زوجي شخصيته ضعيفة أمام الناس ما الحل؟

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

زوجي شخصيته ضعيفة أمام الناس ما الحل؟
متزوجة من 10  سنوات بطريقة تقليدية زوجي محترم ومؤدب وحنون لكنه ضعيف الشخصية ما برفض لاي شخص طلب وفي حال صار مشكلة يهرب من المواجهة يعني مثلا اختلفنا مع الجيران  لاي سبب بكون الحق عليهم بختصر المشاكل وبقولي عادي سيبيهم مع الحارس مع اي حد بالشارع بقول انسي والله يسامحهم والناس كل ما تحس بضعف شخصيته عم تستغل هالشي بحاول انا اخد حقنا دايما المشكلة بلشت احس بكبرها بس  صار عنا ولاد ابني هلاء عمره 8 سنوات هاد الكبير في اكتر من مره كان يروح لابوه باي مشكلة يقوله لا تهتم ولا تسال وانسى وسامح انا انقهر ما بدي ابني يطلع ضعيف لحد ما صار ابني يجي الي في المشاكل صرت احس انه هالشي خطأ وخصوصا للولد كيف اتصرف؟!
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • استشارية نفسية د.ناديا ابو هناد
    استشارية نفسية د.ناديا ابو هناد
    استشارية نفسية د.ناديا ابو هناد verified_user
    بعد 10 سنوات من الزواج انتبهتي أن زوجك شخصيته ضعيفة وتخافين أن يصبح إبنك مثله بعد أن اكمل 8 سنوات من عمره؟!! عجيب أمرك. أولا شخصية زوجك ليست بضعيفة إنما هو أنسان متسامح يحب الآخرين كما يحب نفسه لذلك لا يحب أن يتسبب في أذى أحد أو جرحه، يبدو لي أنه حكيم. ثانياً ابنك هو نتاج تربيتك وتربية والده يعني سوف يأخذ قليلاً من تسامح ابوه وقليلا من شخصيتك. أما بالنسبة لك فيبدو أنك تشعرين بالملل هذه الأيام لذلك بدأتي فجأة تبحثين عن اخطاء أو سلبيات في زوجك. أصلحك الله.
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده verified_user يا سهام، ربي يخليك هالزوج الذي به نعم الصفات حليم عند الغضب، ومسامح، لأن الدنيا تحتاج إلى سلوك مثل هذا، وما نتصرف نحن عليه وتريدين زوجك أن يكونه وهو العدواني والصياح والعناد هو الخطأ، هو الذي يتبع تعليمات التشريعات السماوية، لا تشعريه بأنه ضعيف الشخصية وتثيري صفات سلبية حوله، يمكن أن تعملي على توجيه ولدك أن لا يأخذ احد حقه ولكن عليه أن يكون مسامح. صدقيني الدنيا تحتاج مسامحة ليعيش الانسان براحة
  • animate

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري verified_user هذا ليس ضعفا وانما هو شخص مسالم ولا يحب المشاكل واحمدي ربك على شخص راقي مثله لانه اما يكونوعصبي وعدواني وسيكون معكم هكذا او مسامح ومسالم ولطيف ولا تتوقعي ان يكون معكم مسالم ومع الاخرين شرس وصلب،،، حاولوا ان تجدوا حلا وسطا لا متشنج ولا مسالم جدا حتى ترضي الطرفين. واؤكد لك انه ليس ضعفا وانما عقل اكبر من الاخرين والمشاكل التافهة فاعتزي به
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول
    ارجو التواصل مع مستشارة نفسية
  • animate

  • صورة علم Libyan Arab
    صورة علم Libyan Arab
    من مجهول
    أنا نفس حالتك تماما
  • صورة علم Lebanon
    صورة علم Lebanon
    من مجهول
    زوجي ضعيف الشخصية يعني ما بدافع عن حقو مع الناس وحتى لو وجهولو الفاظ اهانة ما بيحكي وبيتحمل كيف عندو طاقة يسكن ما بعرف وعندو برودة اعصاب ما بيعطي قرار حاسم .ساعدوني رجاء محتارة شو اعمل صرت محكيتو ألف مرة بالرواق وعلمو كيف يتعامل مع الناس ويدافع عن حقو بس هوي مو فارقة معو . وشو الحل في حل ولا الطلاق انسب شي في آمل انو ينصلح فيدوني رجاء".
  • صورة علم Cote d'Ivoire
    صورة علم Cote d'Ivoire
    من مجهول
    تعرفي كيف نشأ. زوجكي. ستعرفي. السبب. ان كان ضعف ام. لا.
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    Dy
  • صورة علم Bahrain
    صورة علم Bahrain
    من مجهول
    زوجك رجل بمعنى الكلمه ليس ضعيف الشخصية كما تقولى انه انسان ممتاز وتسامح وولا يريد اى مشاكل ويريد ابنه أن يكون متسامح وبذلك يكون محبوب عند الجميع
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    اتريدينه بلطجي حتى يكون قوي شخصية بنظرك ..... الرجل الحق يتعالى عن تفاهات الامور . ربما زوجك لو تعرض احد لعرضه بإساءه قد تجديه اسدا"مفترسا". اما تريدينه ينفعل ويعمل مشاكل مع الجيران في تفاهات الامور . ربما انتي انسانه تحبيين المشاكل يعني ان كنت تجديه ضعيف شخصيه فانا ارى انك **وتحبيين المشاكل

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    من مجهول

    زوجك انسان ممتاز ومتسامح وطيب احمدي ربنا وعلي فكرة ده مش ضعف في الشخصيه مثل مانتي متصورة ده علشان هوا انسان سوي غيري نظرتك له وفكرتك عنه غلط وعلمي اولادك يكونوا مثله

  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول

    نعم الزوج هو وانت محظوظه فيه بس اذا ابنك استشارك بمشكله قوليله سامح عن قوة مش عن ضعف يعني اذا انت قادر تاخد حقك وسامحت لوجه الله فسامح اما انك تسامح عن ضعف فلا

  • صورة علم Iraq
    صورة علم Iraq
    من مجهول

    حولي ان تقوي انتي شخصية زوجكاوليس هو زوجك وابو اولادك حاولي انتي مساعدته بدون ان تجرحي احساسه وان تجعلي منها مشكله واليس المثل يقول وراء كل رجلا عظيم أمرأءه الله يهديك ويسامك يا حلوه وبعدين احسن يروح يتعارك مع الجيران ويا قاتل يا مقتول هيك احسن

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    قال الرسول صلى الله عليه وسلم ليس الشديد بصرعة ولاكن الشديد الذي يمسك نفسة عند الغضب$

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    هاذاء والله مثلي الله فوق يراء كل شي ولا كن صدقيني الولد لا يجي مثل ابوة بس شجعوة يعني لو ماهن يفعل حاجة صغيرة قولي لة ابني بطل برابو عليك أي حاجة حلوة شجعية عليها والله الموفق

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    حاولي تشتغلي علي تشكيل شخصية ابنك وتكوينها - لكن نمط شخصية زوجك ما عاد ليها حل وعليكي تقبل هذا بهدوء - ولراحة قلبك عليكي ان تعلمي ان ضعف شخصيته انتي تعلميها منذ خطوبتكم فكيف لا تتقبلين الوضع الان !!!! تعاملي بهدوء لحل المشكلة

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    حاولي تشتغلي علي تشكيل شخصية ابنك وتكوينها - لكن نمط شخصية زوجك ما عاد ليها حل وعليكي تقبل هذا بهدوء - ولراحة قلبك عليكي ان تعلمي ان ضعف شخصيته انتي تعلميها منذ خطوبتكم فكيف لا تتقبلين الوضع الان !!!! تعاملي بهدوء لحل المشكلة

  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    تبين يهاوشهم يعني ؟؟ ويدخل بمشاكل هو بغنى عنها ؟
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    هذا انتي تاخذين حقكم وكفايه
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    ابوه معاه حق بنقطه انه والعافيين عن الناس والكاظمين الغيظ زوجك مو ضعيف زوجك قوي اصلا الضعيف هو اللي يقعد يصارخ ويهاوش واللي يسويه زوجك يبيله قوة الجبال
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا