طفلي يعاني من نشاط زائد وحركته كثيرة

تربية الطفل
animate

السلام عليكم ، عندي طفل عمره سنتين و ١٠ شهور وهو طفلي الثاني ، الولد شقي جدا جدا جدا ، عنده نشاط زايد وحركي مره ، ويخرب الاشياء او يدخل دورة المياه يقفل على نفسه ويلعب بالماء، ومندفع جدا يعني مثلا لو كنا طالعين ونمشي بمكان مايبينا نمسكه ينطلق بعشوائية واندفاع حتى لو كان بالشارع ، وان وديناه لصالة الالعاب مايستقر على لعبه يتنقل من لعبه للعبه بدون ملل وحتى مايكمل اللعبه ، ومرات احسه مايسمع الكلام او مايفهم علي يعني مثلا لو ابوه نايم بعد الدوام اقول له وطي صوتك وتكلم بهدوء بابا نايم مايسمع لي ويرفع صوته وكأني مااتكلم ، ماعاد اعرف له الله يهديه ، أفتوني مأجورين ولدي طبيعي زي باقي الأطفال والا فيه مشكله لانه صاير متعب جدا، الله يحفظه ينخاف عليه من تصرفاته واندفاعه

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • د.هداية نفسيه وتربية طفل أهلا بك سيدتي الكريمة على موقع حلوها، إن الحركة الزائدة بهذا السن تعتبر مطلبا من مطالب النمو ، فلا يجب القلق على الطفل فالتخريب والحركة والنشاط من أهم المميزات الخاصة بهذه المرحلة العمرية، عليك فقط الانتباه له من أجل عدم ايداء نفسه ولاحظي إذا رأيتي أن المشكل يتفاقم والطفل لا يهدأ طول اليوم ولا يستطيع البقاء جالسا لمدة معينة يعني لو جلس الطفل لمشاهدة الأفلام الكرتونية هل يركز ويحافظ على وضعية جلوس أم أن الطفل يشاعد التلفاز ويقفز ويقوم بحركات عشوائية في هذه الحالة ممكن أن نقدم تشخيص أولي بمعاناة الطفل من فرط الحركة . موفقة 
  • علم
    علم
    من مجهول

    ما يحدث الان هو دليل على ان طفلك لا مشكلة لديه فهو طفل طبيعي في هذا السن فلا داع للقلق من الامر ولا لتحميل الامور اكبر من حجمها فهو لن يستمر بهذا الشكل فانسي االمر وتحمليه كما هو لان تلك هي طبيعته ولا يجب ان تحاولي ان تغيرس في بيعته لان هذا لن يكون امر جيد ابدا 

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    طفلك طفل طبيعي ولا داع لان تحملي الامور فوق طاقتها فانت يجب ان تفهمي ان الامر طبيعي وان حياتك تحتاج لان تكوني اكثر وعيا لتتمكني من السطيرة عليها ولتتمكني من وضع حد لها فلا يجب ان تعقدي الوضع ابدا ولا يجب ان تفكري في الامور اكثر من ما يجب فانت انسانه ناضجه وتستحقي الافضل دائما فلا داع لان تعقدي حياتك

  • علم
    علم
    من مجهول

    الطفل الذي يعاني من فرط الحرلة يحتاج لان يتم التعامل معه بحذر ويجب ان يتم تدريبه ليكون اكثر هدوءا فان لم يكن لديك القدرة المادية للذهب لمختص فيجب ان تحاولي الاهتمام انت به عن طريق مراقبته وجعله يمارس الياضة واللعب المستمر لكي يخرج تلك الطاقة 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب ان تذهبي للطبيب ومن الممكن ان يساعدك في هذا الامر سواء عن طريقة الادوية التي تنشط الناقلات العصبية لدى الطفل وبالتالي رفع قدرته على التركيز والتحكم بالسلوكيات، وسيفيده كثيرة في المذاكرة وغيره من النشاطات. 


    .

  • علم
    علم
    من مجهول

    أفرغوا طاقته في رياضات مثل الجري، والسباحة، ان الصالة الرياضية غير ملائمة ابدا لطفل يا اختي الكريمة لأنها تحتاج الى تكنيك كبير ، لكن الجري هي رياضة جيدة قد يفعلها بشكل بسيط ولا تحتاج حتى الى التركيز، ويمكن ممارستها في اي مكان عام. 


     

  • علم
    علم
    من مجهول

    اضطراب فرط الحركة الذي يعاني منه طفلك يا سيدتي هو احد اضطرابات النمو العصبية، وسيستمر معه حتى بلوغه، بغمر 10 : 13 ، والحقيقة انه لا يوجد اسباب واضحة لهذا الاضطراب في العادة اختي الكريمة ولكن يجب عليك ان تفهمي ما يتطلبه ذلك من صبر للتعامل مع الطفل. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    طفلك صاحب شخصية ملولة ولديه معرفة كل ما هو جديد، ولكنه بعد ان يكتشف هذا الجديد يشعر بالملل، ولا يتمسك بالاشياء، وهو بهذا يحتاج الى معاملة خاصة منك يا اختي العزيزة، حاولي ان تتواصلي معه وتتكلمين معه كثيرة لمعرفة كيف يفكر وبهذا تحللين شخصيته وتتحكمين بطريقة التعامل معه. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    الافضل ان تستشيري استشاري تأهيل نفسي وسلوكي، التعامل مع الاطفال المصابين بفرط الحركة صعب للغاية، حيث أنه يضغط ضغط على الام ، بل انك نفسك محتاجة لشرح مفصل لطريقة تعامل صحيحة مع طفلك يا اختي الكريمة حتى تصلي لافضل نتيجة معه. 
     

  • علم
    علم
    من مجهول

    اتفهم رغبتك في أن يكون الولد جيدا بنسبة 100% في كل مشكلة يواجهها، وفي دراسته او غيره. ولكن لا يجب الضغط عليه اكثر من اللازم خاصة في درجاتهم في المواد الدراسية، وعدم الضغط عليهم لممارسة نشاطات بعينها وتقبل ان لديهم مواهب اخرى من الممكن ان يحققوا فيها نجاحات كبيرة وخاصة بهم. 
     

  • علم
    علم
    من مجهول

    أعلمي اختي الكريمة ان طفلك يحتاج الى معاملة خاصة فهو مريض فرط حركة، ويؤكد ما أقوله هو قلة التركيز لدى الطفل، وعدم استماعه الشديد وكأنه لا يهتم، وبناء عليه لا تركزي على الاشياء السيئة التي يقوم بها ولا تعانديه او تضربيه، ولكن يجب المثابرة معه وايصال فكرة انهم ناجحون ويستطيعون تحقيق اي نجاح. 
     

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب ان تحرضي على ان تشعريه بالحب والأمان ولا تكثري من انتقاده يا اختي العزيزة، واشيدي بسلوكه الايجابي كلما أتى بسلوك ايجابي، وتوقفي عن العصبية معه وعلى اجباره على فعل اشياء لا يريدها او لومه على اشياء فعلها بسبب مشكلته تلك. 
     

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنك مصاب باضطراب فرط الحركة وهو مشكلة تصيب العديد من الأطفال في سنه ، ولكن يجب إلهاء الطفل في العديد من الانشطة البدنية مثل ضمه لجموعات اصدقاء جدد، أو ممارسة الرياضة ككرة القدم ، التي يتعمل منها الصبر وفي الوقت نفسه تستنزف تلك الطاقة الزائدة. 
     

  • علم
    علم
    من مجهول

    هناك العديد من الاسباب لمرض فرط الحركة والنشاط لدى الاطفال منها ان يكون احد الوالدين مصاب بذلك المرض، أو أن يتعرض الطفل لتسمم بيئي، او التدخين اثناء الحمل او الولادة المبكرة او تعاطي الام للمخدرات والكحول ولهذا فالمرض يجب علاجه لدى متخصص بالاطفال يشير عليك بكل شيء وهذا افضل بكل تأكيد. 
     

  • علم
    علم
    من مجهول

    بنسبة كبيرة فالطفل مصاب بمرضadhd وهو مرض فرط الحركة المزمن، ولا يجب التعامل معه بالتوبيخ او غيره لأن المرض سيستمر معه فترة طويلة وحتى البلوغ، يجب التعامل بهدوء اكبر وتفهم ان الطفل مريض، ويحتاج الى رعاية. 

  • علم Occupied Palestine
    علم Occupied Palestine
    من مجهول

    السلام عليكم ورحمه الله انا ي اختي مثل مشكلك مع ابني عمرو سنتين ربي يحفظهم .. مثل معناتك راح اقرا الحلول معاكي 

  • علم
    علم
    من مجهول

    نصحيتي لك هي ان تحاولي الذهاب الي طبيب اطفال مختص ، فقد تكون تلك العلامات و التصرفات التي يقوم بها ابنك تدل علي انه مصاب بالتوحد ، و يجب عليك معالجه الامر سريعا و الذهاب الي الطبيب و فحص ابنك فحصاً شاملاً حتي تكون واثقه من حالته الصحيه و اذا كان يواجه مشكله فالعلاج السريع سوف يهون الامور . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الغاليه لا تكبري المشكله من الواضح ان طفلك طفل طبيعي لا يعاني من اي مشاكل صحيه و لا جسديه و لا نفسيه ايضا ، كل ما في الامر انه يحاول اكتشاف الحياه من حوله و يحاول التعرف علي جميع امور الحياه ، فلا تضعيه في تلك الحاله و اعطيه فرصه لكي يتعرف علي الحياه من حوله. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    نصيحتي لك هي ان تحاولي تخفيف حركه ابنك من خلال توجيه نشاطه و تفاعله و طاقته في بعض الامور الاخري الاكثر افاده له ، مثل بعض الانشطه المناسبه لسنه ، و بعض الهوايات ، او من الممكن الاشتراك لابنك في نشاط رياضي مثلا مناسب لسنه حتي يفرغ طاقته و جهده بشكل سليم . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    قد يكون ما يمر به ابنك من الامور العاديه و الوارده الحدوث بالطبع ، لان حركه الاطفال و زياده حركتهم و انشغالهم و تخريبهم الامور من حولهما و تدخلهم في كل شيء ، يكون طبيعي احيانا ، و لكن هذه الحاله تستمر حتي سن الثلاث سنوات تقريباً ، فلازال ابنك يمر بتلك المرحله فلا توجد مشكله . 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟