تعبت من هذه السنوات العجاف مع زوجي وبغضي له تجاوز صبري عليه

قضايا اسرية
animate

أنا صاحبة مشكلة أشعر بأني أجرمت بحق نفسي عندما قبلت العيش بوضع كهذا وقد أجابت الدكتورة ميساء النحلاوي علي جزاها الله خير ،، الآن وبعد مرور عام لم يتغير الكثير زوجي قام بشتمي بأبشع الألفاظ اثناء مناقشات عادية وتكررت هذه المأساة أمام الابناء الذين فقدوا الثقة في والاحترام ودائما يقول لهم انني السبب في الطلاق (لأني من قمت بطلبه سابقا)متجاهلا حقيقة انه هو من أجبرني عليه بسبب بخله وأنانيته وعنفه وشتمه والآن بعد ان وجدت وظيفة وهو يعمل براتب صغير ويمتلك العديد من العقارات والأملاك المؤجرة ولديه افخم سيارة يقوم بأخذ نصف مالي بحجة انه يقوم بتوصيلي ويساعد في طفلي وأنا لا املك نقود سوي راتبي ولله الحمد علما انه كان يرفض إعطائي ولو عشرة ريال عندما لم اكن اعمل ولا يشتري لي احتياجاتي كمرأة لقد تعبت مع طول هذه السنوات العجاف وبغضي له تجاوز قدرتي في الصبر عليه ولا املك في الدنيا مال ولا سكن ولا وظيفة ببلدي لو اضطررت ان اتطلق واعود ولكني متعلمة وعندي شهادة كما ان عمري لم يتجاوز الرابعة والثلاثين وأصبحت اخاف ان يضيع ابنائي الذين قضيت عمري لأجلهم بسبب تحريضه لهم في كل مشكلة حتي اصبح الكبير يعقني ولا يبالي بي بعد ان كان بار رغم انني أقوم بشراء معظم احتياجات أطفالي من مالي الخاص ما العمل أرجو من دكتورة ميساء وبقية الاخصائيين مساعدتي فأنا لم اطلب في هذه الحياة سوي العيش البسيط المحترم والبيت الهادئ

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي أهلا بك سيدتي وشكرا على على ثقتك الغالية. مشكلتك أنك غريبه في البلد وقد تضطرين لمغادره البلد لو لم تستطيعي تأمين إقامه وفي حال الطلاق ستبتعدين عن أولادك وتتركيهم مع أب قد يتزوج من غيرك ويسيء إلى صورتك أمامهم . أنت لا تملكين المال ولا الوظيفه ولا السكن في بلدك ، فكيف سترمين بنفسك إلى المجهول ؟ وماذا عن مسؤولياتك تجاه أولادك ؟ الحل الأمثل هو الصبر والمحاولات الحثيثه في إصلاح علاقتك بزوجك ، ما الاسباب التي تفرقكما ؟ فكري في تغيير طريقه تعاملك معه ، ابتعدي عنه حين يغضب ولا تجادليه أبدا ، حاولي ان تتقربي من أولادك واكدي لهم حبك لهم. أولادك ضائعون الآن بين ما يقوله والدهم عنك وما يرونه من كرهك له ، ولكن تأكدي أن الايام ستثبت لهم حبك وتضحيتك من أجل البقاء بقربهم . فكري جيدا لتكتشفي نقاط ضعف زوجك وتدخلي إلى قلبه عبرها ، الكلمه الحلوه تبرد الغضب وتلين القلوب ، وموقفك ضعيف لأنك لا تملكين حلا أفضل ، وهو يعلم ذلك . لا تعاتبيه على اقتصاصه من راتبك ، واعتمدي على الوقت لتغيري تصرفاته معك ، هو أيضا بحاجه لك لكي لا يهدم عائلته ولكن ما ينقصكما هو الموده في التفاهم فالتصدي الجاف لا يعطي نتيجه إيجابيه ، تقربي من عائله زوجك وخاصه والدته ، اثبتي وجودك في مرضهم ، في التواصل معهم ، من خلال تعاملك اللطيف معهم لكي يصبح وجودك أساسي في حياتهم فيؤثرون على زوجك ويضغطون عليه . طلاقك لن يريحك ، خاصه إذا عدت لبلدك ، ستتركين عقلك وقلبك عند أولادك وتتسائلين يوميا عن حياتهم ، فرسالتك كأم تحتم عليك التضحيه من أجلهم ، ولو أنكروا الآن جهودك وابتعدوا عنك سيأتي يوم يدركون فيه ما قمت به من أجلهم . طمنينا عليك دوما.
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    والله بصراااحه أنا مانرفزني أني ارد غير التعليقات المثالية بزيادة شون مو قايم بحقوقي والقائم ببيته ولابأطفاله واخلاق زفت ويقولون اصبري لعل الله يهديه ياشيخه ماعترضنا الله يهديه بس مو على حسابي شنو تطلع روحي عشان واحد مو فاهم وعقله ناقص ومايخاف الله وهو السبب في ان الأطفال مايحترموني إيش التعليقات المثالية بزيادة اللي ماتأكل عيش عزيزتي بصراحه خذي حقك قانونيا أي شي قاصرة روحي القانون بتوفي بنفسك كيف هالانسان يمشي عالصراط المستقيم وخير ياطير يوصلك عزيزتي مانتي بالبيت بعد تسوين أشياء مو واجبة عليكي روحي القانون عندك وربي اميركى بالذل والدين موجود للكل روحي خذي حقك بلا مثالية زائدة بلا هم

  • animate

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    السلام عليكم انا صاحبة المشكلة جزاكم الله خير علي النصائح والاهتمام والردود والله لقد قرأت كل سطر بإهتمام وعرفان وماخاب من استشار وأفوض امري الي الله ان الله بصير بالعباد

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اهم شئ يجب عليك القيام به الآن هو الاهتمام باولادك وان تغمريهم بحبك وحنانك وخوفك الشديد عهلم حتي لا يقوم باستغلاهم ضدك ,, تقربي منهم وخصوصا ابنك الكبير قومي بمشاركته كل ما يحب وشجعيه علي كل ما يقوم به ,, واعلميه انك خلفه ووراءه في كل شئ ,, وايضا قومي بتجاهل زوجك ولا تردي له الاساءه واجعليه يشعر بانك لا تريدي الخراب للبيت لذا تتحملي وترضي من الممكن ان يشعر بالخجل ويحاول ان يتغيير .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه لماذا تصبرين علي كل هذا العناء وعلي بغضه ومعاملته السيئه ,, لا تستحق اي امرأه ان تهان او تشتم او تعامل بذلك ,, لا ترضي بهذه المعامله بل خذي موقف وابتعدي فتره من الوقت حتي يعرف قيمتك ,, ويعرف ان البيت لا يقام الا بوجودك معه ,, وانه بدونك لا يستطيع ان يتدبر امره وامر ابنائه ,, لا تسكتي علي ظلمه ولا تستسلمي لمعاملته السيئه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انا اؤيدك انك لك كل الحق في العيش في حياه هادئه مليئه بالحب والراحه والهدوء ,, فالحياه ليست سوي مشاركه بين الزوجين حتي تستمر ,, علي زوجك ان يفهم متطلباتك وانك لا تطلبي المستحيل بل تطلبي حقك ,, اعمليه ان كل ما يفعله يؤثر علي ابنائه وانه سوف يكون السبب في تاثرهم وسيضر بحياتهم القادمه وانه يجب عليه التغيير والبدء معك من جديد .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اختي الكريمه انا اري انك تحملتي ما لا يقدر احد علي تحمله وصابرتي علي مراره ما تمرين به كثيرا ,, واذا كنتي تستمري في هذه العلاقه خوفا علي نفسيتك ابنائك ,, فبرايي انهم ايضا يتأثرون من ما يرونه بينك وبين والده ,, فالحل الافضل ان تتركيه لعلك تبدأي حياه جديده اكثر هدوءا واطمئنانا ,, ولعل هذا الحل افضل وانفع لهم ولك من الاستمرار في وجودك بجواره .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اعلم مراره كما تعيشيه انه من الصعب العيش مع زوج لا يقدر المرأه الموجوده معه ولا يعرف قيمتها ,, فانتي تحملتي وصابرتي علي افعاله ,, عليك بالاستمرار في التقرب منه وان تريه كل ما تقدمينه له ولاسرته حتي يعرفك قيمتك وانه لا يوجد من يتحمله مثلك ,, ايضا تقربي من اولادك اكثر واجعليهم يرون حبك واهتمامك وخوفك عليهم وانك تتحملي كل هذه الصعاب من اجلهم فقط .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا عزيزتي تقربي من الله والجأي اليه لكي يخرجك من هذه المحنه ويعينك علي ما تمرين به ,, ادعي الله ان يهدي لك زوجك فهو القادر علي ارجاعه عن افعاله ,, من المهم ايضا ان تجعلي زوجك يتقرب من الله ويقوم باداء صلاته حتي يهديه الله ,, ومن الممكن ان قومي بصلاه الاستخاره حتي ينير الله لك الطريق ويعرفك ما يجب عليك ان تقومي بفعله وما هو الافضل لك ولابنائك .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من الممكن ان تأخذي زوجك وتذهبا في قضاء يوم بعيد عن المنزل وبدون الاولاد ,, ان تقوما بحديث طويل وجلسه مصارحه وان تتحدثا بكل ما يجول في عقلك وقلبك وهو ايضا يفعل ذلك ,, وان تتفقا علي بدأ حياه جديده سويا وان تضعا الحفاظ علي البيت والابناء هدفا لكما ,, وان تبادلوا بعضكم الاهتمام والحب ,, وان تجعليه يفعل معك مثل ما يحب ان تفعلي معه من احترام ومعاونه واهتمام .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من الممكن ان تأخذي زوجك وتذهبا في قضاء يوم بعيد عن المنزل وبدون الاولاد ,, ان تقوما بحديث طويل وجلسه مصارحه وان تتحدثا بكل ما يجول في عقلك وقلبك وهو ايضا يفعل ذلك ,, وان تتفقا علي بدأ حياه جديده سويا وان تضعا الحفاظ علي البيت والابناء هدفا لكما ,, وان تبادلوا بعضكم الاهتمام والحب ,, وان تجعليه يفعل معك مثل ما يحب ان تفعلي معه من احترام ومعاونه واهتمام .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يجب ان يتم ادخال احد من كبار العائله في الامر ,, وان يناقشه ويعرفه ان الحياه الزوجيه غير قائمه علي تلك الافعال التي يقوم بها ,, بل هي مشاركه في كل شئ ,, فهي مشاركه ماديه وعاطفيه ,, فيجب عليه ان يرجع عن تفكيره هذا وان يحافظ علي بيته حتي لا تتركيه انتي و اولاده ويبقي وحيدا ,, فمن الواجب ان يتحدث معه احد بحزم وصرامه حتي يرجع عن افعاله .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ان ما تمرين به لهو امر صعب وقاسي ,, ولكنك امرأه صبوره وقويه وتحملتي الكثير ,, فصابري واصبري علي ما يفعله زوجك ولا تستسلمي لعلك بصبرك واصرارك علي تغييره يتغيير ويعرف قيمتك ,, تحدثي معه في لحظه صفا انك ليس لديك سواه ولا تريدي تركه ولا تريدي ان تضري بأولادك ,, انتي فقط تريدي ان تري حياه مليئه بالحب والموده والاهتمام .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    عليك باتخاذ موقف مع زوجك وان لا ترضي بهذا الوضع الذي سيؤثر مع مرور الايام بنفسيتك ونفسيه الاولاد ايضا ,, فخذي موقف معه وقولي له انك لن تقبلي باقل مما تستحقي ,, وانتي لا تستحقي هذه المعامله الجافه المليئه بالاهانه ,, عليه ان يعرف انك تشاركيه في الحياه لا تعملي لديه ,, وانه اذا لم يتغير سوف ترحلين وتعلمين ابنائك بكل ما يفعله وسيفقدهم ويفقدك وسيظل وحيدا .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    بما انك يا ابنتي العزيزه تريدين الاستمرار مع زوجك حتي لا تشتتي بيتك وتتأثر نفسيه الاطفال ,, فعليك بارجاع زوجك عن افعاله وان تجلسي معه جلسه مصراحه وتتناقشي معه في الامر مره اخري ,, وتقولي له اذا كنت تحب ابنائك وتخاف عليهم يجب عليك تغير معاملتك حتي لا تتأثر نفسيتهم ,, اشعريه بحبك وحنانك وانك لا تريدي تركه او الابتعاد عنه بل تريدي حياه هادئه ومليئه بالحب والتفاهم فقط .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    برايي انك تحملتي الكثير وحاولت مرارا وتكرارا ان ترجعي زوجك عن افعاله وان تبني معه بيت ملئ بالحب والود وصبرت علي كل افعاله ,, ولكن هو لا يستحق كل صبرك وكل عناءك هذا ,, اجلسي مع ابنائك واخبريهم بكل ما يقوم به ,, واطلبي منهم ان يقفوا بجوارك وان تذهبوا في طريقكم وتبحثي عن عمل آخر في موطنك وتبدأوا حياه جديده مليئه بالحب والتفاهم بينكم بعيدا عنه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    في رايي انه لا يوجد من هذا الرجل خير وانه لن يتغير باي طريقه ,, فالبخل يا سيدتي العزيزه هو مرض ولا يمكن علاجه ,, فلماذا تصبري علي اهانته لك وعلي بخله وتتحمليه ,, اذا كنت تتحمليه لاجل اولادك فانا اري انهم ايضا تتأثر نفسيتهم بالعيش في هذا الجو المشحون الملئ بغضب والدهم ومعاملته السيئه لك وانتي لا تستحقي ذلك ,, برايي ان تركيه وتأخذي ابنائك وتبدأي حياه جديده معهم .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه ,, اعلم ان ما تمرين به امر صعب وقاسي ,, فزوجك لا يعرف قيمه المرأه التي تعيش معه ,, ولكن الآن ليس وقت الندم ,, بما انك لا تريدين تركه لاجل ابنائك ,, فعليك بجذبهم اليك ,, اجلسي مع ابنك الكبيره في مره وتناقشي معه ,, اخبريه بمدي حبك له ولاخوته ,, وانك لا تريدي الا امانهم وراحتهم ,, اجعليه يعلم كل ما يفعله والده بك وانك تصبري وتتحملي فقط من اجلهم ,, حتي يقف بجوارك ويكون عونا لك .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟