أخي كتوم ليس له أصدقاء ومهمل لدراسته ولا يقبل التغيير

تربية الطفل
animate

لديه أخ عمره 15 سنه و هو اصغر اخواني و فرق العمر كبير بينه هو و باقي اخوتي هو كتوم جدا جدا و عنيد جدا و مستواه الدراسي ضعيف و مهاراته اقل عن عمره جميع اخواني ينتقدونه دائما بشكل سلبيي علاقاته الاجتماعيه ضعيف اي انه لا يحب ان يصاحب اي شخص وليس لديه اصدقاء في المدرسه و دائما يذهب الى اماكن مظلمه ومخيفه كي لا يراه احد و كي لا يوبخ احد من اخواني بدون ان يفكر او يخاف على نفسه المشكلة هي اننا جمعينا قلقون على حالته ولا نعرف كيف ونتصرف معه لانه جدا عنيد و نادر جدا الحديث معنا عن اي شي في حياته و مهمل لدراسته لا يهتم اذا نجح او رسب لا يقبل التغيير تعبنا معه جدا جدا

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • د.هداية نفسيه وتربية طفل نشكرك عزيزتي على ثقتك التي وضعتها بموقع حلوها، من اجل تشخيص دقيقي للمشكلة وتقديم حلول تتناسب مع حجم المشكل يجب عليك الإجابة على الأسئلة التالية : هل الأعراض التي تم ذكرها كانت تميز شخصيته قبل بلوغه سن المراهقة أم ظهرت عليه مؤخرا فقط ؟؟؟ ما هي طريقة التعامل التي يعتمد عليها الوالدين في التعامل معه ؟؟ هل لديه أصدقاء في الفصل الدراسي أو خارجة ؟؟ من هو الإنسان الأكثر قربا من الطفل ؟؟ وهل تتذكرون أي موقف مر على الطفل خلال مراحل نموه وكان له تأثير بالغ على نفسيته ؟؟ حاولي في البداية تقديم الإجابة وسنجيبك بعدها بإذن الله . موفقة
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    ايش فيها الانطوائية مهي مشكلة عندي لكن تدخلو فحياتي غصبن عني وعرفو عني كل شي وفيوم وليلة تغيرت كل حياتي للجحيم ولمن دحين ابكي الله حسيبهم ماحللهم ولا اسامحهم وعزة جلال الله مااسامحهم تبلو عليا انو فيا وفيا وانا مافيني شي الله ياخذهم ويريحني منهم ومن التغيير الخره الملاقيف الي محد طلبه منهم انا ماطلبت منهم هذا الشي الخره الي قاعد يسير قلبو حياتي فوق راسي زي 

  • animate

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    گوني قريبة منه دائماً گرري عليه أننه جميل وأن شخصيتة متطابقة لشخصيتكي، توددي اليه أگثر وأكثر، تفقديه في گل وقت وأمام الجميع أحرصي على عدم انتقادة من أي شخص، دائماً عززي ثقتة بنفسة، وعززي ثقتة بذاتة وأنه شخصكي المفضل حاولي أن تتقربي اليه بالأشياء المفضلة لقلبة وأحرصي جيداً فعلية أن يشعر بأنه مميز، ومن ناحية الدراسة دائماً أخبرية بأنگ على ثقة بأنه يملگ ذاگرة تستوعب الفهم والحفظ لاتجعلية يشعر بأنه غير قادر فذلگ الأمر يحد من إنجازة بالحياة العلمية والعملية، ومن الممگن أنه قد تعرض لمواقف أثرت في شخصيتة، فأخاگ يملگ قلب حساس وطيب، ولگنة بأغلب الأوقات عصبي، يجب علية أن يعلم ماهو دورة بالحياة وأنه رجل ليس مراهق فقط أو مجرد ولد وإن گان من ناحية تگوين العلاقات فهذا لا يشكل مشكلة فبعضنا يميل إلى الحياة التي تخلو من الأصدقاء، فمهمتگ هنا أن تعرفي ماهي نقطة الضعف التي قادته لهذه الحالة وعليگ معالجتها دون تذگيره بها، عليگي حلها تدريجياً من خلال الگلام، ووعليگ طرح أمثلة قريبة من نقطة ضعفة وأشخاصها أفراد ناجحين يميلون إلى تگوين العلاقات، وعليگ أيضاً هنا مهمة دمجة بالحديث معكم من خلال طرح موضوع والأخذ برأية بعين الإعتبار وإعطائة حريتة الشخصية

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

     هل الأعراض التي تم ذكرها كانت تميز شخصيته قبل بلوغه سن المراهقة أم ظهرت عليه مؤخرا فقط ؟؟؟ من قبل البلوغ ولكن زاد سوءا  ما هي طريقة التعامل التي يعتمد عليها الوالدين في التعامل معه ؟؟ ابي شديد على اخي منذ الصغر اما امي فهي جدا متفهمه وحنونه عليه هل لديه أصدقاء في الفصل الدراسي أو خارجة ؟؟ لا يوجد له اصدقاء داخل الفصل و خارج المدرسة لايوجد له اصدقاء كثر او اصدقاء مقربين من هو الإنسان الأكثر قربا من الطفل ؟؟ انا و امي اكثر قربا له وهل تتذكرون أي موقف مر على الطفل خلال مراحل نموه وكان له تأثير بالغ على نفسيته ؟؟ لا اعلم اذا هذه الامور تاثر ام لا ولكن في فترة طفولته كان ابي شديد عليه ودائما يغضب عليه بسبب ان اخي عنيد جدا و شُخص اخي بان لديه فرط في النشاط و تشتت الانتباه و بعض الاحيان انا اشعر بان هو اصغر من اقرانه من الناحيه الفكريه والذكاء الاجتماعي. هو يحب الرسم كثيرا و يحب اللعب على السوني ولكن تجذبه الالعاب الطفوليه مثل ماريو و سبونج بوب و كراش. و رسب في المرحل الاعداديه مره واحده. و ايضا عندما يكون جالس مع ابي او احد اخواني او اشخاص غرباء في الغالب يكون ظهره منحدب و رقبته الى الامام و بعض الاحيان يفعل حركات في وجهه مثلا يقوم برفع حاجب الى الاعلى مع انحداب ظهره مع نص ابتسامه. وبعض الاحيان عندما يغضب عليه ابي يقوم اخي بالضحك المفاجئ 

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكي ان تعرفى يا عزيزتى ان من الطبيعي على اخيكي ان يبتعد عنكم اكثر لانكم تنتقدوه بشكل سلبى كان عليكم ان تدعموه للحديث وحتى يظهر رايه ونفسه امامكم وليس ان تقوموا بكبته وهذا ما جعله الان يتغير بتلك الطريقه ويزداد بعد عنكم لذلك حاولى انتى واخوته ان تساندوه فى حياته وفى مستقبله القادم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن ان تكون شخصية اخيكي لا يحب ان يجلس مع احد ليس من الضرورى انه طالما انه لا يحب ان يجلس مع احد او انه يجلس وحده ذلك يعنى انه يوجد مشكله ما ولكن من الممكن ان تكون شخصيته هو شخصيه لا يحب الاحتكاك باحد له شخصيته الخاصه لذلك فعليكم ان لا تنتقدوه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاولى يا عزيزتى ان لا تقسي على اخيكي فهو يحتاج الى من يسانده فى حياته القادمه حتى يعيش حياه سعيده بدون اى مشاكل لذلك عليكي انتى ان تحاولى ان لا تفكرى فى اى شئ الا فى ان تقفى بجانبه تمحى اى شئ سئ قد يؤثر عليه حتى تخرجيه من ما يعانى منه فى حياته .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ليس من الطبيعي عليكي ان تتعاملى انتى او اخوته بتلك الطريقه معه وتطلبى من اخيكي ان لا يبتعد عنكم خاصه وانكم تقومون بنقده بطريقه سلبيه لذلك عليكي ان تحاولى ان تتحدثى معه وتتقربى منه وايضا حاولى ان تفهمى ما السبب فى هذا الانطواء من المؤكد انه غير مفاضل لما هو عليه ولكنه يحتاج الى من يسانده .

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاولى ان تتحدثى مع إخوانه ان لا يقومون بنقده بطريقه سلبيه فهذا سوف يجعله يعانى فى حياته من الكثير من الاضطرابات خاصه وانه سوف يبتعد عنهم اكثر حتى لا يتعرض الى هذا النقد لذلك عليكى انتى ان تحاولى ان تشاركيه معكى فى حياتك او ان تحكى له ما يحدث فى يومك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاولى ان تتحدثى مع طبيب نفسى حتى تستطيعين ان تفهمى منه ما هو تفسير تلك الحاله التى لدى اخيكي فما يعانى منه اخيكي شئ ليس طبيعي لذلك عليكي ان تحاولى ان تشرحى للطبيب كل شئ حتى يستطيع ان يفسر سبب تلك الحاله والطريقه المناسبه للتعامل معه حتى تجذبوه لكم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكم ان تحاولوا انتى واخوانه ان تتحاذبوا مع الحديث لا تنتظروا ان يشارك هو بل حاولوا انتم ان تبدا معه فى اى شئ او شئ ما يحبه سواء اكانت هوايه او اى شئ يحب ان يمارسه وابداوا فى التقرب منه حتى تستطيعون ان تفهموا السبب الذى جعله يتغير بتلك الطريقه ويبدا فى الانهيار فى حياته فليس من الطبيعي ان يستمر على تلك الحاله فهذا مؤذى له .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواجب عليكي ان تحاولى ان لا تتركيه انتى او اخوانه بل عليكم ان تكونوا بجانبه دائما حتى تستطيعين ان تضلى الى الحل المناسب له حتى لا يستمر على تلك الحاله التى مع مرور الوقت من الممكن ان تسبب له اكتئاب حاد فليس من الطبيعي على طفل فى عمره ان يكون بهذه التصرفات .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواجب عليكي يا اختى العزيزة ان تحاولى ان تتحدثى معه حاولى ان تتواصلى مع اخيكى وان تستطيعين ان تتحاذبى معه الحديث فمن حقك ان تتحدثى معه حتى. تستطيعين ان تعرفى ما اذا كان هنالك شئ يضايقه او هنالك شئ هو السبب فى انه لا يتحدث مع من حوله او معكم انتم .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟