كيف اجعل طفلي ينام طوال الليل

تربية الطفل
كيف اجعل طفلي ينام طوال الليل

كيف اجعل طفلي ينام طوال الليل، طفلي عنده شهرين و٣ أسابيع ، من أسبوع كده بدأ نومه يتغير ولا ينام طبيعي ، كان الاول بينام ساعتين ويصحى يرضع ويلعب شويه وينام تاني بس من اسبوع كده مبقاش بينام لا بالنهار ولا بالليل نومه بقا عباره عن ٥ دقايق او ربع ساعه بالكتير ويصحى وممكن يفضل بال ١٢ ساعه صاحي مينمش خالص ، لاحظت كمان انه بقا يضحك كتيير وبيبقى عنده نشاط زايد بالليل ، هل ده طبيعي ولا في مشكله لان كل لما اقول للدكتور بتاعه يقولي طبيعي وانا بصراحه تعبت.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي يحتاج الطفل في سن الشهرين أو الثلاثة للنوم يوميا من إثني عشر ساعة إلى أربعة عشر ساعة ولكن عدم نوم طفل عمره شهرين لمدة طويلة أمر  متوقع ومع ذلك ممكن أن تؤدي مشاكل النوم المستمرة إلى صعوبة حصول الاهل والطفل على الراحة المطلوبة التي يحتاجها كلاهما . النوم الكافي ضروري للطفل إذ يطلق خلاله هرمونات معينة ضرورية لنموه البدني . لا يعرف الاطفال حديثو الولادة الفرق بين النهار والليل لذلك فهم ينامون ويستيقظون وفق جدولهم الخاص ولكن على فترات تمتد لساعة أو ساعتين ونوم طفلك لمدة خمس دقائق فقط كما تقولين يستدعي استشارة الطبيب. كيف اجعل طفلي ينام طوال الليل، تأكدي من عدم وجود اي مرض ومن ان يشعر بالشبع ويكون نظيفا. فكرة أخرى تساعد الطفل ان يخلد للنوم بشكل أسرع هي  تقميطه  أي لفه ببطانية حتى يتمكن من التقلب في السرير أي في عمر أربعة أشهر تقريبا .   فكري في استخدام لهاية إذا كانت هناك مشكلة في تهدئة رضيعك  ، احضنيه ليشعر بحبك من خلال البقاء بقربك والاتصال الجسدي بك . الحب يمثل  الركيزة الاساسية لينمو الطفل بصحة جيدة ويشكل سليم .              
  • علم
    علم
    من مجهول

    إذا بما أن الطبيب قد اخبرك بأن ذلك طبيعى فلا تقلقى ولكن حاولى أن تنتبه لتنظيم نوم طفلك والتنظيم ميعاد رضاعته بحيث لا يرضع كثيرا ويتعب من ذلك وتسببى له انتفاخات أو مغص فى بطنه يمنعه من النوم أو حتى تقللى رضاعته وبالتالى يكون جائع فأنت اضبطى اكله ونظمى وقت نومه وملابسه بما يتلائم مع الجو وحاولى أن تهدئى الاضاءه له بحيث يساعده على النوم وانت لا تقلقى بشأن استيقاظه كثيرا فى هذا العمر مع الوقت سينما بشكل اطول تقلقى إذا كان لا ينام وبالتالى يبكى ويتصرف تصرفات تدل على أنه مريض أو يعانى من شئ ما .

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالنسبة لسؤالك كيف اجعل طفلي ينام طول الليل اولا حاولى أن تتأكدى اولا من أن عدم نوم ابنتك طول الليل أنها لا تعانى من مشكلة ما صحية هى المسببه لها فى عدم نومها بشكل صحيح لانك تقولى انها كانت تنام بشكل طبيعى لكن هذه الفترة لا تنام بشكل طبيعي إذا حاولى أن تذهبى إلى مختص لتتأكدى من سلامة طفلتك وما إذا كان هناك مشكلة تتلقى العلاج المناسب لها فإذا لم تكن المشكلة صحية إذا لابد من أسباب أخرى فى طريقة نومها ربما قد تغيرت هى التى تقلق نومها ولا تجعلها تنام بشكل عميق ولا بشكل طبيعي هكذا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لكى ينام طفلك طول الليل بشكل طبيعى حاولى أن تتأكدى من أنه  لا يعانى من شئ ولا يوجد سبب لذلك لكن إذا كان هناك سبب من أن يكون مثلا يشعر بالبرودة وانت لا تعلمين أو الإضاءة غير مناسبة للغرفة مثلا شديده عليه ويجب أن تكون هادئة وتكون الغرفة هادئة جداً إذا كان يحب النوم فى هدوء أو حتى يحب النوم على الصوت مثل ما تعود فى بطنك يسمع جريان الدم فأنت اعرفى ماذا يحب أن ينام وايضا من الممكن حتى وإن كنت ترضعينه قبل النوم ممكن أن تكون الرضاعة غير كافية له وتغيرك لوقت نومه إذا كان متعمدا على وقت محدد فيكون استيقاظه غير طبيعى إذا كان لسبب من ذلك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    الأم تشعر بالاحباط عندما تسمع أن هناك أطفال ينامون طوال الليل وتتصور أن ابنها أيضا من المفروض أن ينام طوال الليل و أن لا يكون نشيط وهذا ما يجعلك تشعرين بالتعب كثرة التفكير و الاحباط، بما أن الطبيب أخبرك أن ابنك بخير و أنه لا يوجد مشاكل يعاني منها فلا تقلقي هي فترة ربما و تمر و لكن حتى تضنمني أنه سينام طوال الليل من الأفضل أن تتبعي نظام معين لنومه وأن تتأكدي من أنه خلال النهار أخذ كفايته من الحلي و النشاط واللعب.

  • علم
    علم
    من مجهول

    ربما ابنك لا ينام طوال الليل وبشكل متواصل لأنك إذا شعرتي أـنه أستيقظ أو تحرك تتصوري أنه لا  يريد النوم أو أنه لن يعود إلى النوم ، حاولي أن لا تتحدثي معه أو تأخذيه من فراشه أو تشغلي الضوء إذا استيقظ، اترك المكان كما هو ولا تتحجثي معه و لا تجعليه يرى شكلك و لا تغيري من روتين نومه لأنه من الطبيعي أن يستيقظ ويتحرك نشاطه إذا قكت بهذه الأمور أول ما يستيقظ الطفل من نومه.

  • علم
    علم
    من مجهول

    حتى تساعدي طفلك على النوم طوال الليل عليكي أن تنظمي نومه أولاً ، هيئي له الجو المناسب للنوم استخدمي القماط الذي يساعد الطفل على النوم و يشعر بالأمان وكأنه في بطن أمه فهو في هذه الشهور الأولى يجفل من أي حركة سواء من يديه أو من رجليه، عليكي أن تحاولي أيضا أن تستخدمي الضوضاء البيضاء التي تذكره بالصوت الذي كان يسمعه في رحمك وتشعره بالأمان أيضاً فينام ويكون مرتاح أيضا في نومه و لا يستيقظ كل ساعة، أيىأن نومه يكون متواصل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    حتى ينام طفلك طوال الليل من الأفضل أن تتأكدي من أنه لا يعاني من آلام معينة  أو أنه ليس جائع أو أن حفاظه نظيف هذا أولاً وثانا الأطفال من الطبيعي أن يتقلب نومهم أو يكونوا أياماً أقل إزعاجاً ويناموا لساعات طويلة وأيام لا يناموا الا وقت قليل ، ثالثاً الطفل إذا لم يتهيأ له أجواء النوم المعتاد عليها لن ينام والدليل أنه متعب و يريد النوم أنه يضجك ويكون له نشاط عالي في اليل، حاولي أن ترضعيه منك في الليل و أن لا تعطيه الحليب الصناعي ، ابقيه في حضنك و لا تتركيه ونامي معه فهو ربما يقلق من نوم الليل لانك تتركيه مثلاً ينام منفصلاً عنك

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟