تفسير رؤية السرة في المنام وحلم الحبل السري

معاني ورموز سرة البطن في المنام ورؤية مرض السرة وتنظيف السرة في المنام ومعنى قطع الحبل السري في الحلم ورموز أخرى
تفسير رؤية السرة في المنام وحلم الحبل السري
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

تقول مفسرة الأحلام في حلوها أن رمز حلم السرة أنها طريق مداد الحياة، وتدل السرة في المنام على العلاقة بين الرائي وأمه، كما أن سرة البطن هي بيت سر الصحة وتدل رؤية السرة على ما يخفي البدن من أمراض، وهي بيت المال وبيت السعادة، ويكون تفسير رؤية السرة في المنام على حسب حال الرائي وشواهد الرؤيا وسياقها، والله أعلم.
في هذا المقال نقدم لكم تفسير رؤية السرة في المنام بالتفصيل، من خلال تفسير رؤية السرة المنتفخة ومعنى رؤية السرة الغائرة في المنام، وتفسير أمراض وآفات سرة البطن وخروج الدم من السرة في الحلم، معنى تنظيف السرة في المنام وتفسير رؤية الحبل السري، إضافة إلى تفسير الحلم بالسرة للمرأة وغيرها من حالات رؤية السرة في الحلم.

  • يقول ابن سيرين في تفسيره لرؤية السُّرة في المنام أنها تدل على زوجة الرائي أو حبيبته، وقد تدل سرة البطن في الحلم على الهمّة والقوة، ورؤية مرض السرة والسرة المفتوحة في المنام يدل على مكروه في همّة الرائي وقوته أو أهل بيته، والسرة في المنام للمتزوجة تدل على أمّها أو على الحمل والولادة، ورؤية سرة البطن للعزباء من الرموز التي تدل على النيّة والسريرة، والله أعلم.
  • خروج الدم من السرة في الحلم يرمز لإنفاق المال على الأهل أو الأولاد وقد يرمز حلم خروج الدم من السرة للإفاق من مالٍ مدّخر، ورؤية خروج القيح والصديد من سرة البطن في المنام تدل على مالٍ ينفقه الرائي على كراهة منه أو بإجبار.
  • وقال ابن سيرين من رأى سرَّته في المنام نظيفةً وجميلة دلّ ذلك على حسن نيّته ونقاء سريرته، ورؤية السرّة النظيفة في الحلم للرجل الأعزب تدل على زواجه زواجاً مباركاً، كما يدل حلم السرة النظيفة السليمة للرجل المتزوجة على حسن معشر زوجته.
  • رؤية السرة في الحلم قد تدل على الوالدين، ومرض السرة في المنام يدل على مرض الوالدين أو شقائهما، وقيل رؤية السرة المفتوحة في المنام والدم يخرج منها تدل على الإسراف أو الإنفاق من رأس المال.
  • وعلاج السرة في المنام فرحٌ وسرور وبشارة خير للرائي، كما يدل حلم تنظيف السرّة على تنقية المال من الشبهة أو صلة الرحم بعد قطيعة، وفسّر ابن سيرين سرّة البطن في الحلم للمسافر أنها ترمز للرجوع إلى بلاده، والله أعلم.
animate
  • يقول الشيخ عبد الغني النابلسي في تفسيره لرؤية السرة في المنام أنها تدل على معاش الإنسان ومصدر كسبه ورزقه، وقد تدل سرة البطن في الحلم على والديه، كما تدل رؤية السرة في الحلم على مكان حفظ المال وادّخاره.
  • ويضيف النابلسي أن ألم السرة في الحلم وكل ما يصيبها من مرضٍ أو مكروه يدل على مكروه في مال صاحب الحلم أو أهله، ورؤية سرة البطن تدل أيضاً على الأسرار، ومن رأى له في الحلم سرتان فذلك قد يدل على ابنتين يرزق بهما.
  • وفسّر الشيخ النابلسي السرة المنتفخة في المنام على المال المخبأ، ومن رأى أنه يفتح سرته المنتفخة في الحلم فهو ينفق من وديعة أو مالٍ محفوظ، وقد تدل السرة المنتفخة في الحلم على دنو أجل المريض، كما تدل السرة المفتوحة في الحلم على انكشاف الأسرار.
  • فسّر العلّامة ابن سيرين ألم السرة في الحلم بالجور على الزوجة أو الأم وظلمهم، ومن رأى سرته تؤلمه في المنام قد يدل ذلك على سوء النيّة والسريرة، وقيل وجع سرة البطن في الحلم يدل على الخلافات بين صاحب المنام ووالديه أو أخوته أو زوجته، وأضاف ابن سيرين أن ألم ووجه السرة في المنام من الرموز التي تدل على ضعف القوّة وقلّة الحيلة.
  • ألم السرة في المنام قد يدل على الفقر والعوز وقلة المال، ورؤية شخص يشكو من ألم السرة في الحلم ترمز إلى حاجته لأهله في محنة أو أزمة، كما تدل رؤية ألم السرة الشديد على عقوق الوالدين أو التقصير في برّهما.
  • ألم السرة في الحلم للمتزوجة يدل على تعبها مع أولادها أو بسبب زوجها، ورؤية وجع سرة البطن قد تدل على حملٍ متعبٍ، وحلم ألم السرة للبنت العزباء يدل على خلافاتٍ مع أمّها أو حيرة وتشتت في النوايا.
  • قال ابن سيرين مرض السرّة في الحلم يدل على الفقر وقلّة الحيلة، ورؤية سواد السرة في المنام ترمز لسوء العمل أو شدة المرض، كما يدل المرض في سرة البطن على الجفاء بين الزوجين أو بين الأبناء والوالدين، وأضاف النابلسي رؤية مرض السرة تدل على خسارةٍ في المال، والله أعلم.
  • تقول مفسرة الأحلام في حِلّوها مرض سرة البطن في المنام قد يدل على سوء حالة الجسد والوعكة الصحية، ويتم تفسير مرض السرة في الحلم بسوء علاقة الرائي بوالديه أو بزوجته، ومن في سرته مرضاً شديداً فقد يرمز ذلك لفساد ماله، والله أعلم.
  • رؤية تعفن السرة في المنام تدل على اتباع الشهوات ورؤية العفن في السرة ترمز لمالٍ مشبوه يدخل جوف الرائي، ورؤية احمرار سرة البطن في الحلم يدل على فتنة بين صاحب المنام وأهل بيته، والله أعلم.
  • ومن رأى سرته سوداء في الحلم فهو يظلم نفسه، وسواد سرة البطن في الحلم يدل على سوء النيّة أو فساد الكسب.
  • علاج السرة في المنام بشارة خيرٍ للرائي بالخروج من أزمة مالية أو عائلية، ورؤية وضع الدواء على سرة البطن في الحلم يدل الراحة بعد التعب أو الشفاء من مرضٍ غامض، ووضع الضماد على السرة في الحلم يرمز لكتم السرِّ.

رمز اختفاء السرة في المنام

اختفاء السرة في الحلم يدل على قطع الرحم أو موت شخصٍ قريب، ومن رأى بطنه من غير سرّة في الحلم فهو يظلم أهله أو يظلمونه، وقيل حلم زوال سرة البطن من الرموز التي تدل على زوال النعمة والمال أو انقطاع العمل.

ومن رأى أن له أكثر من سرة في الحلم فله أكثر من مسرة من الأهل والعمل والأولاد، ورؤية سرتين في البطن قد تدل على إنجاب البنات أو الزواج من اثنتين، وحلم وجود أكثر من سرة في البطن يدل أيضاً على اتساع العمل والرزق حسب حال الرائي وشواهد الرؤيا، والله تعالى أجل وأعلم.

  • فسّر ابن سيرين تنظيف السرة في المنام أنه يدل على الصلح مع الأهل والتواصل معهم بعد القطيعة، ومن رأى أنه ينظف سرته في الحلم فقد يجدد عمله أو مصدر رزقه، وقال الشيخ النابلسي تنظيف السرة في المنام بشارة خيرٍ للرائي بالشفاء أو الخروج من محنة وأزمة، والله أجلّ وأعلم.
  • وتنظيف السرة في المنام للمتزوجة يدل على الحمل بعد انتظار أو على تربية الأولاد تربيةً حسنة، وإذا رأت المتزوجة أنها تنظف سرة بطنها في الحلم فقد يرمز ذلك لتحسين علاقتها الزوجية، كما يدل تنظيف السرة في الحلم للرجل المتزوج على الهناء ونهاية مشاكله مع زوجته أو أهله.
  • تنظيف السرة في المنام للبنت العزباء يدل على الصلح مع أهلها بعد خلاف، وإذا رأت الفتات العزباء أنها تنظف سرتها في الحلم فهي تتخذ قراراً حكيماً نافعاً، وحلم تنظيف سرة البطن للعزباء من الرموز التي تدل على التوبة وصفاء النية وهي بشارة خيرٍ للرائية بإذن الله.
  • تقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية تنظيف السرة في المنام عموماً أنها تدل على مراعاة الصحة والعناية بها أو التواصل مع الأرحام، ومن رأى أنه ينظف سرته من الأوساخ والشعر في الحلم يصل رحمه ويبر والديه، وتنظيف السرة من الدم في المنام تدل أنه يواسي أرحامه أو ينظف رزقه من الشبهة، وتدل رؤية تنظيف السرة بالمناديل في الحلم أن الرائي يصل بين أهله وزوجته ويصلح بينهم.
  • تنظيف سرة شخصٍ في المنام تدل على حفظ سره والستر عليه، ومن رأى أنه ينظف سرة غيره في الحلم فهو يصلح بينه وبين أهل بيته، ورؤية شخص ينظف سرة بطنه في المنام تدل على توبته وهدايته وإنهاء الخلافات معه.

رؤية أوساخ في سرة البطن في المنام

رؤية الأوساخ في السرة في المنام تدل على مالٍ مشبوهٍ يجمعه الرائي ويخفيه، وقال ابن سيرين أوساخ السرة في الحلم ترمز للتوتر والخلافات في علاقات صاحب الحلم بأهله، ورؤية الرائحة الكريهة في السرة تدل على خروج سرٍ من أسرار صاحب الحلم، وقيل رائحة سرة البطن الكريهة في المنام تدل على إفشاء أسرار الزوجين أو الوالدين، والله أعلم.

  • رؤية الحبل السُّري في المنام عموماً تدل على مداد الحياة ومورد المال، ورؤية قطع الحبل السري في الحلم ترمز لانفصال الابن عن أهله أو سفره، وقيل رؤية الحبل السري في بطن الرائي تدل على حاجته لأهله والدعم منهم أو عودته إليهم بعد غياب، ومن رأى أنه يقطع حبله السري في الحلم فهو يقطع رحمه، والله أعلم.
  • من رأى حبله السّري عاد إلى مكانه في الحلم فهو يعتمد في الحياة على غيره والله أعلم، والحبل السري الطويل في الحلم يدل على علاقة ممتدة مع الأهل والأقارب وأقارب الأقارب، وأما الحبل السري القصير في الحلم فقد يدل على أسرارٍ لا يطول كتمانها.
  • رؤية شخص تعرفه له حبل سري تدل على عودة صلته بأهله أو مروره بأزمةٍ يحتاج فيه لوالديه، ورؤية شخص يقطع حبله السري في الحلم ترمز إلى قطع الصلة معه أو مقاطعته لأهله، وقطع الحبل السري لشخص في المنام قد يرمز لقطع أسباب المعاش عنه.

رؤية قطع الحبل السري بعد الولادة في المنام تدل على مسؤوليةٍ جديدةٍ يتحملها الرائي في حياتي، وقطع الحبل السري لطفل في الحلم قد يدل على كفالته والعناية به، ويدل حلم قطع حبل السرة للرضيع في المنام على إتمامٍ أمرٍ عسيرٍ ونهايته، وإذا رأت المرأة المتزوجة قطع الحبل السري بعد الولادة فقد يرمز ذلك للحمل أو يدل على الراحة والخروج من أمرٍ صعب.

رؤية تنظيف الحبل السري في الحلم لطفلٍ رضيع تدل على انجلاء همومٍ من الأقارب والأهل، ومن رأى كأنه ينظف الحبل السري لمولود في الحلم قد يولد له ولدٌ أو يعتني بكبير السن، أما رؤية تعفن حبل السرة للمولود في المنام تدل على همٍّ كبيرٍ.

  • قال الشيخ النابلسي رؤية السرة المفتوحة في المنام تدل على انكشاف سر صاحب الحلم، ومن رأى سرته مفتوحة في المنام قد يدل ذلك على إخراجٍ مالٍ من مخبئة وإنفاقه.
  • والسرة المفتوحة في المنام للرجل تدل على إنفاقه على أهله، وإذا رأت المرأة المتزوجة سرتها مفتوحة في المنام دلّ على مالٍ تدفعه لوالديها أو أخوتها، ورؤية السرة المفتوحة للعزباء ترمز إلى البوح ووضع السر في غير أهله، والله أعلم.
  • فتح سرة البطن في المنام يدل على الإنفاق من رأس المال والمدخرات، وفتح سرة بطن شخص في الحلم تدل على كشف سره أو سر أمواله، ومن رأى شخصاً سرته مفتوحة في الحلم فهذا الشخص يضطر لدفع مالٍ أو كشف أمرٍ خفي.
  • السرة المفتوحة وخروج الدم في المنام يدل على دفع مالٍ بغير إرادة، ورؤية خروج الدود من السرة المفتوحة في المنام يدل على كثرة أولاد الرائي أو انتشارهم في الأرض، وخروج أفعى أو ثعبان أو عقرب من السرة المفتوحة في الرؤيا يدل على ولدٍ عاقٍ أو ضررٍ من الأم والأب، والله أعلم.

تفسير رؤية السرة المنفوخة في المنام

انتفاخ سرة البطن في الحلم من غير تورم يدل أن الرائي يسرف في الطعام والشراب، أما تفسير رؤية تورم وانتفاخ السرة في المنام فتدل على مالٍ يجمعه ويخفيه عن أهل بيته، والسرة المنفوخة في الحلم قد تدل على كتم الأسرار والحقائق والتعب بسببها، وقيل انتفاخ السرة في الرؤيا من الرموز التي تدل على نفاذ الصبر، والله أعلم.

  • سرة البطن في المنام للمتزوجة تدل على أمّها أو أهلها عموماً، وإذا رأت المرأة المتزوجة مرضاً في سرتها دلّ على سوء العلاقة مع أهلها أو انقطاعها، وقال ابن سيرين رؤية السرة في الحلم للمتزوجة قد ترمز لما تخفيه من الذهب والمال، ومرض السرة في الحلم يدل على سوء العلاقة بين الزوجين أو فساد النيّة والسريرة، والله أعلم.
  • تنظيف السرة في المنام للمتزوجة بشارة خيرٍ بزوال الهمِّ وحل المشاكل التي تعاني منها، وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها تنظف سرتها في الحلم فقد يدل ذلك على دفع الزكاة والصدقة والبركة في المال، وقيل تنظيف سرة بالبطن للمتزوجة يرمز إلى التصالح مع الأهل.
  • خروج الدم من السرة في المنام للمتزوجة يدل على مالٍ تنفقه على أهلها، ونزيف سرة البطن في الحلم قد يرمز لإخراج المال المخبأ والمدخّر، وقيل نزول الدم من السرة في المنام للمتزوجة يدل على خلافات التركة والميراث، وإذا رأت المرأة دمّاً أسوداً ينزل من السرة فقد يدل ذلك على مرضٍ ووعكة صحية.
  • رؤية ألم ووجع السرة في المنام للمتزوجة ترمز لخلاف مع الأمّ أو أمّ الزوج، ورؤية ألم السرة في الحلم من الرموز التي تدل على الضائقة المالية بقدر الألم وشدتها، ومن رأت أنها تعالج وجع السرة في المنام فهذه بشارة خيرٍ لها بإذن الله.
  • خروج الدود من السرة في الحلم للمتزوجة من مبشرات الحمل في الرؤيا، وإذا رأت المرأة المتزوجة الدود يخرج من سرتها في المنام دلّ ذلك على كثرة أولادها وانتشار نسلها، وقال بعض مفسري الأحلام أن رؤية خروج الدود الأخضر من سرة البطن يدل على الولد المبارك البار، وخروج دودةٍ سوداء من السرة يرمز لولدٍ عاق، والله أعلم.
  • تقول مفسرة الأحلام في حِلّوها خروج الشعر من السرة في المنام للمرأة تقصيرها بحق أهلها، فيما يدل خروج الصديد من السرة في المنام على تقصيرها بحق أولادها.
  • إذا رأت المرأة المتزوجة أن سرتها اختفت في المنام فقد يدل ذلك على عسر الحمل أو فراق أحد الوالدين، ومن رأت كأن لها أكثر من سرة في المنام فذلك يدل على كثرة نسلها إن كانت أهلاً لذلك، ورؤية سرتين في الحلم يدل على تحسّن العلاقة مع أم الزوج أو أهله عموماً.
  • ومن رأت مرضاً أو آفة في سرة زوجها دل ذلك على قطعه لأرحامه وأمه خصوصاً، ومن رأت مرضاً في سرة أحد أبنائها قد يتعرض ولدها لوعكة صحية، ورؤية قطع الحبل السري لمولود في المنام فذلك يدل على ولادتها إن كانت حاملاً أو أهلاً للحمل والولادة.

تقول مفسرة الأحلام في حِلّوها تفسير رؤية السرة في المنام للحامل على وجه العموم تدل على مولودها وحاله، فرؤية ألم ووجع السرة في الحلم للحامل يدل على صعوبة الحمل أو عسر الولادة، واختفاء السرة في المنام للحامل يدل على سهولة ولادتها، والله أعلم.

والسرة المنتفخة في الحلم للمتزوجة والحامل تدل على احتمالها أعباء فوق طاقتها، ومن رأت الجنين في بطنها يمسك الحبل السري فذلك قد يدل على حاجتها للكشف عند الطبيب والله أعلم.

السرة في المنام للعزباء تدل على علاقتها بوالديها، وألم السرة في الحلم لغير المتزوجة دليلٌ على القلق الذي تعاني منه في حياتها بسبب أسرارٍ تحفظها، وإذا رأت البنت العزباء أنها تنظف سرتها في المنام دلّ ذلك على حسن النية، ورؤية تنظيف السرة في الحلم للعزباء تدل إلى المصالحة مع شخصٍ من أهلها.

خروج الدم من السرة في المنام للعزباء قد يدل على زواجها القريب، ونزيف سرة البطن في المنام للعزباء إذا كان الدم أسوداً دلّ على فعلٍ تندم عليه، وإذا رأت البنت العزباء الدود يخرج من سرتها في الحلم فهي دل ذلك على الزواج وكثرة نسلها، والله أعلم.

المراجع