هل بقائي مع زوجي رغم المشاكل شفقة أم حب أم لأني اعتدت عليه

قضايا اسرية
animate

اعاني من مشاكل زوجية كثيره لدرجة اضرت بصحتي الجسديه والنفسيه زواجي استمرر 4 سنوات ولم نرزق باطفال مشكلتي هي تراكماتت لمشاكل سابقه من خيانه زوجية الى كذب وتهميش والفااظ سيئه وقت غضبه ، سامحت كثيررر ولكن بقيت معه وانا لا اعلم هل هي شفقه ام حب ،، تركني خمس ايام ما يكلمني بحجه اني طلبت مصروف شهري بسيط ع قدر راتبه ومهمشني طوال الفتره ولا كانه حق من حقوقي سوالي كيف اتصرف بالامور الماديه وكيف اعرف هل احبه ام تعودت عليه ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . يجب أن تستقر علاقتك بزوجك قبل أن تفكري بالإنجاب وذلك بعد أن تتأكدي من بعض الفحوصات الطبية بأنكما لا تعانيان من مشكله تمنعه. الخيانه الزوجيه تهدم الحب وتفرق الزوجين ولا بد من وضع حد لها بطريقه حازمه ولا تقبلي بها أبدا . ابحثي عن عمل فالعمل سيعطيك هدفا ويشغلك عن التفاصيل الصغيرة كما أنه سيؤمن لك على الاقل بعض الاستقلاليه الماديه . ساندي زوجك وابتسمي في وجهه ولا تجيبيه حين يغضب اختصارا للمشكلة بل انتظري حتى يهدأ لتشرحي وجهه نظرك بكل هدوء ، مشاكلك معه لن تحل إلا بالحوار والتفاهم ، فأنتما فقط من سيجدان الحل المناسب للتأقلم مع طباع كل واحد منكما ، الحياه الزوجية بحاجه لبعض التضحية ، للصمت أحيانا ، وللإيجابية والتفاؤل دائما .كل زوجه تبقى مع زوجها رغم المشاكل ، أملا في تحسين العلاقة والوصول إلى حل للمشاكل اليومية والخيانة خاصه ، وربما اعتدت عليه أو تحبيه رغم كل ما يحصل، لن يستطيع أحد اتخاذ القرار المناسب مكانك ، فكري جيدا وصارحيه بنا تشعرين واطلبي منه بدء صفحه جديده في حياتكما لعلكما تنقذا هذا الزواج .
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    لاحل لك غير طلب الطلاق منه  طللما انه يخونك ويتلفظ عليك بالفاظ سية  ويضربك ولايعطيك ماتحتاجي اليه من مصاريف فماذا تنتظري من واحد كهذا  ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    ااستمريت معه ولم نتطور لكن اصحبنا اسوء وصلت مد اليد

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    طالما احتياجات بيتك بيجيبهالك يبقي ريحي نفسك واطلبي اللي تحتاجيه ومش مهم المصروف الشخصي مشكلتك ماتستحقش الطلاق .اعقلي مش كل الجواز لازم يكون فيه حب

  • علم
    علم
    من مجهول

    اعلم انما تمرين به امر صعب وانكي تحملت معاناه كبيره ، ولكن لا تستسلمي يا اختي العزيزه من الممكن ان تجعلي احد من الاقارب والاصدقاء يتدخل ويصلح بينك وبين زوجك انه ليس عليه حق معاملتك بتلك الطريقه ، وان تتقربي من الله وتلجأي اليه ليعينك علي تخطي المرحله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اختي العزيزه لا يوجد سبب حتي ترضي بكل ما تمرين به من الم نفسي وجسدي ، الافضل ان تبعدي فتره من الوقت عن زوجك حتي تحددي فيها هل ستسطيعي تركه وبدأ حياه جديده ام انك تحبيه حقا وستسعي لتغيره وتري اياضا في تلك الفتره هل سيتغير ويحاول ارجاعك ويحافظ علي بيته ام سيتركك ويفضل البعد .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يالتأكيد تحبيه يا عزيزتي ، فلن يتحمل اي شخص ما تحملتيه الا اذا كان يحب ، انتي امرأه قويه وصبوره فخذي تغير زوجك وجعله انسان افضل تحدي بينك وبين نفسك ، اجعليه يتقرب منك ويشعر بحبك وحنانك فيقدر قيمتك ولا يهمشك مره اخري .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اكي حقا امرأه قويه وصبوره وتتحمل المسؤليه يا اختي العزيزه ، لقد تحملتي الكثير من زوجك وهذا دليل علي حبك له ، اعطيه فرصه للتغيير وتقربي منه مره اخري اشعريه بحبك وحنانك ورغبتك في الاستمرار ولا تستسلمي حتي يتغير للأفضل ويلبي جميع احتياجاتك ويشعر بالمسؤليه تجاهك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا سيدتي العزيزه من الواضح انكي تحبي زوجك فانتي صبرتي وتحملتي كل هذا معه ,, فلا تستعجلي في قرار الابعتاد عنه ,, بل اعطيه فرصه للتغيير وناقشي معه الامر بك حب ,, اخبريه انكي تريدي الاستمرار وتكوين اسره ويجب عليه التغير حتي لا يخسرك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي لا تقبلي ان تكوني الطرف الضعيف في هذه العلاقه او ان تأخذي اقل من ما تستحقي ، استمري في طلب كل ما تريدينه ولا تستسلمي ، عندما يري تغيرك وقوتك واصرارك علي حقوقك سوف يحاول ان  يتغير بالتأكيد ويلبي احتياجاتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اختي العزيزه لا تقومي بانهاء حياتك مع هذا الشخص الغير مقدر لك ,, فلا توجد اي ميزه او اي سبب ليجعلك تستمري ,, ابتعدي وانجي بحياتك فلقد تحملتي الكثير وصبرتي علي مر ما رأيت منه ,, لعل الله يعوضك بالأفضل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انا لا اري يا اختي الكريمه اي سبب يجعلك تستمري في ها الزواج وبما ان ليس هناك اطفال فمن الممكن ان الله اراد ان يبعدك عنه وان يجعلك تبدأي حياه جديده مليئه بالاحترام والتفاهم فلا تستمري وابتعدي من الممكن ان تقابلي شخصا يقدرك ويحترمك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي ما السبب الذي يجعلك ترضين وتوافقين بكل تلك الامور السيئه من خيانه الي تهمش الي كذب الي الفاظ سيئه ، انتي من حقك العيش حياه كريمه مليئه بالحب والتفاهم ، اتركي هذا الرجل الغير مقدر لنعمه وجودك في حياته وابدأي حياتك من جديد .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بما أنك تسامحي دائما فهو قد اعتاد على هذا الأمر و لا يمكن أن يتكيف على اعتراضك هكذا فجأة ,, أنا أرى أن تستمري في المطالبة بحقوقك المادية و لا تتنازلي عنها مع الوقت سيدرك انه من حقك و أنه لا بد و أن يستديب لك ,, زوجك من الواضح أنك تحبيه و لا تريدي أن تستغني عنه فحاولي أن تعاملية بما يرضي الله وبالمقابل لا ترضي بأن تكوني الطرف الضعيف في العلاقة

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟