التهاب سرة المولود الجديد

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

أنجبت طفلي قبل 10 أيام، وما يقلقني سرته وسلامتها خاصة بعد أن شاهدت التهاب سرة ابن صديقتي ونزفها وبكاء الصغير المتواصل من الألم وبناء على نصيحة أمي اشتريت مربطا للسرة وهو عبارة عن شريط من القماش يربط حول البطن مغطيا سرته، لكني لاحظت أنها تتبلل حال تبوله وتبقي سرته رطبة الأمر الذي يمنعها من الجفاف ومن ثم السقوط أردت نزع هذا المربط وترك السرة محررة بعد وضع مسحوق السلفات المعقم عليها، لكن أمي تصر على ربطها وتتهمني بالجهل أنا قلقة الآن لأن سرته رطبة إلى الآن ولها رائحة كريهة، فماذا أفعل كي تسقط سرته بسلامة؟ وهل استخدام المرابط عادة صحية؟؟  
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • طبيبة اطفال/مستشارة رضاعة طبيعية
    طبيبة اطفال/مستشارة رضاعة طبيعية verified_userيجب غسل السرة بالماء الدافئ والصابون وتركها تجف وحدها لكي تسقط بدون ربط واذا لا تزال رائحتها كريه رغم ذلك ضعي بوادر النيفوسين عليها واذا لم ينفع يجب مراجعة الطبيب المختص بأسرع وقت يمكن يكون مصاب بالتهاب بالسرة ويحتاج الى مضاد حيوي عن طريق الإبر لان التهاب السرة من الالتهابات الخطرة
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    تجنُّب استخدام الكُحول لتنظيف المنطقة، حيث وَجَد الباحثون أنَّ السرَّة غير المُعرَّضة للكُحول يكون التئامها أسرع من السرَّة التى قد تعرَّضت للكُحول.

     

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    تجنُّب استحمام الطفل بالبانيو، حيث إنَّ تنظيف الطفل بقطعة إسفنج يُعتبَر كافياً

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يحذر من وضع أي مستحضر غير طبي على سرة المولود، لأنّ هذه المواد تساعد على حدوث التهاب في السرة.

     

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يجب أن تكون السرة نظيفة وكذلك ما حولها، ويجب أيضاً الحرص على إبقاءها جافة.

     

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يجب مسح سرة الطفل بشكل يومي ولعدة مرات باستخدام مادة كحولية طبية، وهذه المادة لا تسبب آلام للطفل، ولكنه من الممكن أن ينزعج من برودة هذه المادة.

     

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا