ابنتي تركيزها بطيء وتفكيرها أصغر من سنها ماذا أفعل؟

تربية الطفل
animate

عندي بنت كتومة ذكائها بطئ لا تستطيع التعبير عمرها 17 وأخرى تركيزها بطئ في المدرسة تفكيرها أصغر من سنها بكثير مستوى تفكيرها يكون لمستوى 10 سنين وأقل كيف أتعامل معها بطريقة إيجابية كنت احاول معها في الكلام حتى لما احكي معاها ما بترد علي ما جاوبني ولا على أي اشي ..........................................

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • د.هداية نفسيه وتربية طفل سيدتي الكريمة بطئ التفكير يستدعي طرق تعلم خاصة وتعامل خاصة فعدم الرد بسرعة ناتج عن استيعابها البطيء لذى يجب أن تراعي المدة التي تستوعب فيها الطفلة وتكتسب فيها المعلومة ومن أفضل الحلول التي يمكن تقديمها في هذه الحالة هو عرضها على مختص نفسي من اجل التخلص من الآثار السلبية إضافة إلى تقديره لعمل الذاكرة العاملة وبناء برنامج تدريبي من أجل التخفيف من حدة مشاكل الذاكرة لديها وتحسين عملها................ موفقة
  • علم State of Palestine
    علم State of Palestine
    من مجهول
    السلام عليكم صلي على رسوال الله اول ابحثي عن خطياتك القصد خط او فعل حرام لا يرضي الله ثانياً حفظ القران يساعد على تحفيز الذاكره ويساعد في نمو الذكاء باذن الله ثالثاً داوو مرضاكم بصدقات تصدقي بنيه صادقه للالله تعالىرابعاً شيخ اسمه جاسم المطوع شيخ يتحدث عن تربيت الاطفال وهاذا تخصصهودعي لها في قيام اليل وصبري ان الله ما احب عبدن الا ابتلاه ليقربه ويسمع سوطه السلام عليكم
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    اشركي ابنتك مع في أي خديث وخذي برأيها واجعليها تشعر أنها ذو قيمة وثقة بالنفس لتعطيها دفعة في التعبير والحديث المطلق دون خوف أو تردد.

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواضح أن ابنتك غير مطلعة على كل ما هو جديد ولا تحب القرأة ولا هي فتاة اجتماعية وتجلس مع أشخاص ذو قيمة علمية عالية كل هذا ينمي طريقة تفكيرها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب أن تكون ابنتك الكبرى أن تكون مطلعة على بعض الكتب ومشاهدة بعض الأفلام التي تحتوي على قصص تعليميه وان تكون فتاة اجتماعيه لأن كل هذا يكسبها خبرة في حياتها في جميع المجالات.

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا أختي الكريمة خصصي وجبات غذائية صحية لأولادك وتنظيم ساعات النوم الاثنان من أهم الأشياء التي تساعد الانسان على التركيز

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن ان يكونوا بناتك يعانون من تنثيق ساعات نومهم الطبيعية حيث ان هذه المسألة لها عامل كبير في موضوع التركيز وفقا للمختصين .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اجعلي بينك وبين ابنتك وقت كثير للمناقشة حتى تستفزيها بالحديث حتى تنطق وترد عليك وكرري الموضوع كثيرا وكأنها جلسات علاج طبيعي.

  • علم
    علم
    من مجهول

    اعملي فحوصات لبنتك يمكن عندها نقص فيتمامين د

  • علم
    علم
    من مجهول

    التركيز في الدراسة والاجتهاد هذا كله من الله عز وجل وقدرات بنتك ممكن عندما تدرس تسرح كثير ولكن بخصوص الاستيعاب هل استيعابها بطيء في الحياة الاجتماعية ام يقتصر فقط على الدراسة اذا كان على الدراسة فهذه قدراتها اما اذا كان على الحياة الاجتماعية فالأفضل ان تذهبي لطبيب مختص .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بنتك ليست صغيرة كان المفترض ان تعتمد على نفسها لكن انتي بدورك حاولي ان تتقربي منها وتشرحي لها

  • علم
    علم
    من مجهول

    بنت عمرها 17 عام الوقت متأخر ، كان المفترض ان تبحثي عن هذه المشكلة وهي في سن اصغر من هذا السن .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟