تزوجني فقط لأجل مكانتي الاجتماعية

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

تزوجني فقط لأجل مكانتي الاجتماعية
مرحبا ، أرجو منكم أن تدلوني على الطريق الصحيح، تزوجت و وجدت زوجي لا يحبني بل تزوجني من أجل مكانتي الاجتماعية و وظيفتي قالها بنفسه تزوجتك لأنك طبيبة وجدته يكره أبي و ينتقده لا لشئ إلا أنه ينصحه كأب و لأن أبي أغنى منه بل وصل به الامر ان يرفع صوته على أبي وهو في بيتنا ، و وجدته أيضا يكلم فتاة على موقع التواصل و يتأسف عليها لأنه لم يستطع الوصول إليها قبل الزواج، لي معه بنت ، كل يوم أنام و دموعي على خدي من طريقة معاملته لي يتركني بالبيت لوحدي و لا يجيبني على الهاتف إن إحتجت شئ و بل و يريدني أن أترك عملي لإني مستقوية به أريد الطلاق ولكني خائفة من نظرة مجتمعنا للمطلقة والعائلة وماذا سيقالو وراء ظهري و يشمت بي الشامتون ، هو بنفسه قال لي إن طلقتك ستكون ضربة قاضية لوالدك ، أريد أنأرتاح و أسعد في حياتي و لكني سجنت في زواج مع رجل لا يحبني ، ساعدوني
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userشكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . هل يعقل أن تخافي كلام الناس وتعيشي حياه لا تحبيها مع رجل لا يقدرك ، خوفا من كلام الناس ؟ أنت دكتوره ناجحه ومن عائله مرموقه ، أين ثقتك بنفسك وشخصيتك ؟ كيف ترضين أن يذلك زوجك ويهددك بإنهيار والدك إذا تطلقت ؟ تأكدي أن والدك يريد راحتك وسعادتك ولن يكون طلاقك ضربه قاضيه ولا غيره. سكوتك جعل زوجك يتمادى في إستهتاره بمركز والدك وبك ، هدديه بالطلاق من دون خوف من المجتمع، واجهيه بثقه ، فالناس قد تتكلم قليلا ثم تنسى ، فالمهم هو حياتك اليوميه وسعادتك وليس كلام الناس الذي لا يفيد ابدا.
  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    مجهول

    أختي، عندما قرأت رسالتك ظننت أنك من بلد عربي آخر متزمت، لكن الآن انتبهت أنك من المغرب. كيف تتكلمين عن كلام الناس و أنت طبيبة و والدك يساندك و في ظهرك، و تعيشين وسط مجتمع ينسى بسرعة و المطلقة فيه ليست معيبة؟؟ أنا مغربية مثلك، أي نعم أعيش الآن في بلاد أخرى، لكنني أمضيت حياتي كلها في المغرب و يمكنني أن أؤكد لك أن حياتك دونه ستكون أفضل بكثير، أو على الأقل لن تكون أكثر سوءا مما أنت عليه الآن. زوجك لن يتغير، بل مع الوقت سيصير أسوء و سيخونك و قد يبدأ بتعنيفك أيضا، فهو يحقد عليك و على أهلك ليس لشيء سوى أن لديه عقدة نقص اتجاهكم، و هذه مشكلته وحده التي لن يتخطاها حتى لو تركت عملك و أذللت نفسك له، بل بالعكس، سيدمرك و يحطمك نفسيا حتى تصيري شبه إنسان. انفذي بجلدك منه و لا تقبلي الصلح أبدا معه، اللهم ان أنت طورت من شخصيتك و أصبحت أكثر اعتزازا و ثقة بنفسك و تعلمت الدفاع عنها، و مع ذلك ستعيشين معه في كر و فر و هذا ليس زواجا بل حرب! تحدثي مع والدك، و اجمعي أغراضك في هدوء دون لفت انتباهه، و اتركي بيته مع ابنتك حين لا يكون متواجدا به فقط لتجنب انفجاره و عنفه عليك تلك اللحظة، ثم ارفعي قضية طلاق للشقاق و ارمه وراء ظهرك لتنعمي بالهدوء لتربية ابنتك، و نصيحة أخيرة، لا تحدثي أحدا بمشاكلك و لو كانت أعز صديقة، لا تعط تفاصيل عن زواجك أو طلاقك أبدا، فالناس يقتلها الفضول فقط. وفقك الله لحياة أفضل مع ابنتك حبيبتي.

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    ما جعله يقول انك مستعلية .فكري فيها جيدا . انها اصل المشكلة . من المعروف ان المرأة عملها في البيت . انتي مشغولة عن بيتك وزوجك و ابنتك . عليك ان تدفعي الثمن . يعني تصبرين وتتحملين امر زوجك .

  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول

    أنت نعمة لا يعرفها زوجك ،

  • صورة علم Iraq
    صورة علم Iraq
    مجهول

    انا نفس وضعك تطلقت وانا سعيده الناس تكلمت يوم يومين ونست القصه لن ينفعك الناس اهربي منه قبل أن يصيبك مرض

  • صورة علم Kuwait
    صورة علم Kuwait
    مجهول

    يعني بتقضي عمرك بهكذا حياه ومعيشه والطلاق ضربه قاضيه لوالدك !!! عزيزتي الضربه الوحيده لوالدك هو عيشك مع هكذا رجل ومتعلمه وطبيبه وهذه طريقه تفكيرك ؟ وتفكرين بكلام الناس والشماته وال....... غريب تفكيرك يلزمك إعاده برمجه

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    طلقيه وعيشي حياتك وطنشي كلام الناس وخليكي واثقه من نفسكك

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    بتجلسي هاكذامتعذبة اخلعي خلع موطلاق بس

  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    مجهول
    لا حول ولا قوة الا بالله.. هذه كلها علامات الغيره والحسد .. زوجك فقد نفسه حين تزوجك وشعر انك أعلى منه مكانه .. ولذا أصبح يتصرف وكأنه المنتصر ويريد اذلالك بكل الطرق .. اختي حصلت قصه كهذه من قبل بعد سنوات من الزواج أصبح الزوج يذكر ابوها بسوء واخوتها وأهلها ويقول انا تزوجك من أجل أن تعملي والخ... هي كانت ذات شهاده ومنصب وهو كان اقل منها . اختي ما يحدث ان مع الوقت الرجل يبدأ يشعر بالدنويويه امام زوجته وشهادتها ومنصبها. اياك ان تشعريه انك ووالدك تخافون من الطلاق ومن نظرة الناس . لانه سيستخدمه ضدك . اختي في ذات الوقت انت أعلى من زوجك منصبا وأهلك أغنى..وفي ذات الوقت انت ضعيفه امامه تشعرينه انك لا شيء بدونه. ما عليك هو استعادة ذاتك وقوتك الشخصيه وثقتك بنفسك.. صدقيني الرجل لا يهمه أن كنت طبيبه او ربة بيت طالما انت واثقه بنفسك . انصحك بقراءة دوره على الاون لاين وهذه فرصه لان اقول جزاها الله كل خير لمن كتبت هذه الدوره وتعبت فيها ورزقها ربنا الفردوس الاعلى هي ووالديها وكل من تحب . فعلا دوره رائعه اسمها "أسرار لا يريد الرجال ان تعرفها النساء " وايضا انصحك بقراءة كتاب ستيف هارفي "اسمه تصرفي كانثى وفكري كرجل". اعتقد ان حياتك ستتغير باذن الله .. ونظرتك للاشياء من حولك أيضا ستتغير. وزوجك سيتغير باذن الله.. اسال الله العظيم رب العرش العظيم أن يهدي زوجك ويصلح حاله ويوفق بينكم .
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول

    الطلاق هو حل وليس ضربه قاضيه اذا ما عدل تعامله ليش تكملي معه لا يهمك كلام الناس ابحثي عن سعادتك وليس ارضاء الناس

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا