الرئيسية / قضايا اسرية / مجبرة على العيش مع حماتي والسبب...!!

السؤال

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 7 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

مجبرة على العيش مع حماتي والسبب...!!

السلام عليكم .. ارسل لكم لثقتي بكم و بالفريق الاستشاري لديكم .. سأبدا بقصتي مباشرة انا متزوجة منذ 14 عاما و مغتربة في السعودية قبل 5 سنوات اهل زوجي كانوا يسكنون بالايجار و كانت لديهم بعض المشاكل مع مالك المنزل فقام زوجي بشراء شقه لهم ولكن مسجلة باسم زوجي طبعا في وقتها كنا مضطرين لهذا الفعل لانه لم يكن هناك حلول اخرى ،، الان نحن سنترك بلد الاغتراب بسبب انه وضع الشركة التي يعمل بها زوجي على شفا جرف هار ، حقيقة لا اخفيكم انا خائفه جدا من العودة بعد السنين هذه كلها و خائفة من التغيير خصوصا انني الان سأسكن في بيت العائلة ، اهل زوجي طيبون ولم يحصل بيننا مشاكل تذكر و لكن السكنى في بيت العائلة صعبة علي لا يوجد خصوصية و هناك زيارات واستقبالات اجتماعية باستمرار ، جلسنا انا وزوجي ووضعنا النقط على الحروف اخبرته بصعوبة تقبلي هذا الامر اعتبر ان ما افكر فيه ليس بتلك الاهمية مقارنة مع الامور الاخرى المادية لان المبلغ المالي اللذي مع زوجي الان سيفتح به مشروع تجارة صغيرة فلا مجال لشراء شقة اخرى و قال لي نحن لا نعلم ماذا يخبيء لنا المستقبل المجهول فلا نستطيع البقاء هنا لمجرد خوفنا من التغيير علينا ان نفكر بحل جذري لتغيير وضعنا المادي ، مبدأيا وضعنا خطط مثل مشروع تجارة و محاولة ايجاد فرص عمل في دولة اخرى_البحث عن فيزا جديدة_نقل الكفالة الى شركة اخرى ان امكن و الوضع المادي الحمدالله ليس سيىء ابدا هناك حلول و لكن يبقى موضوع السكن في منزل العائلة القضية العصيبة عندي هو يعلم بما اشعر به ولكنه يعتبر انني منشغلة بامر لا يستحق كل هذا التفكير بالنسبة للامور الاخرى ... اود تذكيركم بملاحظة الان اخوة زوجي جميعهم متزوجون ولا يسكن احد في المنزل غير ام زوجي ولكن دائما يجتمعون عند الوالدة و هكذا طبعا انا لا يزعجني هذا الامر ابدا ابدا ولكن لن يكون لي خصوصية و راحه و امور اخرى لا اعرف ماذا افعل ؟ حقيقة انا لست مرتاحه ؟ لماذا الازواج احيانا لا يفهمون متطلبات الزوجة ؟؟ قلت لزوجي ووعدته انني ساتحمل و اصبر معه اقصى ما يمكن و انني حاليا في هذا الوقت راضية بكل حل سيقدم عليه و لكني عندما اشعر ان عداد الطاقة و الصبر لدي سينفذ سأخبره فورا انني لن احتمل و يجب ان يتخذ اجراء بالنقل الى بيت اخر فكان جوابه "توكلي على الله فانتي لا تعلمين متى ستفرج " ،، هل ما افعله صحيح ؟ هل يجب ان اصبر معه ،؟ ... بعض المعلومات للتوضيح : اخوة زوجي اوضاعهم المادية ليست بالجيدة فاغلبهم يسكنون بالايجار لذلك لن يستطيعوا المشاركة بشراء شقة لامهم وامر اخر نحن ليس لدينا اطفال هذه ارادة الله طبعا مع محاولاتنا المستمرة بالعلاج ،، امر اخر انا علاقتي جيدة و الحمدالله مع امه و اشعر انها تحبني جدا و تميزني عن باقي زوجات ابنائها ولكن... الخصوصية مطلب ..


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
قبل 7 شهر

يا سيدتي انت بدأت لاقلق قبل الحدوث، وقول زوجك صحيح اصبري وتوكلي على الله وان ان اوان السكن مع حماتك فستتغير الامور، وسيكون لك مكانك الخاص ولها غرفتها، والزيارات باوقات محددة ومن يشتاق لها من الاولاد تذهب اليه مما يعني انها يمكنها التنقل بين اولادها ويبقى هذا مكانها الرئيسي، ستضعين ضوابط للزيارات ويمكن ان تعطيها جزء من البيت لتستقل به بعمل تعديل بسيط على التصميم مثلا، والاهم ان زوجات الاولاد ان حضرن لاجل رؤية الوالدة هن لسن ضيفات عندك علميهن من البداية انهم شريكات في المساعدة والتحضير وما شابه. والاهم ربما تنحل الامور والشغل يتغير مع زوجك ولا تعودين للوطن، فكري بايجابية وتفائلي واتركي الامر لحينه. والامور طيبة على كل حال فالبيت الواسع بسعة قلوب اهله لا بمساحة غرفه وعددها. فابق في قلبك مساحة واسعة للمحبة والايجابية. وفقك الله

صورة علم United States
مجهول
قبل 7 شهر

عسى ان تكرهو شيئا وهو خيرا لكم .... وانت انسانه خلوقه واصبرى مع زوجك .... واعلمى عندما تموت الام يقول الله سبحانه وتعالى ماتت التى كنت اكرمك من اجلها ... فاعمل لنفسك ... فعسى اكرام زوجك وانت لامه سبب فى الخير القادم لكم باذن الله

صورة علم
مجهول
قبل 7 شهر

حماتك مو دايمه كل العمر ، اتحملي هذه الوقت وان شالله ربنا بيسر وضع زوجك و بشتريلك بيتان مو بيت واحد

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن