الرئيسية / مفاتيح السعادة في العمل / كيف اتجنب زميلتي في العمل

السؤال

صورة علم Jordan
مجهول
قبل 1 سنة (13 اجابه)
13 اجابه

كيف اتجنب زميلتي في العمل

السلام عليكم ورحمة الله..مشكلتي بأني شخصية خجولة وضعيفة نوعا ما.. لي زميلة حصلت بيني وبينها مشادة كلامية قبل سنة أهانتني فيها بعبارات جارحة، لم أرد عليها وقتها بحكم أني خجلت ولم أستطع الرد لتجنب المشاكل لذا فضلت السكوت.. بعد فترة من المشكلة نسيت ما حصل وكأن شيئا لم يكن إلا أنها في كل فرصة كانت تحاول إهانتي وأنا اسكت تجنبا للمشاكل .. المشكلة بأني الآن لا استطيع التعامل معها ولا استطيع فهم شخصيتها فهي شخصية متخبطة في كل ساعة لها رأي وتريد فرض سيطرتها وكلمتها على حساب الجميع وفي الحقيقة أنا لم أعد أستطيع تحملها ولا تحمل كوننا زملاء حتى، ولا أستطيع المجاملة أكثر فقط أريد تجنبها.. إلا أنها تعاود الاحتكاك بيكيف أتعامل معها؟؟؟؟ مع العلم، لا أستطيع أن أقول لها بأني لا أطيق وجودها وأريد تجنبها، فقط لاتجنب المشاكل التي ستحدث..

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
قبل 1 سنة

يا ابنتي انت لن تقولي لها لا اطيق وجودك.تحدثي معها بكياسة وكوني حازمة في حال احتكت بك. وافهميها انه ان قبلت مرة منها فلن تقبلي كل مرة. اعلني مشاعرك بانك لا تسمحين لاحد بان يقلل من قيمتك وانك لا تقبلين هذا السلوك.. لتعدل نفسها او كل واحدة في طريق.تجاهليها بعد ذلك.. وكوني صارمة في عدم التعامل معها الا بمقتضى العمل.وستصلها رسالتكحاولي الابتعاد عن اي موقف يجمعكما.. انشغلي بالبنات والزميلات الاخريات.اصنعي لك جو خاص بعيدا عنهااوقفيها عند حدها بأدب كلما تدخلت بك.هذه ليست صديقة.. لا تتجاوبي مع اتصالاتها وبالتدريج ابداي بسحبها من مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك.

صورة علم Jordan
مجهول
قبل 11 شهر

اعزميها علىً فنجان قهوه لكي تجلسا وحدكما وقولي لها انك سكني لها في المره السابقة ليس ضعفا بل إنهاءا للمشاكل وانكً تريدين ان تبقى العلاقه بينكما علاقة زماله واحترام متبادل لا اكثر ولا اقل ..فاءذا فهمت كان به وان عاودت الغلط بحقك فامسحي بها الارض لكي تتأدب

صورة علم United Arab Emirates
مجهول
قبل 1 سنة

اسحبي عليها.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.