طرق تصغير حجم القدمين وخدع لجعل قدمك تبدو أصغر

هل يمكن تصغير حجم القدم؟ تعرفي إلى أفضل طرق تصغير حجم القدمين وبعض الحيل والخدع لجعل قدمك تبدو أصغر
طرق تصغير حجم القدمين وخدع لجعل قدمك تبدو أصغر

طرق تصغير حجم القدمين وخدع لجعل قدمك تبدو أصغر

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

لا شك أن القدمين الصغيرتين الناعمتين هما رمزاً من رموز الأنوثة التي تحب كل أنثى أن تمتلكها. في هذا المقال سوف نتوجه للفتيات والنساء اللاتي يعانين من كبر حجم الأقدام، لنقدم لهن بعض النصائح التي ستساعدهن في تصغير حجم أقدامهن.

لم يتوصل العلم حتى الآن إلى طرق آمنة ومضمونة لتصغير حجم القدمين فعلياً دون تدخل جراحي، لكن على الأقل يمكننا الإبطاء من تكبير القدمين بهذه الطرق: [1]

  • استخدمي دعامات قوس القدم: فيمكنك الحصول على هذا النوع من الدعامات أو التقويم من المتاجر التي تبيع الأدوات والأجهزة الطبية، عليك أن تجد شكلاً يشبه شكل تقوس قدمك واستخدامه للحفاظ على تقوس قدميك وإبطاء عملية التسطيح التي تحدث مع الزمن.
  • ارتدي الأحذية التي تحتوي على تقوس: هناك أنواع معينة من الأحذية الرياضية تمكنك من تعديل القوس فيها بما يتلاءم مع قوس قدمك.
  • قللي من المشي حافية القدمين: فعندما تمشي على الأرضيات المسطحة هذا يساعد على تسطيح القدم بسرعة وتقليل التقوس فيها، لذلك استعيني بتقويم تقوس القدمين أو بالصنادل أو الشباشب الداعمة للقوس في المنزل كذلك.
  • اشتري حذاء بمقاس قدمك تماماً: فلا تشتري الأحذية الكبيرة التي تقلل من التقوس في قدميك، كما توحي بكبر حجم قدميك، ولا الأحذية الصغيرة التي تؤذيها وتشوه مظهرها.
  • إن كان هناك سبب لزيادة حجم قدميك فحاولي التخلص منه: فإن كان السبب هو وزنك الزائد مثلاً فحاولي أن تخففي من وزنك، وقللي من الوقوف لفترات طويلة وأريحي نفسك.
  • مارسي تمرينات زيادة تقوس القدمين باستمرار: هذا التمرين يتلخص بأن تجلسي على أرض مستوية وتضعي قدميك على الأرض، ومن ثم أن تحركي إصبع قدمك الكبير للأعلى مع الحفاظ على وضعية القدم على الأرض، وقتها ستلاحظين أن تقوس القدم قد زاد، كرري هذا التمرين لعدة مرات في الأسبوع، في كل مرة افعليه خمس مرات. [2]
animate

قد لا تلجئي لتصغير حجم قدميكِ فعلياً، أي أن مقاس قدماك يبقى نفسه، لكن هناك بعض الخدع البصرية التي لو اتبعتٍها ستبدو قدماكِ أصغر وأكثر أنوثة ورشاقة، منها: [4]

  • اعتمدي أحذية غامقة اللون: فبشكل عام تقلل الألوان الغامقة من حجم الأشياء، لذلك عليك أن تختاري أحذية بالألوان الغامقة أو أن تكون على الأقل أغمق من لون جلدك لئلا يظهر الحذاء وكأنه امتداد لجلدك ولقدمك وبالتالي يوحي بأنها أكبر من حجمها الطبيعي.
  • ارتدي الأحذية ذات الإبزيم: هذا النوع من الأحذية يجعل قدمك أكثر رشاقة، لكن مع الانتباه لئلا يشد الإبزيم على القدم فيظهرها ضخمة.
  • تجنبي الأحذية ذات المقدمة الطويلة: فهذا النوع من الأحذية عادة ما يكون فارغاً من الأمام، مما يضيف طولاً إضافياً للقدم، فما بالك لو كانت القدم أصلاً طويلة وكبيرة!
  • تجنبي الأحذية الضخمة: فالأحذية الضخمة تعطي ضخامة إضافية للقدمين.
  • ارتدي ملابس تغطي القدم قليلاً: فارتدي تنورة أو بنطالاً طويلاً وعريضاً بحيث يغطي جزءاً من القدم فتبدو أصغر من حجمها الطبيعي للناظرين.
  • ارتدي أحذية بمقاس قدمك تماماً: فلا ترتدي حذاءً أصغر من مقاس قدمك فتبدو خارجة منه بشكل غير لطيف وكأن الحذاء سينفجر.
  • ابتعدي عن الأحذية المكشوفة: تجنبي الأحذية التي تظهر جزءاً كبيراً من القدم: سواء كانت الصنادل المكشوفة التي تظهر الأصابع وجزءاً كبيراً من القدم، أو حتى الصنادل المفتوحة من الأمام التي توحي أن أصابعك خارجة منها.
  • تجنبي الأحذية المسطحة: فهي تزيد من طول القدم نظرياً وتجعل قدمك تبدو أكبر.
  • تجنبي الكعب الرفيع: اعتمدي بدلاً منه على الكعب السميك ليبدو متناسقاً مع حجم قدمك.
  • لا تلفتي النظر لقدميك بالإكسسوارات: فلا تضعي خلخالاِ أو أي شي يلفت النظر لقدميك، والفتي النظر بدلاً منه للجزء العلوي من جسدك بالمجوهرات والألوان الفاقعة وما تريدين.
    لكن هذا لا يعني أن عليك الاستغناء بشكل تام عن الأحذية المزينة؛ فقد تضعين وردة أنيقة وناعمة على طرف القدم للفت النظر إليها وتشتيت الانتباه عن القدم ككل؛ لكن لا تعتمدي مجموعة ورود لأنها ستلفت النظر للقدم ككل، أي الجئي للتفاصيل المفردة بدلاً من التفاصيل الشاملة.
  • تجنبي الصنادل بالأحزمة الرفيعة: وإن قررت ارتداء صندل فاختاري الصندل ذو الأشرطة العريضة أو ذو عدد من الأربطة الرفيعة المتعددة التي تغطي جزءاً كبيراً من القدمين، وتأكدي أنه على مقاسك وأن الأشرطة لا تشد على الجلد ما يلفت نظر لكبرهما.
  • ضعي حزاماً عريضاً على خصرك: فهذا الحزام من شأنه أن يعطي توازناً لجسدك وأن يلفت النظر له بدلاً من الأقدام.
  • ارتدي أحذية تغطي القدم لمنطقة المشط: فإن ارتديتِ حذاءً لا يغطي المشط بالكامل وكانت أصابع قدميك الصغيرة مكشوفة قليلاً فسيوحي ذلك للناظر بأن قدمك كبيرة لدرجة أن الحذاء لا يتسع لها، وإن كانت تغطي المنطقة التي أعلى المشط بكثير فهذا سيجعل الحذاء يبدو طويلاً مما يوحي كذلك أن قدميك أطول.

تكبر أقدامنا بشكل طبيعي مثلها مثل كثير من أجزاء الجسد منذ الولادة وحتى سن معينة تثبت بعدها، لكن المعلومة الصادمة أن هذه ليست حقيقة مطلقة؛ فمعظم الناس يلاحظون أن هناك تغيير على حجم أقدامهم، لكن لماذا؟ [1]

  • مع العمر: تكبر الأقدام عادة كلما تقدمنا في العمر لأن تسطح القدم يزداد مع السنين وبالتالي قد نحتاج أن نرتدي أحذية أكبر بقليل مع الوقت؛ فإذا كان مقاس حذائك عادة هو 38، فقد يصبح 38.5 مثلاً، وهذه الزيادة ليست كبيرة ولا يتعرض لها الجميع.
  • بسبب زيادة الوزن: زيادة الوزن من الأسباب التي تجعل القدم أكبر، على الرغم أن تجمع الدهون في القدمين أقل بكثير من باقي أجزاء الجسم، إضافة إلى احتباس السوائل في القدمين نتيجة مقاومة الأنسولين.
  • بسبب الدورة الشهرية والحمل: فنفس الهرمونات التي ترخي أربطة قناة الولادة ترخي أربطة كل الجسم كذلك وبما في ذلك القدمين، كما أن الوزن الذي تحمله المرأة الحامل يؤدي إلى ضغط على القدمين مما يزيد من تسطحهما.
  • انتفاخ القدم: كذلك نلاحظ أن أقدامنا تكبر آنياً بسبب انتفاخها من عوامل معينة كارتفاع درجات الحرارة والإرهاق وكثرة الوقوف.

ينجذب معظم الرجال حول العالم للفتيات والنساء ذوات التفاصيل الناعمة؛ فتراهم يفضلون الفتاة قصيرة القامة على الطويلة، والنحيفة على السمينة وكذلك الفتاة ذات الأقدام الصغيرة والناعمة. وهم يفعلون ذلك دون وعي منهم للسبب.
كشفت الدراسات التي أجريت بهذا الشأن أن الرجال يجدون هذه الميزات جذابة لأنها بمثابة علامات على طفولة صحية؛ فيعلم علماء الأحياء أن الإجهاد وسوء التغذية أثناء نمو الجنين والبلوغ يمكن أن يؤثر على مستويات الهرمونات الجنسية ويسبب البلوغ المبكر، فالنساء والفتيات ذات الطفولة السليمة يكون لديهن وجهاً وجسداً أكثر رشاقة وبالتالي أقدام أكثر نعومة، والفتيات اللاتي عانين من الإجهاد والتوتر وسوء التغذية ومن طفولة غير صحية عندما كن في رحم الأم أو أثناء الطفولة أو البلوغ سيؤثر هذا على مستويات الهرمونات الجنسية لديهن. [3]

كانت العائلات الصينية تقوم بتقييد أقدام الفتيات وهن صغيرات، وقد بدأت هذه العادة منذ عام 960 تقريباً، حتى انتشرت في جميع أرجاء الصين في القرن التاسع عشر.
وكان الهدف من تقييد وربط أقدام الفتيات أن تبقى هذه الأقدام صغيرة فيصبحن أكثر جذباً للرجال وبالتالي يحظين بفرصة أفضل للزواج والحياة السعيدة، كان هذا في البداية، لكن عندما استفادت العائلات الصينية اقتصادياً من تقييد أقدام فتياتهن استمروا في هذه العادة وأصبح هذا هو هدفهم الرئيسي.
فقد كان ربط الأقدام يضمن جلوسهن بدون حراك لاستغلالهن في أعمال الغزل والنسيج والصناعات اليدوية المنزلية لساعات طويلة، وهذا قد شجع العائلات الصينية على الاستمرار في ربط أقدام الفتيات، ولم تختفِ هذه العادة السيئة إلا عندما حلت المنسوجات الصناعية محل اليدوية وأصبحت أقل سعراً منها.
وكذلك في بداية القرن العشرين من قبل الحملات الإيديولوجية التي يقودها المبشرون والإصلاحيون، وما تلاها من تحركات من قبل الحكومة القومية وتبعها الشيوعيون لحظر هذه الممارسة المؤلمة والتي تشوه أقدام النساء وتجعلها أقرب للحوافر. [5]
مهما كانت المشكلة الجسدية التي تزعجكِ فلا بد أن لها حلاً، أو على الأقل يمكنك أن تلجئي لبعض الخدع البصرية التي تقللها، ولكن الأهم من ذلك ألا تجعلي أي شيء يؤثر عليك وعلى نظرتك لنفسك وثقتك بها، واعلمي أن شخصيتك تطغى دائماً على شكلك.

المراجع