من أختار زوجتي وأولادي أو أهلي

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

السلام عليكم متزوج ولدي ٣ اطفال بعد الزواج بسنه تقريبا تحول نمط حياتي الي جهيم انام علي مشكله واصحى علي مشكله المشكله كانت بين اهلي وزوجتي الحمد لله الامور بيني وبين زوجتي لا تعاني من اي مشاكل طردت من البيت ٦ مرات تقريبا و ارجع واحل المشاكل وارجع زوجتي للبيت .. لا استطيع ان استاجر شقه لظروفي الماليه الصعبه كثرة الديون كانت اكثرها لاهلي الان زوجتي و اطفالي طردو من البيت وانا مخير اهلي او زوجتي واطفالي .. عقلي عاجز عن التفكير اخسر اهلي او زوجتي واطفالي الان زوجتي واطفالي طردو من البيت ولدي مهله لغايه شهر ٦ من اهل زوجتي لاستاجر شقه لااعلم ما العمل الحمد لله الامور ميسره الان لاستجار منزل لاكن الحيره في من اختار من اخسر ومن اكسب اللهم اعنى

add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userيا سيدي لأستفهم منك، انت تعيش مع اهلك لأنك لا تستطيع فتح بيت لوحدك، وهناك مشاكل بين زوجتك واهلك، وقام اهلك بطردك ممن البيت 6 مرات والان اخر مرة. واهل زوجتك يقولون استأجر لها بيت لوحدك أو تنفصل عنك، وانت غير قادر وتريد حل.اللهم اعنا على تقديم النصيحة، يا سيدي الحل الأساسي يكمن في محاولة عقد صلح بين زوجتك وأهلك، لأن الموضوع ليس موضوع خيار بين اهلك او زوجتك.لا يجوز ان تصل المشكلة وخاصة في وضعك المادي بعناد زوجتك واصرارها على المشاكل مع اهلك.يمكنك ان تجلس معها على حدة وتخبرها بما يدور في رأسك وان الموضوع ليس تخيير ولكن هو محاولة منها ان تتفهم ما يحدث، وتتعاون معك على تقبل اهلك والتعايش معهم الى ان يفرجها الله عليك.ثم تتحدث مه اهلك وتترجاهم ان يتعاونوا معك بعد خلق مشاكل وتقبل زوجتك التي هي ام احفادهم وابنتهم وليست عدو خارجي لهم، حتى تتمكن من العيش معهم بسلام.ودع كل واحد من الطرفين يضع شروطه.ويمكنك الاستعانة برجل كبير في العائلة لمساعدتك بهذا.ان لم يحدث الأمر كما تريد وعنادت زوجتك، قل لها ان تجد حلا اذا؟؟؟ ماذا ستفعل هل تريد الانفصال.. ام ترضى بالواقع؟؟وان كان العناد من اهلك عليك ان تستقل لو باستئجار غرفة في اي مكان تبدا منها مع عائلتك وتعمل على زيادة دخلك، وتطلب من زوجتك مساعدتك بعمل اي شيء مهما كان بسيطا من لابيت، او بالادارة او ماشابه.واشتدي ازمة تنفرجي
  • صورة علم Kuwait
    صورة علم Kuwait
    مجهول
    طالما لا مشاكل بينك وبين زوجتك وأن المشاكل بين زوجتك واهلك فلا تبيع أحد وإشتريهم جميعا بأن تستأجر مسكنا بعيدا عن أهلك حتى تعيش فى سلام مع عائلتك وهم زوجتك وأولادك ولكن لا تقاطع أهلك أبدا وعلى رأى المثل شيل ده من ده يرتاح ده عن ده وربنا كريم وخللى بالك زوجتك وأولادك فى رقبتك وليس اهلك فى رقبتك
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    اخي الحمدلله الله يسرلك الحال من اجل زوجتك واولادك اجتمعوا متل الاول عيش حياة مستقرة وربي اولادك وحاول تود اهلك وما تخلي زوجتك تختلط بهم حتي لا تحدث مشاكل بينهم
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    اخي حاول ان ترضي اهلك دون ان تخسر حياتك وزوجتك واولادك اذا متفقين بينكم حرام تتركها وتشرد اولادك اقنع اهلك بعدم قدرتك علي ترك عائلتك من اجل الاولاد
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    يا صديقي الله يعينك لانه اصعب شي الواحد يبعيش بين ناربين نار الاهل ونارالزوجة ..انت لازم تجمع الطرفين و تسمع من اهلك الاسباب الي يتخليهم يتمادوا مع زوجتك بهذا الشكل البشع !! و اسأل زوجتك ايضا عم الاشياء الي بتزعجها في اهلك و حاول اصصلح الخلاف..و افضل شيء ممكمن تعملة انك تبعد الطرفين عن بعض حتى تكسب راحتك و راحة بالك
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    بما انه زوجتك مجترمة و علاقتك فيها ممتازة اذا المفروض انه اهلك يحبوها لانها محافظة عليك وعلى بيتك واولادك ..بأي حق بيطردوها من المنزل 6 مرات !! كبف اهلها بيرضوا انها تعيش بالذل هذا !! ارجع فكر بعلاقتك مع زوجتك الي اهلك هانوها وقللوا من قيمتها ,,اكيد اهلك غلطانين و انا برأيي احفظ بيتك وزوجتك معك مهلة 6 اشهر دور على منزل بسعر معقول و اكيد بتلاقي
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    من وجهة نظري اهلك لا يوجد بيهم خير لجعلك تختار بين عائلتك و هم , لذلك اهلك اولاُ على اخراُ سوف يرضوا اما اذا لم تختار عائلتك فانت الخاسر بالنهايه و سوف تشعر بذنبهم طوال العمر لذلك كن على يقين بانك انت الذي تكسب اذا خترتهم
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    اخي تريد وقت للاختيار ايضاُ شيء محير من الاكيد زوجتك و اولادك , انت تريد هدم عائلتك بيدك لا يا اخي لا تضيع مستقبل عاعلئه كامله و انت المسؤؤول منهم من اجل اختيار ما دام الله يسرلك امورك ازهب لعند زوجتك و اطفالك و عش بسعاده معهم و بكبرياء
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    يعني انت بعد كل هذا التعب والمعاناة والمشاكل اللي عشتها مع زوجتك وتحديتو كل الظروف تروح وتتخلى عنها ما يرضي ربنا ابدا خلك مع عيالك ما احد بينفعك غيرهم
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    عجميع الاحوال لازم تختار عائلتك زوجتك والعيال مهما كان اهلك حقهم عليك لكن ما هم بحاجتك بس عيالك قطعه منك بحاجتك وزوجتك اللي صبرت عليك تروح تكافئها بانك تختار اهلك انت مو صغير وهذه عيلتك ومسؤول عنها امام ربنا وانت رجال والرجا ما يفكر بعقله تشرد عيلتك افضل
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا