زوجي الآن عقبة في طريقي هل أطلب الطلاق وأعود للعمل مع أبي

قضايا اسرية
زوجي الآن عقبة في طريقي هل أطلب الطلاق وأعود للعمل مع أبي

شكرا موقع حلوها ارجو من المستشارين الكرام ان يرشدوني الى الصواب عمري تلاتون سنة و انا ام لرضيعة تبلغ اربعت اشهر الان مشكلتي مع زوجي تزوجته عن حب و كان عاطل عن العمل لكنني قبلت به لانني كنت اشتغل بمرتب جيد و كان عملي مع ابي في محل تجاري ساندني ابي في زواجي و قبل بزوجي لانه يريد ان يراني سعيدة و مستقرة وفر لنا ابي الحنون المسكن و الاتات و كل شيء و وفر لزوجي فرصة عمل في نفس المكان الدي اشتغل به حملت بابنتي و لم اعد قادرة على الاشتغال فجلست في المنزل و تركت مسؤولية المحل التجاري لزوجي وحده وثقت به و كدالك ابي لكنه للاسف تسبب بخساءر مالية لا ادري عن قصد او غير قصد في مدة سبعة اشهر صارت المشاكل كثيرة خساءر في المبيعات و ديون من المزودين و مشاكل مع الزباءن و كثير لم يتحمل ابي الصدمة فطرده و عاد بلاشغل بعد الولادة طلبت من ابي ان استعيد عملي لكنه رفض قاءلا لي انه سيوفر لي فرصة عمل اخرى في مكان اخر الان انا و زوجي بلا عمل و هو غير مسؤول ولا يهمه ان يعمل. ابي يرسل لي مبلغ بسيط لا يكفيني حتا لحاجيات ابنتي و متردد كثيرا في توفير فرصة عمل اخرى لانه لم يعد يحب زوجي و لم يعد يزورني و مستاء كثيرا و يلومني علا اختياري و زوجي علا ما يبدو لن يشتغل ابدا و لن يتحمل المسؤولية انا افكر في الطلاق كي استطيع ان ارجع للعمل مع ابي و توفير العيش الكريم لابنتي و توفير كل ما تحتاجه زوجي يشكل لي عقبة في طريقي و يدفع بي الى الافلاس يوم بعد يوم لن يوفر لابنتي العيشة التي اريد و التي اعتدت عليها مادا افعل هل اطلب الطلاق من اجل ان اشتغل بحرية و اوفر لابنتي كل ما سوف تحتاجه هي عندي مسؤولية و اولوية الان

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . لقد بذل والدك جهدا كبيرا في مساعدتك لتتزوجي ممن تحبين ، بالرغم من أن زوجك كان عاطلا من العمل ، فأمن لكما السكن والأثاث والوظيفة لزوجك ، لكن زوجك مع الأسف لم يقدر هذه المساعدة ولم ينتبه لمصلحته فخذل والدك. لا بد لك من مواجهه صريحه وأخيره مع زوجك ، فإما يعتمد على نفسه ويبحث عن عمل ليعيلك مع طفلته ، فهو فقد مسانده والدك ولم يعد لديه من يرمي عليه حمله ، ووالدك على حق طبعا . أعطه مهله أخيره ليقرر مصير زواجكما ، فإن وجدت أنه لا يريد أن يتغير وما زال كما هو اتكالي ،سلبي ، لا يتحمل مسؤولياته فلا يبقى لك مع الأسف سوى طلب الطلاق والعودة إلى حضن والدك الحنون الذي لن يتأخر عن مساعدتك .
  • صورة علم Kuwait
    صورة علم Kuwait
    من مجهول

    عليه ان يختار اما أن يبحث عن شغل أما الطلاق

  • animate

  • صورة علم Morocco
    صورة علم Morocco
    من مجهول

    خيريه بين امرين اما ان يتحمل المسؤوليه ويبحث عن عمل او ان يبحث له عن بيت اخر

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا بنتي العزيزة ان زوجك عديم المسؤولية و ليس لديه روح الابوة .من الافضل ان تنفصلي منه مادمت خفيفة ولك بنت واحدة خير من تراكم الاولاد ومن ثم تحصلي اكثر .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اذا كنتي تحبي زوجك وخائفة من فكرة الإنفصال عشان أبنتك وعندك فكرة عن العمل اللذي كنتي تقومي بة مع والدك استديني مبلغ من المال من والدك وافتحي مشروع خاص بكم انت وهو وسددي لوالدك من الأرباح اعتمدوا على أنفسكم بيكفى الإعتماد على والدك لم تعودوا صغار

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اجلسي مع زوجك واشعريه بحبك ؛ وانك ستناصريه على كل انسان ان سمع قولك؛ وهو ان يعتمد على نفسه ويبحث عن عمل ؛ وحاولي تشجيعه ورفع نن قيمته وعدم احباطه ؛ فسيرزقك الله سبحانه انت وزوجك وطفلتك ؛ وكفي عن الطلب من والدك ؛ فان احب والدك من تلقاء نفسه ان يبعث لك مصروف كان بها ؛ وان لا فلا تطلبي ؛ الحي بمودة على زوجك بان يشتغل وبيني له انك تحبين ان تعيشين انت وابنتك من عرق جبينه ؛ ولا تتخلين عن زوجك ولا باي شكل من الاشكال ؛ عندما تتحدين انت وزوجك وقلوبكم تكون على بعض وتصفون النيه فالله هو الذي يرزقكم ؛ وخزائن الله ملئى .....ان الله لا بخلق انسانا الا ويخلق رزقه معاه ؛ والرزق من عند الله سبحانه وليس من عند البشر ؛ صفوا قلوبكم على بعض واخلصوا النيه

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    طبعا اتركيه هذا العاطل عن العمل وارجعي عند والدك الحنون واشتغلي وابدئي من جديد لأنه الذي يتعود على الجلوس بالبيت من غير عمل.. ولا عمرو في حياته رح يعمل ويصبح اتكالي

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    والدك معاه حق اختيارك خطأ والأفضل إنك تصححيه !! والدك بضغط عليكي وتاركم عشان يشوف زوجك شو رح يطلع منه على ما يبدو ما حيطلع منه شي !! اطلبي الطلاق وابني حياتك من جديد !!

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    من مجهول

    اخطأتي جدا بالفعل في اختيارك وتخطأ كل من تتزوج ذكر تنفق عليه وتتبناه اديله فرصة سنةاو ٦شهور انه يلاقي شغل وبطلي تصرفي عليه ولامليم واحد حتي الاكل ماتأكليهوش ولالقمة يمكن لما يجوع يشتغل

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    حاولي مره ثانيه مع والدك يا اختي العزيزه فلن يرضي والدك بتركك وانتي في مأزق بل سيحاول اصلاح الموقف ويرجعك الي العمل ، ومنه الممكن ان تطلبي منه ان يحبث عن عمل مناسب لزوجك حتي لا تتأثر الطفله الصغيره زيستطيع تأمين حياه هادئه وكريمه لها .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من الافضل يا اختي العزيزه ان تناقشي زوجك وتوضحي له انهى اذا لم يتغير سيفقدك ويفقد ابنته ويشتت البيت ، وانه يجب عليه تأمين حياه كريم لابنته وتحمل المسؤليه وانكي سوف تعطيه فرصه اخيره للتغيير .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من الممكن يا اختي العزيزه ان تقومي بمشاركه الامر مع احد المقربين لكي ولزوجك او من والدته مثلا وتشرحي لها الامر ومدي تقصيره في مسؤلياته ووالتزاماته وهي بالتالي لن ترضي بخراب وتشتيت البيت وستحاول جاهده معكي علي حل المشكله وتنبيه زوجك جيدا .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا عزيزتي ان افضل ما تقومين به الآن هو التقرب الي الله وان تلجأي له ليحل ازمتك وتستخريه في الأمر حتي ينير لكي الطريق وانتقةوم بالدعاء لزوجك بالهدايه لعله يرجع عن ما هو عليه ويتحمل المسؤليه ولا يتركك انتي وابنته .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا عزيزتي انتي علي حق فالأهم في الامر الآن هي ابنتك ويجب الاهتمام بها ورعايتها وتقديم الحياه المناسبه لها وتحسين مستقبلها ، واذا لم يكن الاب جدير بالثقه ولن يتحمل المسؤليه فالافضل ان تتركيه وتلجأي لابيكي لكي يعيدك للعمل وتوفري حياه كريمه لابنتك .

  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    من مجهول

    يبدو أن زوجك كسول بل وغير مسؤول ولا مدبر ، أرى أن تصبري عليه ليجد عملا بعيدا عن والدك الذي لم يقصر معه . فالبيت مسؤوليته لا مسؤوليتك ، أما أن يجلس لينفق مما يرسله لك والدك ، فهذا وضع غير طبيعي لرجل صاحب عائلة . لا تتعجلي عليه واصبري وأعطيه فرصة يحسن فيها نفسه ويتحمل مسؤولياته ، ثم بعد ذلك ان لم تكن هناك نتيجة ، فاتبعي ما يشير به عليك والدك ، فهو اخبر منك واحرص من الجميع على مصلحتك .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا عزيزتي لا تتركي زوجك حتي لا تشتتي الاسره ، فابنتك لها حق العيش مع والدها فهي مازالت صغيره ولا يجب ان تبتعد عنه ، اعطيه فرصه للتغير وقربيه منك وناقشي معه الامر حتي لا تندمي فيما بعد ووضحي له انه اذا لم يتحمل المسؤليه سيخسرك انتي وابنته .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا سيدتي انا اعلم ان ابنتك الآن هي من اولوياتك ومن المنطقي التفكير فيها وفي مستقبلها اولا ,, من الممكن ان تبتعدي فتره عن المنزل وتلجأي الي اهلك ووالدك حتي تستعيدي ثقه والدك ويسمح برجوعك الي العمل وفي نفس الوقت يشعر زوجك بأهميه وجودك في حياته ويسعي لارجاعك وارضائك ويبحث عن عمل يناسبه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا سيدتي العزيزه من رايي ان لا تتركي زوجك فمن الواضح انه كان بينكم حب وموده ، اعطيه فرصه مره اخري ووضحي له اهميه تحمله المسؤليه وانه يجب عليكي ان تثقي به ويجب عليه الاجتهاد والسعي حتي يحافظ علي بيته وابنته ، ويستعيد ثقه والدك ايضا .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من الممكن يا سيدتي العزيزه ان تبحثي عن عمل في مكان آخر حتي تهدأ العلاقه بينك وبينك والدك ويسمح برجوعك للعمل لديه ، وفي نفس الوقت تبحثي لزوجك علي عمل مناسب وتقنعيه به ، وتوضحي له ان له ابنه تحتاج الي الرعايه ويجب عليه تحمل المسؤليه حتي لا يخسرك ويخسرها .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا ابنتي العزيزه اعلم ان ماتمرين به صعب وانكي تفكرين بابنتك ,, لكن اعطي لزوجك فرصه مره اخري ,, تقربي منه وناقشيه في المسأله ,, اجعليه يري حبك وخوفك من هدم المنزل وتشتيته وانه يجب عليه تحمل المسؤليه والعثور علي عمل .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟