أتعرض لكلام الموظفين علي بسبب مديري القديم

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

أتعرض لكلام الموظفين علي بسبب مديري القديم
أنا أعمل فى شركة دولية توجد بها قوانين تمنع المواعدة أو الزواج بين موظفيها وقد يصل الأمر للطرد لذا كنت أعمل بجد لأتلقى ترقية فاستطيع الصرف على أمى التى تقبع بالمشفى منذ خمسة شهور تقاعد مديرنا وجاء بدلا منه رجل أصغر سنا اى فى بداية الثلاثينيات من عمره كان ثريا يظهر هذا بوضوح من ملابسه وطريقة كلامه اللبقة كما أنه كان وسيما ولكنى لم التفت للأمر بل كنت أعمل بجهد أكبر حتى أحصل على توصيات منه فهو لا يعرف أنى مجتهدة منذ زمن طويل على عكس زميلاتى اللاتى كن يتملقنه ويعاكسنه بالكلام كنت انا لا اتكلم معه إلا برسمية وفى اوقات اللزوم فقط ولا أنظر مباشرة فى عينيه كان احيانا يطلب منى ان اساعده فى بعض الاعمال وكنت انجزها بسرعة وبكفاءة فكان يثنى علي بغرور ومن ثم كان يطلب منى شراء مشروباته واحضارها له فى مكتبه كنت ارافقه عند تفحصه للموظفين وبعد ثلاثة شهور تمت ترقيتى بواسطته لأكون مساعدته فبدأت اراه اكثر وبدأ يتعامل معى بلطف زائد ويبتسم فى وجهى كثيرا ويطلب منى الذهاب إلى بيتى مبكرا ثم بدأ يسألنى عن أمور شخصية كعن أهلى ومدرستى وأصدقائى ظننته يتصرف بلطف فقط وفى يوم دخلت علينا موظفة وكنت أريه بعض الملفات ومن ثم بالصدفة سألنى عن ذوقى فى الرجال فأحرجت بالطبع ولم أجاوبه أبدا ثم سألنى عن قميصه وهل هو يليق عليه صمتت ولم أجاوبه ولكن بدأت تنتشر علينا الشائعات وأننى لم أنل تلك الترقية بجهدى بل بطريقة أخرى!!! بدأت الموظفات فى سؤالى فكنت أنكر على الفور من ثم جاءت لجنة لللتحقيق فى الأمر وحققا معنا معا فقال على الفور بأننى لم أخطا أبدا وأنه هو من كان يضايقنى وأنه معجب بى وأنه مستعد أن يلقى العقاب وحده انصعقت لوهلة وبالفعل نقل لفرع آخر وبقيت انا اتحمل الهمز واللمز من المدير الجديد والموظفين وكنت أتهاجل اتصالاته مع أنى أنا ايضا معجبة به كيف اتخلص من مشكلتى فى الشركة؟ رجاء أنا حقا معجبة به ولكن لا أعرف ماذا افعل! رجاء ساعدونى !
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_user

    اهلا بك يا ابنتي واعتقد ان سلوكنا هو مراة اخلاقنا وهو يفضحنا ويقول عنا الكثير، فانت تدخلين مكتبه ويساله في ذوقك والرجال والامور الشخصية وتفتحين مجال ودخلت عليك زميلة في موقف وظنت امرا في بالها مما رات وانت معجبة به كما قلت فهذه كلها دلالات على انك شريكة من وجهة نظر زميلاتك ونتيجة التحقيق واعترافه ادانك واساء لك وليس شهامة منه. ولم يعجبني طعنك في اخلاق زميلاتك اللواتي ثبتت برائتهن بقولك:"على عكس زميلاتى اللاتى كن يتملقنه ويعاكسنه بالكلام" فهذا اساءة منك لهن وها انت من تم اتهامها بالأمر. المهم انك رغم قولك بانك كنت تبتعدين الا ان الواقع يقول غير ذلك ومن بين السطور يمكن قرائته. المطلوب منك الان ان تتجاهلي وتتغافلي ولا تهتمي للامر وتتابعي عملك وتكثري الدعاء ان يتم الله الستر عليك، اسمعي ما ساقول لك اولا تعلمي درسك ولا تكرري ما حدث، ثانيا لا تتواصلي معه، ثالثا اثبتي انك اخذت المنصب بجدارة منك وليس واسطة منه، لا تشعري بالخوف طالما انت بريئة ودعي الايام تثبت لهن سوء الظن بك، كوني قوية واجعلي المدير الجديد يرى فيك كل الصفات الوظيفية الجيدة وليس اكثر من هذا، وان لم يتكرر اي موقف سيعلم الجميع انه كان خطأ ودعيني اخبرك بامر ان تعلمي المهام المنوطة بك وترفضي ما ليس من مهام مثل كان يطلب منى شراء مشروباته واحضارها له فى مكتبه كنت ارافقه عند تفحصه للموظفين كما قلت. ارفضي اي امر لا يدخل في تخصصك واجتنبي الشبهات واكثري من الدعاء ان يستر الله عليك وربي يوفقك

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول

    من الواضح أنه كلامك متناقض انتي زودتيها انتي موظفه ايه ال يخصك تشتري له مشروباته الخاصه هو مثلا كان بيطلب من ينسون وشاي الكابوساهم شيء موضحتيش ايه مشروباته الخاصهوايه ال وصلها للجنة تحقيق وواضح من كلامك انك كنتي واخده بالك منه جامد 

  • صورة علم State of Palestine
    صورة علم State of Palestine
    مجهول
    يجب على الموظفين الاشتراك معا لكسر القوانين الظالمة التي تحرم ترقية الموظفين وتحرم محبتهم لبعض البعض مما اثار الخوف مع الموظفين في الشركة وتمسكهم ببعضهم البعض وتقديم شكوى اعتراض لقوانين الشركة وذلك يساعدكم في الاداء الوظيفي والنفسي .اما انت اذا كانت الشركة لم تغير قوانينها فعليك باستبدالها او تغييرها بمعنى ان تجدي عمل او شركة تحترم الانسان والموظف والشائعات هذه سببها القوانين الظالمة فلا تلتفتي اليها لانها لا تسمن ولا تغني من جوع .اما على الشركة ان تحترم من تقدم به شكوى لحمايتها من الايذاء والتحرش هذا واجب وان لم تقدم شكوى .  يتم التحقيق معها  بدون شكوي بمعني ع الهمز واللمز مما يثير الخوف في شئؤون الموظفين ننصحكم بالاعتراض ع القوانيين الظالمة للشركه والعمل باحترام وتقدير الموظف .
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    لو بتحبوا بعض ومستعدين للارتباط لاتترددي

  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    مجهول

    عادي لو انسان كويس اتجوزيه و الشغل بيتعوض بس تاكدي من نيته اولا و اختبريه جيدا

  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    مجهول

    ارى ان تتكلمي معه، وان تسأليه مباشره بدون خجل ما الذي يريده منك، ها قد فهمت انه معجب بك ، وماذا يريد الان. واخبريه انك لن تعطيه فرصه لاي علاقه فانت فتاه محترمه ومن يريدك يدق الباب وسيجد الجواب.  اما اقل من ذلك فلن تقبلي ابدا،  لاني بصراحه ارى ان كان هذا المدير اعزب فهو جدي ولكن لا تعطيه الفرصه الا ان يدخل من الباب لا تكثري معه الحديث لا تنغري، فاحيانا يبقى الشاب يلاحق الفتاه حتى يختبرها وهذا من كثر ما شاف لعاف كما يقول المثل. اطلبي منه الا يضايقك وان كان جدي ويريد شيء جدي فعندك بيت واهل معهم يكون الكلام . يارب يوفقك ويسعدك ويفتحها بوجهك يا الله. 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    لقد تصرف مديرك السابق بالشكل اللازم فهو من اعطي للاخرين الفرصة لكي يتحدثون عنك بأسلوب سئ ولكنه عرض عن ذاك بقوله للحقيقة وبمساندته لك ومنعهم من ان تعاقبني على شئ لك ترتكبيه وكل تلك التصرفات من مديرك بالتأكيد جعلت كل من حولك يحقدون عليكي ويخسدونك لأنك حصلت على إعجاب المدير وعلى دفاعه في ان واحد وهذا ما يدفعهم الي التحدث عنك باكل الطريقة و لذلك فإن افضل نا يمكنك فعله هو صم اذنيك عنهم و اعتبرهم كأنهم غير موجودين

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ان ما سيؤدي الي تخلصك من ذلك الوضع المجحف هو أمر واحد وهو التجاهل.. عليكي ان تتجاهلي كل من يزعجك بالاحاديث تجاهلي الاستماع إليهم وحاولي قدر الإمكان الا نبدى اي ردة فعل تجعلهم يظنون انهم احرزوا انتصار عليكي ردي علي تلك الأحاديث بابتسامه باردة ذلك سيجعلهم يقللون من تلك الأحاديث رويدا رويدا لأنهم لن يجدون منك استجابة ولن يجدون ما يبغونه في ان يفسدوا حياتك

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    لا تبالي كثيرًا بكلام الناس، فالناس قد يتكلمون بدوافع عديدة، قد يتكلمون بغير شعورٍ بالمسؤولية لما يترتب على كلامهم، لمجرد الانتقاد، وقد يتكلمون أو يتكلم بعضهم على الأقل بدافع حسد، وقد يتكلمون لدوافع أخرى، فلا تُلقي بالاً لكلامهم.. فعلي الأغلب يا ابنتي جميع من حولك يحقدون عليكي لأنك انتي من نلت الإعجاب على الرغم من محاولتهم المستميتة لكي يحصلوا هن على على هذا الإعجاب.. ففكري هكذا لعل ذلك يخفف عنك قليلا

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    فكري يومياً، ولمدة خمس دقائق قبل أن تخلدي إلى النوم بما تُريدين فعله، فذلك سيُزوّدك بمناعة قويّة ضدّ كلام الناس، وفي الوقت ذاته تُصحح من الأخطاء التي ارتكبتيها، وتدرسين كلّ خطوة ستقبلين عليها.. فيا اختي عليكي ان تدركي ان كلام الناس ليس له حد وليس له نهاية فإن جميع الناس يركزون في كل موقف وفي كل أمر سواء كنت مخطاة ام كنت على صواب فحلك الوحيد هو أن تكوني قوية وتتحلي بالثقة

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا