرطان لا قدر الله فيجب عليكى أن تتحدثى مع والدتك في هذا و الأمر و لا تخجلى حتى لا يتطور معك الأمر هذا و يصبح اسوء فهى بالتأكيد لا تعلم انك تعانى من مشكله لذلك لا تتحدث معك.

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    لا موسرطان حبيبتي عادي هذه الأمور جدا بس فاتحي امك بالموضوع مافيها شي

  • علم
    علم
    من مجهول

    الافرازات البنية عند البنات لها الكثير من الدلالات  التي عليك أن تعرفيها من خلال الطب و ليس من خلال مواقع النت أنت تحتاجي الى الفحص من قبل طبيبة متخصصة و من الأفضل أن لا تؤخري الوقت أكثر لأن الدواء و العلاج من الباية يحل المشكلة بشكل أسرع خير من أن تتفاقم

  • علم
    علم
    من مجهول

    ما يظره من افرازات يا عزيزتي ناتج عن خلل هرمونيا أو سماكة في بطانة الرحم أو عن تشكل كيس على المبيض أو غير ذلك وخصوصا أن الدورة ع كانت ندك منتظمة من قبل وما يحصل معك أمر مستجد وربما يكون هنالك كيس على المبيض لذلك من الأفضل عمل تصوير تلفزيوني للرحم والمبيضين وذلك للتأكد من عدم وجود كيس أو أكياس أو غير ذلك.

  • علم
    علم
    من مجهول

    الافرازات المهبلية البنية ليست  خطيرة دائما  ولكن في بعض الأحيان قد تكون علامة على وجود بعض الأمراض ان كانت مصاحبة لعدد من الأعراض التي تدعل الحالة خطيرة وجود إفرازات كريهة الرائحة ومستمرة أو وجود حكة في منطقة المهبل و ارتفاع درجة حرارة الجسم  وفقدان الوزن  والشعور بالإعياء والتعب العام

  • علم
    علم
    من مجهول

    كثرة الافرازات بالعاة لا تدل على السرطان و لكن أنت من الواضح تعاني من خلل  في الهرمونات و لا يمكن الجزم بهذا الأمر الا من بعد أن تجري الفحوصات اللازمة و عند طبيبة متخصصة و من الأفضل أن تتحدثي لأمك عن هذا الأمر حالتك ليست طبيعية و لا عادية و خصوصا طول أيام الدورة و كثرة الافرازات وغيابها عنك أكثر من شهر 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟