ابني لا يتوقف عن البكاء بعدما عرف أني حامل في فتاة

تربية الطفل
ابني لا يتوقف عن البكاء بعدما عرف أني حامل في فتاة

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لدي ابن عشر سنوات وابنتين وحاليا حامل ولله الحمد مشكلتي هي ان كنت سأكتفي بابنائي الثلاثه واحسن تربيتهم وحفظ كتاب الله الي أن جاء ابني والح بشده انه يريد اخ وكان في كل صلواته يدعو الله ان يرزقني بحمل ويكون له اخ حضعت لرغبته ودعوت الله ان يرزقني ب اخ له وحملت وكشفت لي الدكتوره اني حامل ببنت ابني يبكي منذ ان اخبرته تكلمت معه كثير واخبرته ان اراده الله هي الخير لنا ولكنه طفل ومشاعره لا يملكها وقال لي بالنص امي هذه دعوتي منذ سته اشهر ولم اتوقف عنها في اي صلاه انا ببكي علي بكاؤه وتكلمت معه كل الكلام الديني اللي تتوقعوه ماذا افعل لكي اخرجه من هذا الموقف وكيف انسيه لدرجه ان انا شخصيا وصلت اني اقول ياليتني ما حملت ولا اخذت هذه الخطوه من الاول وكنت اكتفيت بيهم مثل ما كنت انوي وهذا التفكير بقى مسيطر عليا اكتر من ابني انا لا افرق بين ولد او بنت ولكن رغبتي بشده في ان احمل في ولد هي مبينه علي رغبة ابني ولا اتحمل اراه يبكى وانا جالسه ما اعمل له شئ ربي يهونها عليه وعليا اريد حل له حتي لا يكبر الموضوع بداخله

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي واعلمي ان الحمل تم لان هذه مشيئة الله وان هذا رزق لك من رب العالمين، واعلمي ان الولد يريد اخ يلعب معه وفقط، ولكنه لا يدرك بعد معنى الاخوة بمعناها الكبير، ولهذا اريد منك ان تعززي قيمة وجود اخوات له وان الولد مثل البنت وانه يستطيع ان يكون سعيدا مع اخواته وان يكون لهن دور في حياته كما له دور في حياتهن، وبالطبع هو كان يعتقد ان الدعاء يكفي ولكنه لا يعلم ان هذا قضاء من الله وقدره وان الخيرة فيما اختاره الله، لا تدلليه اكثر وتشعريه ان حياتك وخططك وافعالك هي فقط لتلبية رغباته وما يريد، وتوقفي عن قول ما تقولين من كلام سلبي بحق الجنين والطفلة القادمة فهي لا ذنب لها، وكوني ايجابية واحمدي الله واشكريه على كل الامور وكوني عاقلة، وتكلمي مع ولدك بحزم وارفعي من وازعه الديني وتكلمي معه بقوة وان الامر ليس باختياركم هي مشيئة الله، ودعيه يرى ويتعرف ويقرأ عن قصص اخ له اخوات وكيف انه يكسب اجر محبتهن وسندهن وانه سيكون الاخ الحبيب الواصل لرحمه، وصدقيني هي فترة وستمر فلا تعطي الموضوع اكبر من حجمه وانصحك ان تجعليه يرافق والده اكثر وان يخرج معه ويكون في مجالس الرجال وانصحك ان تجعليه يرى كيف ان الاب حنون على اخواته عمات الولد ويكف انه واصل لرحمه ودعي ابوه يكلمه في هذه الامور واكثري من الدعاء ليحفظ الله لك اولادك كلهم ذكورا واناثا، ويا ابنتي اكثري من الدعاء ان يقيمك الله بالسلامة وان تكون البنت بصحة وخير فربما فيها كل الخير، وكوني قوية مؤمنة وارض بما قسم الله لكم ولا تقنطي من رحمة الله وولدك سيكبر ويفهم الامور وربي يعينك ويقويك على رتبيتهم. 
  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    النساء لفي تعليقات ليدعون بالهداية للولد هههه تم مضحكين حقا هو ولد كل ما في الامر انه يريد ان يكون عنده اخ يلعب معه فهو شاف اخواته البنات يلعبون مع بعض ويريد هو ايضا ان يكون له اخ يلعب معه ولقاله لها فهميه انه الدعاء احيانا لا يستجاب ههههه وقتها سيترك دعاء للابد وسيقول الدعاء لا يستجاب وسيشك بوجود الله لا تنسه انكم تتعامل مع طفل فلا تدخلوه بمواضيع اكبر منه  ، اقول لهذه الام اذكري ابنك بمميزات هذا الامر كونه الذكر الوحيد وسط اخوة كلهم بنات وذكريه ايضا بسلبيات لو انجبت ولد اخر وماذا سيحصل وقتها عادة لما يكون هناك ذكر واحد بين اخوة كلهم بنات تجدين ذلك الولد مدلل اكثر من كل اخواته حتي لو هو الاكبر سنا وتجديه محبوب اكثر وسياخذ كل اهتمامهم لانه وحيد العائلة ولا يوجد غيره ولهذا سيحافظون عليه بكل قوتهم لانهم ماعندهم بديل له يحل مكانه لو صار معه شي وطلباته اوامر كلشي يطلبه يجده امامه ولكن لما يكون  اخوة من نفس الجنس فانه الامر يختلف كليا فوقتها يدخل تمييز بينهم لانهم عندهم خيارات لكي يختاره بينهم من الافضل عكس لما تكون وحيد يقبلونك مهما كنت  ، فقولي لابنك ان هذا الامر لصالحه لانه سيكون مميز بين اخوته  و لكن لو ياتي له اخ ستسقط عنه كل هذه المميزات لانه سيشاركه بكلشي بالحب بالاهتمام حتى بالعابه  بل سيكون وقتها اخوه الاصغر اكثر دلالا منه لانه الاصغر وربما وقتها ستعملون تمييز بينهم وتفضلون الاصغر عليه  ههههه و حتي لو انجبتي الان ولدا فمراح يلحق يلعب معاه  ابنك الان عمره عشر سنين لو افترضنا انك الان حاملة بولد فانه لما يجي هذا الولد ابنك حيصير عمره حداش سنة يعني فرق بينهم حداش فلما يصير وقتها البيبي بعمر الخمس سنين هو حيصير بعمر سطاش ولما يصير اخوه بعمر عشر سنين هو حيصير بعمر واحد عشرين سنة فاكيد واحد عمره عشرين سنة مراح يلعب مع طفل بعمر عشر سنين يعني مراح يلحق يلعب معه 

  • animate

  • علم United States
    علم United States
    من مجهول

    الدعوة ان لم تجب اما لانه بتدفع شر .او ربنا بيحطها بميزان حسناته. وكلامك هذا تطير مش كويس ، مش انت اللي بتقرري تحملي ربنا اراد لك الحمل . في حكمة اكبر منك ومن ابنك ومنا انك تحملي في بنت . لعله خير في كثير نساء حملت بعمر كبير وما كانت ترغب بالحمل لكبر السن وكيف راح تقدر تربي. بعمر كبير . ولما تمر الايام بتسمعي والله بنتي اصغر وحدة هي اللي نورت حياتي كانت عون وتسلية لما اولادهم الكبار يتركوهم ويسافروا برا . انت وضعك مختلف بس اصبري واحكي ل ابنك ربنا له حكمة والمسلم بيصبر . ربنا اكيد رزقني في بنت ل سبب واتاكد تماما لمصلحتنا، ربنا بيحب عباده . بالعكس الاطفال يجلبوا البركة ل البيت . والبنات بتدخلك الجنة واختك الصغيرة يمكن تكون الأقرب لقلبك . ولأنك اكبر واوعى راح تتصرف غير معها.لازم ما تتأثري وتكوني مبسوطة برزق من الله . في كثير امهات بيعانوا حتى يجبوا طفل واحد ، وفي امهات بيحبوا أطفال عندهم اعاقات ربنا يحفظ طفلك من الاعاقات . وفي امهات بتحمل وما عندها غذاء ولا دواء ولا ماي ولا كهربا ووضع حملها متعب مرهق وفي خطر مثل الحوامل في غزة . الحمدلله انت ما بتعاني من هذول .ما بقلك ما تزعلي لانه كان نفسك ولد "وما تشاءون إلا أن يشاء الله " لعله خير وأرضي بقضاء ربنا . لا تسخطي وأرضي بقضاء الله عشان يرضا الله عليك.وربنا راح يجازيك على رضاك بما تحبين وأكثر . اقنعي ابنك هيك وكمان احنا لما ندعي ما بنختبر ربنا راح يستجيب او لا علينا ندعي ونتأكد الاستجابة ولو ما صار ما نرهق نفسنا حزن لانه لازم يكون عنا ايمان ربنا كتب لنا الاحسن.

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    عادي هو نوع من الغيرة بأن سيأتيه من يشاركه حنان الام، مع الوقت سوف يخف البكاء و سوف يلعبون سويا، الف مبروك مقدما قدوم الابنة
  • علم
    علم
    من مجهول

    انا أتفهم شعورك وحزنك لأجل ابنك لكن انت يجب أن تعلمى بأن هذا الحزن لن ياتى بفائدة بل العكس سيضرك فى حملك من ابنتك فانت لا تحزنى سلمى امرك لله وحاولى أن تلهى ابنك بأن تحاولى أن تشغليه اجلبى له اصدقاء من سنه ويكونوا جيدين من أقاربك أو اولاد أصدقاءك ويحاولوا أن يجلسوا معه ينسى الأمر من فترة لأخرى وحاولى أن تكثرى من الدعاء له بالهداية ونسيان هذا الأمر وباذن الله مع الوقت والهاءك له باشياء مفيده يحبها واندماجه مع الأصدقاء سينسى .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تحاولى أن تلومى نفسك فأنت ليس بيدك شئ انت تحاولين أن تلبى له مايريد لكن هذه إرادة الله وشاء الله حتى أن يرزقك بطفل آخر ويكون بنت لحكمه لا يعلمها الا هو ولعله خير فلا تلومى نفسك وحاولى بدلا من ذلك أن تتركى ابنك هو سيأخذ فترة فى الحزن وبعد ذلك سيتوقف لكن حاولى أن تتحدثى مع والده بأن يتقرب منه وان يحاول أن يخرجه معه ويذهب معه الى النادى والى اماكن ترفيه والى النزهه مثلا بحيث يكون صديق له وانت ايضا تقربى منه لأنه يشعر أنه بحاجه الى شخص قريب منه وخصوصا ولد لذلك اجعلى والده قريب منه وهو عندما يكبر سيرضى أكثر بأنه قدر الله.

  • علم
    علم
    من مجهول

    تقولى ابنى لا يتوقف عن البكاء بعدما عرف أنى حامل في فتاه اقول لك انت الان أخبرته أنه فتاه وتحدثت معه فى ذلك وعلمتيه أنها إرادة الله وأن هناك دعوات لا تجاب لأن الله يرى أنه الخير فى عدم اجابتها وأنه لو استجابت لكنا هلكنا بها فيجب أن نرضى ولا نعترض على قضاءه حتى يجازينا ومع ذلك حاولى أن لا تحدثيه فى هذا الأمر مرة أخرى حاولى فقط أن تخرجيه من حزنه التى هو عليه رفهى عنه واجعليه ينشغل بشئ يحبه مع أخوته الاخرين قربي بينه وبين أخوته حتى يشعر أنه ليس بحاجه الى اخ .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟