كيف أتعامل مع زوجي الذي يتوهم المرض؟

قضايا اسرية
animate

السلام عليكم اخواني اخواتي انا في امس الحاجة لمساعدتكم لقد ضاقت بيا الدنيا ولا ادري ماذا افعل اعيش بالغربة مع زوجي وابنائي زوجي يشتغل هنا وانا جالسة بالبيت اوفر له كل اسباب الراحة واهون عليه تعب الغربة .مشكلتي ان زوجي اي مشكل صحي يعترضه ينكد علينا حياتنا يعني مثلا الم بالراس او زكام او ماشابه تجده يصيح ويتاوه ويلتزم الفراش لا ياكل لايتكلم فقط يصيح ويتاوه من ابسط الاشياء يتحرك مقوس الظهر واحيانا يبكي امام صغارنا ذهب للطبيب سوا تخاليل وسكانير وكل التحاليل والفحوصات طلعت ممتازة لكن المشكل متواصل منذ اكثر من 6 اشهر وبشكل اسبوعي اول الاسبوع يقلك راسي يالمني ووسط الاسبوع دوخة ودوان او الام معدة لقد خذلني اراه ضعيف يصيح ويتاوه يفقدني الامان اندم على حالي وعلى الزواج منه اصلا حكيت معه قلت له يجب ان تنهض لا تترك الاوهام تسيطر عليه وفرضا لو انت مريض عليك ان تقاوم لاتستسلم لكن دون حدوى.احنا افكر في العودة لبلدي ولشغلي واتركه لكني لا اقدر ماذا افعل؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي لا شك ان هذا الحال مرهق لك وله ولاسرتكما. لا تتركيه طبعا بل قفي بجانبه وادعميه. اسمعي مخاوفه واقنعيه انه بخير بدليل الفحوصات والتحاليل، حاولي جذبه لنشاطات حديدة كالرياضة او التنزه او غيره من امور تكسر الروتين وتخرجه من هذه الدائرة المفرغة. اما اذا لم يتجاوب معك فالفضل أن يستشير أخصائي نفسي ليساعده على تجاوز مخاوفه.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    حبيبتي واختي الغاليه لابد من القراءة عليه القران شفاء ورحمة  لم يذكر الله تعالى ان القران شفاء فقط للعين او الحسد او السحر  قال تعالى شفاء ورحمة للمؤمنين يعني شفاء  عام لجميع الاتعاب والهموم والاوهام  اعطيه ماء مقري وزيت زيتون مقري ضعي يدك على راسه واقراي الفاتحه والمعوذات وكرريها وانفثي عليه واحتسبي الاجر سيضاعف الله لك الدرجات وابشري بخير

  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    لما اقول له مالازم تضعف وتتوهم المرض يقول لي اعملي نفسك لاشفتي ولاسمعتي شي بس انا مايقدر على ها الوضع
  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول
    .. شغلي سورة البقرة في البيت باستمرار
  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول
    الحل تتجاهليه تماما لانه يفعل هذا للحصول على الاهتمام و كل ما حصل على الاهتمام يعيدها مرة اخرى . لا تعطيه الاهتمام تصرفي معه عادييي و اهتمي بالابناء و قللي الكلام معه و انصحك تبحثين على شغل .
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    يمكن زوجك معه عقدة نفسية من المرض وطبعا الحل تحكي معه مرة واثنين وعشرة كمان واذا ما رد طنشيييييييييييه وهدديه مجرد تهديد بأنك ترجعي للبلدك

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟