كيف أتعامل مع أخي المراهق بعد أن فقد أهلي السيطرة عليه؟
أرجوكم، كيف أتعامل مع أخي المراهق بعد أن فقد أهلي السيطرة عليه؟ فعلًا محتاجة المساعدة، أخي المراهق، عمره 17 عامًا أخلاقه سيئة جدًا جدًا، ويشرب السجائر والحشيش ويخرج مع فتيات في عمره، ويكلمهن مكالمات قذرة، وسمعت منه كلامًا وهو يتحدث على الهاتف أنه يرسل لهن صورًا أيضًا قذرة، وطبعًا لا يصلي
أبي وأمي رغم شدتهما في تربيتي أنا وأختي، إلا أنهما لا يأخذان معه حتى أبسط المواقف، ولا يسحبان منه الهاتف وبدأ يقولان إنه جيل مختلف، ويدعوان له وخلاص، وأصحابه سيئون جدًا وبدأت ألاحظ عليه علامات عدم الغيرة علينا بالشكل الصحيح الذي يجب أن يكون في سنه، وشخصيته ضعيفة جدًا ومهزوزة
أبي وأمي كبيران في العمر، وسلبيان جدًا في طريقة تربيته هو بالذات، وعندما أنصحهما يخبراني أنني لن أعلمهما كيف يربيانه، أنا تعبت، وخائفة عليه من الضياع أكثر، وهو لا يسمع، وأصبح يكذب كثيرًا، ويتلاعب بهما نفسيًا، ويخبرهما أنهما خسراه إلى الأبد، فيخافان ويبكيان ولا يفعلان معه شيئًا
أنا تعبت منه ومنهما جدًا، هما لا يستمعان لي، وفقدا الأمل فيه، وهو لا يستمع، وأصبح ينزل من البيت دون علمنا، وأبي فقط يبكي قهرًا منه ولا يفعل شيئًا، ووالداي يأخذان كلامي بشكل شخصي، وكأنني أعلمهما كيف يتصرفان، أو أنني أقول إنهما لا يعرفان كيف يتصرفان، ثم يغضبان مني فقط ولا يفعلان شيئًا
أبي في أغلب الوقت غير مهتم أصلًا، وأمي هي من تتدخل دائمًا، وأصبحت تأخذ كل الأمور على محمل المزاح مع أخي لكي تصادقه ولا تخسره، لكنها في الوقت نفسه لا تفعل شيئًا، أنا تعبت لذلك أرجوكم، ما الحل؟
شارك في الاجابة على السؤال
يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال
كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟
-
من مجهول
تقولى كيف أتعامل مع أخي المراهق بعد أن فقد أهلي السيطرة عليه فأنت إذا أردت مساعدة اخيك إذا افعلى شئ والديه بالفعل فقدوا السيطرة عليه إذا أنت كيف تتعاملين معه افعلى شئ اذا استطعت إذا لم تستطيعي إذا فاتركيه مثل اهلك وهو إذا أراد أن يتغير إذا سوف يتغير بالفعل لكن ليس عليك فعل شئ الأهل هم من باستطاعتهم التصرف وليس انت ادعى له بالهداية إذا استطعت غير ذلك ليس عليك شئ وهو الهداية بيد الله فإذا أراد اخيك التصرف سوف يتغير ويبحث عن حلول لنفسه لكن انت لا تفعلى شئ
من مجهول
من الواضح أن السبب فى ما عليه اخيك هو والديك لأن إهمال التربية وخصوصا التقرب من المراهق لابد من أن يكون من الأهل وليس من الإخوة لكن بما أن والديك كبار فى السن وايضا لا يساعدونه إذا أنت حاولى أن تساعديه تقربى منه وانصحيه واخبريه انك تحبينه وتريدين له الخير افعلى له ما يحب وايضا حاولى أن تجعليه يتجه إلى طريق صحيح يمارس هوايات يفعل شئ يحبه ربما هذه الطريقة تقوده إلى الخير ويرى نفسه من جانب الخير ويفتخر بذاته إذا نجح فى شئ ويتراجع ويرى أن الطريق خطأ
شارك في الاجابة على السؤال
يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال
أضف إجابتك على السؤال هناكيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟
فيديوهات ذات صلة
مقالات ذات صلة
اختبارات ذات صلة
أسئلة ذات صلة
مقالات ذات صلة
احدث مقالات مشاكل المراهقين
احدث اسئلة مشاكل المراهقين
اسئلة من بلدك
احجز استشارة اونلاين