إليكم ما حصل مع زوجي بعد ولادتي

قضايا اسرية
animate

سلام ارجو منكم أن تساعدني انا متزوجة منذ ٤سنوات لديا طفل عمره عامين منذ ولادة طفلي زوجي تغير عليا تعرف على أصدقاء بنات وأولاد وبدأ بنفور مني ومن منزله كل وقته معهم ويكذب عليا عندما يريد خروج يقول لي انا ذاهب مع صديقي عندما أواجه يقول لي عادي انا لا أفعل شيئ مجرد أصدقاء ليس عيب أصدقاء بنات مع علم قبل ولادة كل وقته لي وكل حب وتقدير نخرج معا بعض كل شيئ نفعله سويا لكن مع فترة الاكتئاب الولادة أهملني وكذب في كل شيئ لم أعد اهتم بنفسي كل يوم نكد عند دخوله للمنزل حياتي تتدمر وانا احبه كثيرا كل يوم مشكلة وفي كل مشكلة يقول لازم نطلق ماذا أفعل ارجوكم

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . اكتئاب الولادة قد مر وانتهى ولا بد لك أن تتماسكي وتنقذي حياتك الزوجية خاصه وأنك تحبين زوجك ولا تريدين الطلاق . اهتمي بنفسك ، استشيري أخصائية تجميل وغيري من شكلك لتعود إليك ثقتك بنفسك . ابتسمي وانظري إلى الحياه بتفاؤل ، لا تعاتبيه في كل مره يخرج فيها ، ولكن اطلبي من الأهل مساعدتك في العناية بطفلك لتهتمي بزوجك أكثر . لقد مريت باكتئاب وانشغلت بعد ذلك بالعناية في طفلك وهذا طبيعي ولكن حان الوقت لتستردي حب واهتمام زوجك بك . اخرجي معه وفاجئيه بدعوه لمكان يحبه ، استعيني بمدبره منزل ولو لبضع ساعات لتساعدك في العناية ببيتك ولتتفرغي لزوجك أكثر . أخيرا كل عائله تمر ببعض المشاكل وقد تتغير تصرفات الزوج قليلا بعد ولاده طفله ولكن ببعض الجهد والصبر تعود الأمور الى افضل مما كانت ان شاء الله.
  • علم
    علم
    من مجهول

    سترتاحين ما أن تتكلمي عن مشاعرك مع شخص يتفهم ما تمرين به من شعور بالاكتئاب. كما يمكنك اللجوء إلى زوجك أو صديقتك الحميمة، لكن لا تنزعجي إذا لم يتفهما جيداً معاناتك.

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    تتوافر عقاقير ممتازة تساعد في حالة الإصابة باكتئاب ما بعد الولادة. وهناك معلومة خاطئة بأن مضادات الاكتئاب تؤدي إلى الإدمان. هذا ليس صحيحاً.

  • علم
    علم
    من مجهول

    المعالجة الدوائية لحالة اكتئاب ما بعد الولادة يمكن ان تتم بواسطة ادوية الطب النفسي المختلفة. يتم اختيار الدواء وفقا لمدى مامونيتها وطبعا لحاجة الام الى الارضاع.

  • علم
    علم
    من مجهول

    هذا احساس غريب مؤقت بسبب اكتئاب ما بعد الولادة شوي شوي رح تتخلصي منه

  • علم
    علم
    من مجهول

    انا مريت باكتئاب بعد الولاده و صراحه كنت كل يوم انام و انا ببكي , الحل انك اذا في مجال حدا من اهلك مش غلط , اذا في مجال تجيبي خدامه كمان مش غلط , حاولي تطلعي من المود انك تطلعي مشوار و خصصي وقت لالك بعيد عن العائله رح تشوفي انك تحسنتي كتير . و ما تنسي التقرب من الله بالدعاء الصلاه و القران

  • علم
    علم
    من مجهول

    أختي العزيزة, حالة اكتئاب ما بعد الولادة شيء طبيعي , يجب ان تلجي المعالجة الدوائية لحالة اكتئاب ما بعد الولادة يمكن ان تتم بواسطة ادوية الطب النفسي المختلفة. يتم اختيار الدواء وفقا لمدى مامونيتها وطبعا لحاجة الام الى الارضاع.

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا يجب عليكِ أن تستسلمي. أكثري من الدعاء والصلاة وقراءة القرآن. وحاولي أن تكثري من نشاطاتك الاجتماعية ولقاءاتك بالاصدقاء والمعارف، احساس المرء بوجود اناس حوله يساعده على التخلص من الاكتئاب.

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواضح ان حالتك صعبة ووضعك سيء، يجب عليك ان تتحدثي مع زوجك وتشرحي له الوضع لأنّه من الواضح ان هناك نوع من التقصير والاهمال من جهته. ربما اذا غير طريقة تعامله معك سيتححسن الوضع.

  • علم
    علم
    من مجهول

    بعد الولادة تحدث حالة من الابتعاد، وتدخل المراة مرحلة نفسية صعبة، الان المطلوب من الزوج ان يتقرب ويساند زوجته، وانتي كمان تجاوبي معاه

  • علم
    علم
    من مجهول

    أعتقد ان حالتك وصلت الى الذهاب الى طبيب نفسي للعلاج من اكتئاب وهيساعدك وتخرجي من الحالة السيئة

  • علم
    علم
    من مجهول

    هذا شىء شائع تمر به العديد من الامهات بعد الانجاب استهدى بالله واختلطى بالناس حتى تتخلصى منه

  • علم
    علم
    من مجهول

    بعد الولادة تحدث حالة من الاكتئاب عند كثير من النساء، وتدخل المراة مرحلة نفسية صعبة، الان المطلوب ان تستعيني بالله وتتقربى اليه لتخرجي من هذه الحالة الصعبة

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟