أحاول التعاون مع زوجي في ظروفنا السيئة ويقابله بالصراخ والغضب

قضايا اسرية
animate

أعيش في غربة مع زوجي ولنا ولدان والحمد لله قبل السفر كنا نحضر كل ما نريد وما نحتاج بأريحية إلى البيت وزوجي لا يمانع ويختار الأجود دائما لكن بعد السفر والغربة ساءت ظروفنا وأصبح مستوانا المادي سيء ومع ذلك زوجي لا يقصر علينا باحتياجاتنا من طعام وشراب وطبابة لكن بالنسبة للأساسيات من البيت يؤجلها دائما ويمانع بشرائها أو يمانع تجديد القديم منها أنا بين الحين والأخر أشتهي أدوات جدبدة للمطبخ من أطباق أو ملاعقوماشابه وأشتريها من مصروفي الذي يعطيني اياه فيقابلني بالغضب والتجهم وكأنني أسأت له بشيء ويقول لي أننا في مرحلة صعبة يجب علينا تجاوزها بالاقتصار على الضروريات أنا لاأفهم موقفه من ذلك وتكرر شجارنا لنفس السبب أنا أعد عملي من باب التعاون وهو يقابله بالصراخ والغضب المتكرر بالمقابل أنا عندما كنت عند اهلي كانت امي تساعد ابي كما أفعل وكان أبي ومازال يقابلها بالشكر لها وبمدح ما فعلته سؤالي ما السبب في ردة فعل زوجي وهل أنا أخطأت وقد حاورته بهدوء مرارا لكن لا فائدة

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . زوجك يبذل جهدا كبيرا في تأمين طلبات البيت والعائلة من طعام ولباس وطبابة ويؤمن لك حتى مصروفك الخاص . استشيريه قبل شراء أي شيء ، حتى لو كان للبيت ، فربما كان يحتاج شخصيا لشيء أهم من أواني المطبخ ويحرم نفسه من أجلكم ، مما يشعل غضبه حين يرى أنك اشتريت غرضا ليس أساسيا بالنسبة له . زوجك ليس بالضرورة مثل والدك وهذا لا يقلل من شأنه فلكل شخص طريقته في التعامل مه أهل بيته . إذا كنت حقا تريدين مساعدته ، ابحثي عن عمل من داخل البيت ، فتستقلين بمالك وتشترين ما يحلو لك وقد تستغنين عن المصروف الذي يعطيك إياه . لا تجادليه حين يغضب ولا تحاولي تفسير تصرفاتك ، انتظري حتى يهدأ لتتفاهمي معه فإما تقنعيه وإما يقنعك ، أما الصراخ فلا يحل المشاكل بل يخيف الأولاد ، ولا تنسي أنكما في الغربة وبحاجه لبعضكما وللتفاهم على طريقه إنفاق ترضي الطرفين.
  • علم
    علم
    من مجهول

    لقد اخبرك زوجك عن سبب عصبيه يا اختي ,, وقال لك انه يجب عليك الاقتصاد وصرف المال علي الضروريات فقط ,, لانكم تمروا بفتره مختلفه من حياتكم وغير السابق ,, ويجب عليك ان تقدري هذا الامر ,, واذا كنتي تريدي ان تعاونيه فعاونيه علي الضرويات والاساسيات وليس الفرعايات ,, حتي تعبورا من تلك الضائقه ويرجع كل شئ مثل السابق ان شاء الله .

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن ان تتحدثي مع زوجك مره اخري ,, اجلسي معه في جلسه مصارحه ,, واخبريه بكل ما يجول في عقلك وقلبك ,, وان ما تقومي به هو لمساندته وهذا هو واجب الزوجه تجاه زوجها ,, اخبريه بوجه نظرك بكل حب وود وتفاهم ,, حتي يقتنع بها ودون اثاره المشاكل ,, وايضا اعرفي منه سبب رفضه وسبب عصبيته وحاولي ان تقدري ما يمر به وما سوف يقوله لك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي بالطبع ان التعاون بين الزوجين ومساعده بعضهم البعض شئ جيد ويجب علي كل امرأه ان تفعله وتقوم به ,, ولكن يجب عليك ان تقومي وان تساعدي زوجك في الصرف علي الاحتياجات الاساسيه وليس علي الاشياء الفرعيه حتي لا تهدري المال في وقت الضيقه ,, او تقومي بالحفاظ علي جزء صغير منه وان تدخري جزءا من مصروفك حتي يساعدك اذا احتجتي الي امر ضروري وهام .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواضح ان زوجك رجل جيد ولا يريد منك العناء او ان يحملك عبأ ,, وهو يمر بفتره صعبه عليه ويري انه مقصر بعض الشئ في حقكم ,, وليس كما كان في السابق ولا يستطيع ان يصرف علي كل احتياجتكم بسبب ظروف المعيشه العصبه التي تمروا بها في الوقت الحالي ,, فعلك ان تفعلي كما يريد وان تقدري رأيه وتقدري ما يمر به ,, وبعد مرور تلك الفتره من الممكن التحدث معه مره اخري .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي الفاضله عليك ان تتفهمي الحاله التي يمر بها زوجك ، فهو يمر بحاله نفسيه شديده لانه يشعر باختلاف حالته الماديه بين الوقت الحالي وبين الحياه السابقه ، وبالطبع الوضع لا يرضيه ولا يستطيع التأقلم معه ، فهو يريد ان يصبح مصروفك لك ولحاجاتك الشخصيه ، ويحضر هو كل ما يحتاجه البيت ، ولكن لا يستطيع في تلك الظروف فعليك بتقدير ذلك وعدم الضغط عليه في هذه الفتره ، وفعل ما يريد فلا داعي للمشاكل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    التعاون بين الزوجين يدل علي فهمك لطبيعه العلاقه بين الزوجين بشكل جيد ,, فمن الواجب علي المرأه ان تهتم بزوجها وتهتم بكل امور الماديه والمعنويه ,, وما تقومين به مر جميل ,, وعليك الاستمرار فيه ولكن من الممكن ان يكون في ظروف مختلفه او ايام اخري ,, انتظري هذه الفتره حتي يهدا زوجك وتمر تلك الضائقه ,, ويفهم ويدرك ما تقومين به .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالطبع يا اختي ان ما تقومين به امر جميل ورائع ,, فالمشاركه بين الزوجين في جميع الحالات تدل علي حسن نيتك واخلاقك الحميده ,, ولكن من الممكن ان زوجك يريد منك ان تحافظي علي المال لانه يشعر ان هناك ضائقه ,, وان لا تصرفيه الا علي الاشياء المهمه والاساسيه وليست الثانويه ,, حتي اذا كنتي تحتاجين اليها او تريدي تغيرها ,, فلا داعي لذلك في هذه الفتره ,, واقتصدي المال وقومي باحتفاظ جزء منه لاي ظرف ما .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انتي تقولين انكم تمروا بحاله ماديه مختلفه واقل بكثير من حياتكم السابقه ,, فعليك ان تتأقلمي مع الوضع الجديد ,, وان تقدري ما يمر به زوجك ,, فبالتأكيد ذلك الاختلاف يؤثر عليه ,, وبالفعل من الافضل ان تقتصدي في المال ولا تصرفيه في هذه الفتره الا علي الاشياء المهمه ,, ولا تحضري اشياء ثانويه الا بموافقه زوجك علي شرائها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي العزيزه ان ما يمر به زوجك الآن هو غضب كبير علي حالته الماديه المتعسره ,, وعلي فرق ما كان عليه قبل السفر والآن ,, فحاولي ان تفهمي زوجك وان تقدري الحاله النفسيه التي يمر بها ,, وان كل ما يصدر منه خارج عن ارادته ,, ولا يجب عليك ان تكبري الامر ,, اتركيه في هذه الفتره يفعل ما يريد ,, ولا تحضري شئ الي المنزل من مصروفك وقومي بالاحتفاظ بالفائض منه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاولي الآن أن تتأقلمي مع وضع زوجك و أن تفكري في القادم و الضروريات بالفعل أنت لا تعلمين ما سيمر بكم مع الوقت و خصوصا لأن الآن لا أمان لكم و هذا ما يفكر به زوجك هناك حالات طارئة ربما لم تخطر على بالك و المال يجب أن يتم انفاقه بالاتفاق مع زوجك في النهاية هو من بتعب و يحرق ذاته لتأمين الحياة الكريمة لكم ,, فحاولي أن تستأذني قبل أن تشتري حتى لا تتجدد هذه المشاكل بينكم

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟