لم أعد أرى من زوجي سوى مساوئه كسرني وقهرني ولم أعد أطيقه

قضايا اسرية
animate

انا زوجه ومعلمه الحمدلله ان انعم علي الوظيفه التي ساندتني وقوتني لمواجهة المواقف والحياه لدي اطفال وزوجي لم اعد ارى سوى مساؤه؛كسرني وقهرني ولم اعد اطيقه والطلاق معه يكاد يكون مستحيلا بما انني موظفه فقد رمى على كاهلي كل المسؤليات اتمنى اكون مثل اولئك الزوجات مرتاحات ببيوتهن وطلباتهن مجابه اصبحت كل شي وقد اكون مخطئه كثيرا ان حملت نفسي ذلك العناء والمسؤليات لكن حتى يعيش اطفالي وارى السعاده عليهم زوجي وصل لسبي وسب شرفي واهلي ويضربني وتزوج علي ومع ذلك فتحت صفحه جديده واحاول النسيان ولكن لسانه القذر مستمر كرهت الجلوس معه واصبحت احب الوحده صحيح انني اقوم بواجباتي كزوجه وام وامارس هواياتي ورياضتي ومحاولة التكيف مع الحياه ولكن قلبي منفطر كل يوم ووعند الصلاه ادعو عليه بالموت واتحسب عليهاحيانا لااريد التفكير ولكن عندما تكون عايش مع هالشخص فلا مفرالله انعم علي بالجمال والوظيفه والثقافه والسنع بالبيت واللباقه وارى اني لااستحق كل هذا هل معي حق ام بالغت؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها. لماذا تتحملين كل هذا الشقاء ، خاصه وأنك أنت من يتفق على البيت وعلى أولادك ؟ لماذا ترغمين نفسك على حياه أنت غير راضيه عنها ولا سعيدة فيها ؟ أليس الانفصال أفضل من أن تتمني الموت لزوجك ؟ اطلبي الطلاق بالخلع، زوجك يعنفك ويخونك وحتى أنه تزوج عليك ، فما الذي يجعلك تتمسكين به ؟ أولادك سيعيشون حياه أفضل بعد الطلاق ، فعلى الأقل لن يشاهدوا التعنيف المعنوي والجسدي ولن يشاهدوا كرهك لوالدهم في عينيك . الزواج مودة ورحمه فمتى فقدت هذه القيم لم يعد للاستمرار فيه معنى. تشجعي وغيري حياتك ، ولا تضيعيها في القهر والكره ، لقد وجد الطلاق ليتيح للزوجة حياه أفضل حين يستحيل العيش مع زوجها .
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    من راايي اتركيه بما انهك كاهلك مانتي مجبوره اتركيه انسحبي بهدو لأهلك واتركيه

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    اذا كان زوجك غير قابل لفكرة الطلاق بعليكي اذا أن تحاولى ان تتاقلمى مع ما انتى به وان تدعى فى صلاتك ان ينقذك الله منه لانه بل يحق له ان يؤلمك بتلك الطريقه انتى من حقك ان تعيشي حياه مريحه لذلك حاولى ان لا تحتكى به او ان تتشاجرى معه حتى لا تتاذين لانه من الواضح انه لا يتفاهم. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ليس من الطبيعي ان تصمتى او تصبرى على اى ضغط من زوجك لانه لا يحترمك او يهتم بكى لان كل ما قد قام به شئ ليس طبيعي لذلك فانتى من حقك ان تنفصلى عنه فانتى من تقومين بالانفاق على المنزل وتهتمين باطفالك اذا عندما تنفصلى عنه سوف تكونى مرتاحه اكثر وسوف يقل العبء عليكي .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تكونى ضعيفه او مستكينه امام كل ما يقوم به زوجك فانتى من حقك ان تعيشي حياه سعيده بعيدا عن اى ضغط منه او من اى شخص من حولك فانتى من حقك ان تنفصلى عنه وتاخذى اطفالك وتعيشي بعيدا عنه خاصه وانكى تريدين فى النهايه ان تعيشي حياه سعيده وبعيدا عنه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاولى ان تتحدثى مع زوجك يا سيدتى الفاضله فما يقوم به اتجاهك ليس شئ يمكن ان تصمتى عنه او ان ترضى بالبقاء معه فى منزل واحد لانه لا يحترمك او حتى انه لا يفكر فى انه يظلمك لذلك عليكي ان تحاولى ان تتحدثى معه حاولى ان تخبريه ان عليه ان يحترمك حاولى ان تنقذى منزلك لاجل اطفالك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواجب عليكي يا اختى الحبيبه ان لا تستمرى معن زوجك عليكي ان تنفصلى وتتركيه الى حياته الخاصه ليجمر شخص اخر ولكن انتى لا تستحقين ان تتدمرى لذلك عليكي ان تحاولى ان تبداى فى التفكير فى المستقبل وانكى من حقك ان تعيشي حياه سعيده مع اطفالك بعيدا عنه .

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    انتي ذكرتي انك لا تريدي الطلاق اذا تحملي ربنا يصبرك ويكون بعونك

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    كان من الاحرى مكان ان تدعي عليه بالموت تدعي له بالهداية لا تهدري طاقتك في الطاقة السلبية بل لازم تكون في الطاقة الايجابية نصيحتي بما انكي لا يمكنك الطلاق فيمكنك تجاهله والعيش لاولادك وفقط واذا كان ممكن الطلاق فتطلقي وخلاص احسن من الدعاء على ابو اولادك

  • علم
    علم
    من مجهول

    القرار لك في النهاية و لكنك راضية بالوضع و لا تريدي الطلاق فلما تفكري بالمآسي و الأفكار السلبية لا أحج فينا حياته خالية من الهموم و المصائب و الابتلاءات اعتبري أن اللهخ وضع ابتلاات الحياة كلها في زوجك استثمري في أبنائك و أعطيهم كل وقتك و حافظي على علاقة طيبة بهم يا عزيزتي لا تجاولي أن تفكري بالنقم و الله أحاطك بالنعم و أنزل عليكي العطايا التي ربما تكون أمنية للكثير من النساء

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي عليكي أن تحاولي قدر الامكان أن تتعلمي من أخطاء غيرك من الكثير من النساء التي تعايشت وضعيت من عمرها في ظروف لا تناسبها حتى تتجنب الطلاق ,, الطلاق حرية و راحجة لكا حتى يرفضها المجتمع و من ثم ماذا تنتزظري من رجل لا يعرف الا أن يقجم لك الاهانة و الضرب ,, حاولي قدر الامكان أن تدرسي القرار و تأخذي الدعم و الموافقة من أهلك 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    كلهم يمدحون نفسهم ههههه
  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي بما أن الطلاق من الصعب و المستجيل الأفضل أن تستمري في طريق التكيف ,, عليكي أن تحجاولي أن تنشغلي بوظيفتك وبأبنائك و أن تلغي وجوده من حياتك قللي من احتكاك به قدر الامكان خططي لوقت تقضيه مع الأهل و الصديقات كي تجدي البديل الذي يعوضك عن الجانب العاكفي منن زوجك و اعتبريه ابتلاء االله لك في هذه الحياة ,, عليكي أن تجاويل قدر الامكان أن تحافظي على هدوئك في المشاكل ولا تضعي اي اعتبار لكلامه من الواضح أنه يريد أن يستفزك و يقلل من شأنك فلا تعكيع الفرصة لينال ذلك

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟