الرئيسية / قضايا اسرية / رغم كل ما أعانيه أريد أن أحب حياتي من جديد

السؤال

صورة علم Algeria
مجهول
قبل 6 شهر (26 اجابه)
26 اجابه

رغم كل ما أعانيه أريد أن أحب حياتي من جديد

رغم كل ما أعانيه أريد أن أحب حياتي من جديد

مساء الخير مشكلتي تتمثل في اني احب كثيرا حياة الرفاهية والراحة التامة لكن هذا لم يحدث معي تربيت في بيت اهلي كنا نلبس اغلى واجمل الثياب السفر مرتين في السنة على الاقل أما حياتي الزوجية عكس تماما ما عشته يقال على الفتاة أن تعيش حياة مثل اهلها او اكثر كي تصبح متوازنة نفسيا و متصالحة مع نفسها لكن هذا ليس موجودا في حياتي الزوجية فنحن بالكاد ناكل و نشرب و نلبس كلنا من راتبي الشهري الذي اخصصه للبس انا و زوجي و اولادي و راتبه للاكل فقط صراحة مللت من يوم زواجنا لم نسافر لان ميزانيتنا لا تسمح و لم نفعل اي مشروع و لم استطع و لا مرة أن أشتري قطعا ذهبية ما عدا التي املكها و كانت هدية والداي قبل زواجي حتى الثياب الغالية الثمن اضع لها ألف حساب كان في السابق قد تقدم لي عرسان ميسوري الحال و حتى مقيمين بالخارج و يعملون في مناصب مهمة لكن كنت ارفضهم لان شرطهم عدم عملي لاكتفاءهم بمالهم و ممتلكاتهم كنت غبية و قررت الزواج برجل تعبت معه كثيرا كثيرا كثيرا و انا من ساعدته بمالي كي نعيش كنت أحرم نفسي من أشياء كثيرة احبها كي يسعد و نعيش مستورين الان ندمت على التضحيات ما الفائدة ندمت على عروض الزواج التي كانت فرصا ذهبية للعيش كما اتمنى ارى شقيقاتي تزوجن برجال ميسورين و قريباتي من هن في مثل سني اخترن الرجال الصح و يعشن الان ملكات في بيوتهن و لا ينقصهن شيء أما أنا ان لم اعمل و لم اتعب و لم اشقى لا احضى بما اريد وضعي محزن و عندما اتذكر الايجار و مصاريف الحضانة و اكل الاطفال اكره اليوم الذي قررت فيه الخروج للعمل لمساعدة الزوج فالمرأة تعشق الدلال و انا لم يسعفني الحظ ندمت لاني تزوجته ففي البداية قبل قدوم الاطفال كنت اساعده حتى يتسنى له أن يعيل اهله الاستغلاليين الذين كانوا يحسدونني لان معي شهادة و راتب شهري ليس كبناتهم اللواتي لا يملكن شهادة و لا عمل بعدها ليتهم حفظو كرم ابنهم عليهم و تكرمو عليه بغرفة ثانية كي ينام فيها اولادنا لا بل اتهموني انا بالطمع و اني من احرض فاضطررنا الى استاجار بيت حقيقة اريد نصيحة كي احب حياتي لاني اصبحت اكره حياتي فانا احس بعدم الاكتفاء المالي بسبب اختياري فالحب بالنسبة لي غير كاف كي يعيش الانسان و داءما ما تأتيني افكار سوداوية و تشاؤمية و لا ارى اي امل في حياتي


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم United States
أخصائية نفسية ميساء النحلاوي
قبل 6 شهر

كثيرات يتمنين الحب بدل المال، قدري نعم الله عليك من زوج وأولاد وصحة وعمل .... كل إنسان ينقصه شيء ولا احد لديه كل شيء، لا تنظري لغيرك فالبيوت اسرار وعلى الرغم من أهمية المادة الا انها ليست سبب السعادة وحدها. اقنعني بما لديك واسعي لتحسين وضعك وقدري نعم الله وحينها ستجدين سعادة حقيقية.

صورة علم Algeria
مجهول
قبل 6 شهر

شوفي النعم لي عندك اولها الصحة الزوج الاولاد، شي لي باقي نتي تزوقيه،الفاميلية رب خلق وفرق وماتحكميش على المظهر كاين ناس تحوس تلبس تتمن عيشتك.

صورة علم Algeria
مجهول
قبل 6 شهر

اختي كان من الممكن أن تتزوجي بآخر غني وتعيشين في بحبوحه ولكن من المؤكد انه لديك مشاكل من نوع آخر مثلا لا يحبك أو يخونك أو تخيلي أنه يتزوج عليك لانه قادر ماديا وأنت لا تعملين فهل تقبلين هذا الوضع . فلن تستطيعي حتى طلب الطلاق وتنقهري بزواجه حينها بماذا سينفعك ماله. فوضعك الان أهون لان الامور المادية أهون و تستطيعان تحسينها. ازرعي فيه الثقة واشعريه بقوته وبأعجابك له كي يتشجع وينهض ليحسن مدخوله. والله المستعان.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن