هل أخبر طليقي عما يزعجني منه أم أترك الموضوع ولا أناقشه بشيء؟

قضايا اسرية
animate

السلام عليكم بدون الدخول في التفاصيل انا زوجة وقفت مع زوجها كثيرا وتحملت كثيرا لأجله ظروفه وتوقف حاله وسندته معنويا وماديا وحدث بيننا سوء تفاهم ووضع اللوم علي دون ان يسمعني وكبرت المشكلة بسببه لأنه أخذني لبيت أهلي وتحدث مع اخوتي وأبي ولكن اخر الحديث قال لا اريد الطلاق فقط سأتركها فترة حتى نرتاح وأعود لأصطحابها معي وفعلا اعادني الي بيتي بعد ايام قليلة واعتذر مني وقال بأنه سامحني وعاهديني أن لا يتكرر ما حدث ولم يسمح لي مجددا بالحديث في الموضوع وتبرير ماحصل وتوضيح سوء الفهم وقال عندنا طفل ونريد تربيته وعدنا كما كنا نهتم لبعضنا ونحب بعضنا ولكن كان هو عند اول خلاف بسيط يكرر انا لا انسى انا اسجل كل هفوة والحساب ثقل وهكذا ويعود ليهدىء حتى انفجر في احد المواقف وقرر طلاقي بسبب خلاف بيني وبين زوجة صديقه وهي من أخطأت بحقي وركضت لتشكوني لزوجها والذي بدوره اخبر زوجي والذي كعادته لم يسمع مني دفاعي عن نفسي بل اكتفى بسماع تفاصيل الموقف واقتنع بأنها هي المخطئة في حقي ولكنه اتهمني قائلا لابد أنك فعلتي لها شيئا من قبل لتفعل مافعلته الآن معك وهو يعلم تماما بأنه زوجة صديقه تثير المشاكل وهو كان يشجعني على عدم تعميق علاقتي معها وكثيرا ماكان ينتقد تصرفاتها المهم أخذني لمنزل أهلي وعاد ليتكلم عن سوء الفهم الأول ويقول لم أستطع النسيان وأن سأطلقها واتحمل مصاريف إبني وفعلا تطلقنا والان وبعد مرور 4 سنوات عاد ليعيدني لعصمته...مع العلم كان كل أهله يكلمونني ويتواصلون معي منذ بداية المشكلة وكانوا جميعهم ضد الطلاق ويلومونه ويقرعونه وواقفين في صفي لأنهم يعرفونني جيدا ويحبونني جميعا..أريد مشورتكم الآن عاد وقلت له أعطني فرصة للتفكير ومحتارة ليس في العودة لأنني سأعود من أجل ابني ومن اجل استقراره وليتحمل والده معي مسؤولية تربيته...ولكن سؤالي لكم هل أخبره بكل ما أوجعني منه وأصر على ان يسمع دفاعي عن نفسي وأطلب منه الاعتذار عما قاله في حقي لأخوتي قبل أن أعود له أم أعود لبيتي وبعد ان تعود الأمور طبيعية بيننا وتهدىء أتكلم معه وأطلب منه سماعي أم لا أتحدث مطلقا أنا في حيرة ساعدوني.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . لقد طلقك لمده أربع سنوات بعد سوء تفاهم بسيط وعاد بكل بساطه من دون أن يعتذر ويعترف بغلطته . أنت تريدين العودة ليساعدك في تربيه ابنك ولكي لا تحرميه من والده ولكن ليعتذر على الاقل ويعوض عليك بكلمه اعتذار أو تطييب خاطر لهذا الانفصال الذي دام سنوات لسبب تافه ، لا بد أن تحفظي كرامتك معه فلقد وقفت جانبه وساعدته ماديا فنسي كل شيء وطلقك. لا شك أن أهله يقدرونك ويحبوك فلم يقطعوا صلتهم بك بعد طلاقك وهم بالتأكيد من نصحوه بالعودة إليك . طريقه زوجك في تهديدك بالطلاق وتعداد أخطائك طريقه سلبيه ، الزواج احترام وتكافؤ ، لا يوجد فرد أهم من الآخر فيه ، لكل طرف فيه حقوقه واحترامه، فاحرصي لن تكون هذه قواعد علاقتكما كي لا يستخف بطلاقك مرة أخرى.
  • علم
    علم
    من مجهول

    إذا كنت واثقة في زوجك أنه سيعود لك مجددا وتغير وتخلص من التفكير الذي يجلب لكم المشاكل إذا فقرار العودة أفضل شيئ بعد أن تتحدثي معه

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا سيدتي سيري أمورك مع زوجك من أجل الطفل حتى لا يتربى في حياة أسرية مفككة لأن ليس له ذنب بأن والديه غير متفاهمين

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب أن يكون بين الزوج والزوجة فرصة كبيرة دائما للتفاهم في كل أمور حياتهم لكي يتخطوا أي أزمة تحدث بينهم

  • علم
    علم
    من مجهول

    من وجهة نظري أن هذا الرجل لا يصلح لكي تعيشي معه لأنه كل مشكلة يكون حلها من وجهة نظره الطلاق .. الطلاق وهذا ليس صحيحا الطلاق ليس حلا.

  • علم
    علم
    من مجهول

    صفي أمورك قبل أن يردك طليقك إلى عصمته مرة أخرى حتى تفتحي صفحة جديدة معه دون تلك المشاكل التي وقعي فيها وكانت سبب الطلاق

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي انصحك بأن تتحدثي مع زوجك قبل أن تعودي إلى منزله لكي تصفي كل أمورك حتى لا تبني على مشاكل جديدة وتنتهي خلافاتكم

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    الأفضل تجلس جلسة مصارحة وتتكلمي معه بهدوء وتناقشيه في كل اخطاءه وانه لازم يتغير ويعطيك فرصة للدفاع عن نفسك و يسمع وجهة نظرك مش ع طول بوديك عند اهلك او يطلقك مش هيك بتنحل المشاكل لا ترجعي بسهولة وحطي شروط لرجعتك
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    رأي لا ترجعيله بعد ٤ سنين أتذكر انه ظلمك هو بالأساس ما اعطاكي حق تدافعي عن نفسك واحتمال كبير يكون ع علاقة بزوجة صاحبه ولا ليش لحتى يطلقك عمري ما سمعت عن رجل بطلق زوجته وبشتت ابنه ويخرب بيته عشان زوجة صاحبه !!!!!! !!!!!!!!!!

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟