الرئيسية / قضايا اسرية / زوجي دائم الانشغال ولا يهتم بنظافته الشخصية

السؤال

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 6 شهر (12 اجابه)
12 اجابه

زوجي دائم الانشغال ولا يهتم بنظافته الشخصية

السلام عليكم و رحمة الله اعتذر عن هذا السؤال و الذي يؤلمني حيائي لطرحه لكن احتاج الي فتوي في هذا الصدد نظرا لضرورته انا متزوجة من 3 سنوات و لمست من زوجي الانشغال عني اغلب الوقت و منذ بداية زواجنا و هو مقل جدا في علاقتنا الحميمة لدرجة قد تصل الي مرة واحدة بالشهر او اكثر من شهر احيانا او ان يلجأ اليها فقط حين احاول لفت انتباهه رغم ان الله قد منحني من الجمال ما يرضي زوجي الحمد لله و لم اقصر في الاهتمام بنفسي حتي تكون عينه راضية رغم انه لا يهتم بنفسه ولا مظهره حتي انه لا يهتم بأن يستحم بعد عودته من العمل الا اذا اصريت عليه انا و كثيرا ما كان يأتيني للفراش دون استحمام و اصر عليه ان يستحم اولا.. و لفتت انتباهه ان ذلك لابد ان يكون جزءا لا يتجزأ من عاداته بما انه صار متزوجا و انها نظافة شخصية لا غني عنها و كيف تتوقع مني ان اسر نظرك و تشم مني مايطيب لنفسك و تجد مني كل ما تحب و لا اجده منك؟! كنت انصحه كما لو كنت امه و اقول عساه يستجيب افتراضا مني انه لم يجد من ينبهه الي تلك التفاصيل الاساسية في حياة اي شاب متزوج.. ولا يقتصر فقط اهماله علي هذا ولكنه حتي لا ينتبه الي حين احادثه يسمعني بنصف عقل و لا يعطيني كامل انتباهه و ارهقني كم اشعر بالوحدة حين احدثه و اجد انني احدث نفسي و هو لا يسمعني.. حاولت التحدث معه كثييرا عن الموضوع و ان الاهمال له عواقب وخيمة علي حياتنا سويا و كان يستجيب للكلام لكن لا يغير من الفعل شيئ الا مرات قليلة بسبب انشغاله الدائم بهاتفه و مايشده من العاب و تشات مع اصدقائه.. صرت امل انتظاره و صارت تؤلمني كرامتي كلما تحدثت اليه حتي ما عدت احادثه في هذا الموضوع حتي لا اقلل من نفسي و صار يمنعني حيائي ان استمر في طلب ما هو حق لي عنده.. هو يحبني اعرف و ليس لديه اية علاقات اخري لكنه لا ينتبه الي وقته كيف يمضيه حتي يرهقه السهر و يذهب الي النوم فورا دون التفكير في اي شيئ اخر و لا ينتبه الي الا حين يريد هو. اسفة علي الاطالة و سؤالي هو انني صرت الجأ الي العادة السرية كي اخفف من احتياجي اليه و ان امنع نفسي من تكرار طلبي له فهل هذا حرام؟ رغم اني اسنفذت كل السبل مع زوجي كي اجعله ينتبه لحياتنا و يهتم بي و في حدود الطبيعي دون مبالغة ولكنه مرة يستجيب و مرات لا يستجيب و ؤذيني انتظاره دون اهتمام منه. ملحوظة زوجي لا يعاني من مرض او خلل هو فقط يشغل نفسه كثيرا بما لايهم و يرهق نغسه بالسهر كثيرا فيكون دائما مجهد و بحاجة الي النوم


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
قبل 6 شهر

يا سيدتي اهلا وسهلا بك صديقة، وان شاء الله تجدين ما يريحك من ردود أو تساعدك على تفتيح عينيك على بعض الأمور، وموضوعك متعدد النقاط وكل نقطة منها تحتاج الى اهتمام شديد، ولأبدأ بأصعبها وهي ارتكاب أمر مكروه ومحرم في التشريع وهو ممارسة العادة السرية، فأنت متزوجة ومن حقك على زوجك أن يشبع رغباتك الجنسية ولا تقولي لي لا يعاني من اي خلل لأن الرجل الطبيعي يمارس العلاقة الجنسية عدة مرات في الأسبوع وبشكل طبيعي، واعتقد أن انشغال زوجك هو بسبب شعوره بالحرج من الخلل الذي يعانيه، يا سيدتي الرجل الطبيعي والذي لا علاقات له وعنده زوجة لطيفة وجميلة ونظيفة مثلك ليكون في شهوة لوطأها كل يوم، ولكن أعتقد جازمة أن وضع زوجك غير طبيعي كما قلت وان معرفته لهذا الامر هو سبب ابقاء نفسه مشغولا عنك، لذا وقبل ان تتصرفي بأي أمر اريد منك ان تخبريه بأن الوضع غير طبيعي وان من حقك ان يمارس معك العلاقة الزوجية وانك لن ترتكبي حرام وعندك زوج مسؤول عنك ولهذا عليه ان يراجع طبيب ليتحقق من سلامته ولا ترضي ان يقول لك لا اعاني من مشكلة، اخبريه وبحزم ان كل الامور الثانية يمكن حلها الا هذا الموضوع فله اولوية وان اقتنع واقر بانه بحاجة لمساعدتك عليك بمساعدته وان شاء الله تنحل كل باقي الامور لأنه على مبدأ باريتو 20 - 80 نعمل على حل مشكلة واحدة تؤدي الى تحسين الوضع 80%، فان انحلت مشكلته الجنسية واصبح قادرا سيقبل عليك برحابة صدر ويهتم بنفسه ونظافته ويهتم بكيفية تقضية وقته وتنظيم اعماله، وان رفض لا تبقي معه ولا دقيقة واحدة وضعيه تحت الامر الواقعي واطلبي اهلك ان يأخذوك وقولي لهم ساخبرهم السبب وساطلب الطلاق والقاضي سيعطيني حق الطلاق بكامل الحقوق لاشرعية لان العجز الجنسي موجب للطلاق. لا تخافي منه ولا ترضخي لطريقته في التعامل، نحن نعيش العمر مرة واحدة فقط فلنعشه بطريقة صحيحة ترضي الله وتفرح قلوبنا. وفقك الله.

صورة علم Egypt
مجهول
قبل 4 شهر

ياسيدتى الفاضلةانتى تشترطين عليه الاستحمام قبل الجماعوكأنك تضعى العراقيل فى طريقه للجماع فواجب عليك التنازل بعض الشيئ لتساعديهبزوجك حتما مريض او عنده برود جنسيوبدل ما اصغر العراقيل فى وجه ممكن أساعدهبأن تثيرى غرائزه بلبسك وان تحتضنبه وتحتويوان القومى باغرئه بملابسك الخفيفة والمثيرة والتعري أمامه وان تحتضنبه فى الليل وأثناء النوم حركة فيه غرائزه يعنى تحولى لشخصية تانيه

صورة علم United States
مجهول
قبل 6 شهر

لا تغسلي الخطأ بخطأ آخر، فما تفعلينه حرام ولا يقره الدين والشرع والاخلاق.هذا الامر ينظمه الدين ، و العشرة بين الزوجين إما أن تكون بالمعروف أو أن تنتهي بالاحسان ويسير كل طرف بطريقه، والستر والترفع عن المحرمات والابتعاد عما يغضب الله هو أحد أهم المطالب والمقاصد في الزواج فإن فقد هذا المطلب فقد الهدف من الحياة الزوجية ، ولذلك فعليكِ تنبيه زوجكِ تنبيهاً أخيرا متذرعة بالدين وأنه لا يحل له اعتزال فراش الزوجية فوق ثلاث مالم يكن هناك مانع يجيزه الشرع، فإن امتنع و إلا فاطلبي الطلاق غير مأسوف عليه و تزوجي مجدداً و عفي نفسكِ عن المحرمات واستري على نفسكِ و أما الاطفال فلا تقلقي فلن يحدث لهم شيء إلا الخير فهذا ليس فصال بسبب خيانة بل هو فصال للعفة.أغلب الظن أن زوجكِ سينتبه عندما تصل الامور لهذا الحد وسيبدأ بتغيير سلوكه تجاهك وستتحسن أموركِ بإذن الله.بالتوفيق اختي الكريمة.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن