طفلي يحب جمع الأشياء ويكره اللعب مع الأطفال

تربية الطفل
animate

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ابني ذو ٤ اعوام يحب دائما ان يجمع اشياء مثل المبايلات و مفاتيح و الساعات في اكياس و شنط و مغرم كثيرا بالمفاتيح و فتح و غلق الابواب لدرجه عندما نتجمع مع اطفال يلعبون بالكره و بالالعاب و ابني لا تستهويه الالعاب دائما يحب اخذ اشياء مثل سماعات و الكترونيات و يضعها بالشاحن و الكهرباء و لا يحب الالعاب لدرجه عندما اهديه هديه او لعبه يتركها بالكيس و يضيف لها المبايلات و السماعات و المفاتيح ولا تهمه اللعبه و لا يفتحها حتى عندما اخبيهم يدور عليها و يبكي و يفضل يبحث عنها الى ان يعثر عليها يتسلق الارفف فماذا افعل "للعلم ليس مهم عنده ان تكون الهواتف او اي الكترونيات تشتغل ارجوكم ارشدوني كيف اتعامل معه و دايما الناس تعلق و تحرجني للعلم انا متقبله والله و اعلم انه طفل بس اهتمامه الكبير يقلقني احيانا

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي الاطفال يتعلقون عامة بممتلكاتهم الصغيرة منذ لحظة امتلاكها ، وطفلك  متعلق بالهواتف وبالمفاتيح والساعات ولكنه يلعب بالشاحن أيضا ويقترب  من الكهرباء مما يعرض سلامته للخطر . تشتكين طفلي يكره الألعاب ويحب جمع الأشياء والحل سيحتاج صبرا ووقتا، بداية ابحثي عن بديل لهذه الاشياء التي يحبها بشكل ألعاب ، أي هاتف لعبة ومفاتيح بلاستيك وساعات للاطفال وحاولي إشغاله بألعاب يدوية أخرى  تنمي الذكاء، حتى لا يزيد تعلقه بتلك الاشياء . يجب على الطفل أن يفهم ما هو المتوقع منه ، اشرحي له بكلمات بسيطة أن هذه الاشياء ليست له وأنها ليست ألعاب ، اصحبيه إلى متجر الالعاب ليشتري ما يشبهها مثلا وتخلصي من تلك الساعات  والهواتف  وارميها أمامه في القمامة بعد أن تشرحي له أنها لا تعمل . الطفل بحاجة لمراقبة دائمة لتشرحي له ما هو مقبول وما هو مرفوض وقد سمحت له سابقا بجمع هذه الاشياء  والاحتفاظ بها ، عدة مرات حتى أصبحت عادة . ابدئي الآن بإخفائها تدريجيا حتى ينساها واقفلي كل فتحات الكهرباء بأقفال خاصة لها ليدرك أن الاقتراب منها ممنوع .كرري طلبك منه بحزم ومن دون ملل وبكل هدوء حتى يمتثل لأوامرك ولكن مع إظهار مشاعر الحب والحنان .   
  • علم Canada
    علم Canada
    من مجهول

    اختي العزيزة ابني عمره خمس سنوات ونصف ومنذ كان عمره ٣ سنوات وهو يفعل مثلما يفعل ابنك والان ما زال مستمر على نفس الشي وقد عرضته على اكبر مركز اختصاص في التوحد وقاموا بمقابلته والجلوس معه وكانت النتيجة انه طفل طبيعي ١٠٠% الحمد لله وقالوا ليس هناك ما يستدعي القلق هو فقط شخصية مميزة عن باقي الاطفال.. أرجو ان أكون قد قدمت الفائدة لك.. بالتوفيق

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تحاولى أن تقلقى من اهتمامات طفلك الأكبر منه إذا لم تكن هذه الاهتمامات تعرضه للخطر  ولا تمنعه من أن يتفاعل معكم ولا تحرجى من اهتماماته فكل الاطفال هكذا فالتدريب على التماشى بالتوازى مع مزاج الطفل هذا هو الضرورى لكن إذا عارضتى مايفعله فهذا يزده تأجج وعناد وتمرد فأنت امدحى ما يفعله لكن تكونى حذره مثلا يتسلق الارفف امدحيه لكن امسكى يده واشرفى عليه ولا تتغافلى عنه ابدا ودائما احكى معه قصص انظر مثلا هذا البطل كيف يتسلق لكنه حذر وهكذا فأنت تعاملى معه بذكاء .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ليس ما يفعله ابنك ابدا يستدعى احراجا ولا أن تقلقى بشأنه فهناك اطفال يحبون هكذا مثل طفلك بجمع الاشياء ولا يعجبهم الالعاب ويحبون الاشياء الحقيقة وان يكون لهم عالم خاص فأنت ادخلى معه فى هذا العالم الخاص ولا تقللى من اهتماماته وهو اكيد عندما يكبر ومع الوقت كل شئ سيتغير لذلك اتركيه وحاولى أن تدخلى عالمه لانه لديه مزاج وشخصيه وتخاطر فأنت اعترفى بأنه لديه مزاج تعريض نفسه للمخاطر وهو اكيد عند الكبر سيكون لديه مواهب بذلك وإذا نميت مواهبه سيكون شخص موهوب بالفعل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    تقولى طفلى يحب جمع الاشياء ويكره اللعب مع الأطفال وتقولى اهتمامه الكبير يقلقك على العكس فأنا لا أرى أن اهتمامه الكبير هذا يقلقك بل تحاولى أن تنمى لديه هذه الاهتمامات بأن تحاولى أن تجعليه يمارس هوايات وان تجلبى له العاب ذكاء مثل الفك التركيب والأشياء التى فيها جهد لانه يحب ذلك ولا يشترط أن يلعب بلعب الاطفال لذلك انت نمى موهبة ابنك إذا استغليت ما لديه سيكون ذو شأن فى المستقبل بإذن الله لذلك لا تقلقى ما يقلقك هو أنه انطوائى لا يتفاعل معكم ولا يلتفت لكم لكن امر الالعاب اهتمى بما يهتم به .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟