أعاني من ألفاظ زوجي المؤذية من السب والشتم

قضايا اسرية
animate

أعاني من الفاظ زوجي المؤذية انا سيدة متزوجة من ٢٧ سنه اولادي كبار بالعمر زوجي من عائلة محترمة مشكلته انه بعد الزوج بفترة (١٠ سنوات) ونتيجة اختلاطه بأصحاب او زملاء عمل، أصبح مستوى كلامه سيء جدا كثير السب حاولت ان الفت نظره لذلك اثناء تعرضه لموقف خلال مشوار لنا بالسياره مثلا فكان يسكتني ويقول "الناس *** ما بتعرف تسوق " أصبحت اكره ان اخرج معه بالسياره لان المشوار معه عبارة عن شد اعصاب والفاظ غير مقبولة الكارثة الان انتقلت الي، أصبح يتلفظ بألفاظ غير مقبوله لي والحجة انه مضغوط من العمل واوضاع الحياه انا لست أمرأه ضعيفة في البداية كنت اتشاجر معه وتتفاقم الامور ولكن فيما بعد صرت انتظر حتى يهدأ واتكلم معه أخرج كل ما في قلبي ويتفهم كان يقول لي في بدايات الزواج ان الزاوج الناجح مبني على الاحترام ولكن اسلوب كلامه معي عندما يغضب من اي شي (وقد يكون ليس له علاقة بي) غير محترم وغير مقبول ابدا واحيانا يكون ذلك بوجود اولادي هو يقول بأني مستفزه ولكن حادثة اليوم انا لست مخطئة فيها ابدا صرخ على ابنتنا الصغيره وعندها سألته عما فعلته، بدأ بتوجيه كلام سيء لي امام باقي الاولاد هذا غير مقبول ابدا ما العمل ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي سبعة وعشرون سنة من الحياة  الزوجية وأبناء في سن الشباب والزواج ، يفرضان عليك مزيدا من الصبر والتعامل بحكمة مع زوجك . ربما يمر بمشاكل مادية  أو بمشاكل في عمله تزيد من توتره وغضبه فيتفوه بكلمات مؤذية ، ربما لا يعنيها ، ولكنها طريقته في التنفيث عن غضبه ، وأنت أعلم بطباعه بعد كل هذه العشرة وبإمكانك احتواء غضبه وتجاهل هذا التصرف حتى يهدأ، بكلمة رقيقة وحلوة . اختاري الوقت المناسب حين يكون هادئا والفتي نظره إلى أن هذه الكلمات تؤثر على صورته المثالية أمام أولاده وتوتر البيت كله بشكل عام . ابتعدي  عن استفزازه فلا تسأليه أي سؤال وهو غاضب ، ولا تدافعي عن أحد أو تسأليه عما أثار غضبه حتى يهدأ وشجعيه أنت وأولاده على ممارسة الرياضة ، ليخرج هذه الطاقة السلبية التي تسيطر عليه . من الضروري أن يقوم زوجك ببعض التحاليل الطبيه للاطمئنان على صحته بشكل عام، شجعيه على الاهتمام بصحته و اثني دائما عليه ولا تنتقديه ، خاصة أمام أولاده ، وعبري له دائما عن تقديرك لكل ما يفعله من أجلكم .     
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    حاولي تعطيه حكم السب والعن و خليه يبتعد عن الزملاء في العمل، مستحيل مارح يتغير لأن الإنسان يتغير حتى الحيوان يتغير ، والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته .

  • animate

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    حاولي لما يشتمك انك تشتميه و تردي له الاهانة ....عله يعرف انه شتمه لك و اهانته لك ستؤدي الى رد الاهانة

  • علم
    علم
    من مجهول

    ولما لم تضعي له الحد من البداية والله سكوتك هو السبب في تمادي زوجك

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكي ان تحاولي التصرف في تلك المعضلة لانه لا يجوز بعد مرور تلك الأعوام من الزواج ان تتعرضي لتلك الإهانة فعليكي ان تتحدثي مع أبنائك عن تلك المشكلة التي تؤرقك وعما يفعله والدهم وعليهم ان يتحدثوا هم معه ويخبرونه انهم لا يرضون ان تتعرض والدتهم لتلك الإهانة وان تتعامل بذلك الأسلوب وتلك الطريقة بعد ذلك العمر من الزواج.

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي لقد امضيتي برفقة زوجك سبعة وعشرون عاما و لقد عرفتي من خلالهم شخصية زوجك الحقيقية ولذلك عليكي بالتحمل يا ابنتي تحملي قليلا ما يفعله زوجك تجاهك وحاولي ان تتحدثي معه بهدوء ورقة وفي جلسة صفا و دون غضب او انزعاج..فاصبري قليلا وحاولي سؤاله عن المشاكل التي يعاني منها فقد تتواصلون الي حل لتلك المشكلة التي تمرون بها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عندك حق يا سيدتي الفاضلة فلا يجوز استخدام تلك الألفاظ في حياتنا وبين افراد اسرتنا ولذلك عليكي بالحديث معه مرارا وتكرارا في هذا الأمر فأخبريه مثلا انه عليه أن يحافظ على مستوى معين للكلام داخل المنزل بالذات لان هذا سيؤثر وسيعكنس بالسلب على شخصية أبنائكم و على طريقة كلامهم و اسلوبهم في التعامل واخبريه انه بعد ذلك لن يتمكن من السيطرة على الأبناء لانه لم يستطيع ردعهم عن شئ هو يقوم بفعله.

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه ان ما تمرين به فتره شديده الصعوبه ,, ولكن عليكي تخطيها فمثلا يمكنك ادخال احد من عائلتك له علاقه جيده بزوجك يحبه ويقدره حتي يستمع له طلبي من ذلك الشخص ان يوصل له كل ما تريدين قوله وانك تسعين لمحاوله تحسين العلاقه بينكما واعاده حياتكما الي نصابها الصحيح وانك لا ترين غيره امامك عينك ولا يوجد في قلبك احدا غيره .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الكريمه نصيحتي اليكي هو محاوله الجلوس والنقاش مع زوجك وعدم اهمال الامر ومعرفه الاسباب التي تجعله يعاملك بهذه الطريقه القاسيه وتعرفي ما السبب وراء كلامهم وعصبيته ليس العمل يفعل به لغاية هذه الدرجة عد كل هذه العشره والحب واخبريه انك لا تريدين تركه ولا العيش بعيده عنه  وانك تصبرين من اجل بيتك واسرتك وانه عليه مشاركتك بكل ما يجول في قلبه وعقله ويزيح الشك من راسه حتي تستمر الحياه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    الشخصية التي تكون على هذه الحالة تكون عصبية بطبعهاعليكي أن تنتظري الى أن يهدأ وز من ثم تناقشيه بهذا الأمر لا ترضي بأن يتم على هذه المعاملة أنت انسانة و لك كراتمتك  ومن حقك عليه كزوجة أن يحترمك ,و الأفضل أيضا لكما أن لا تكونا في نفس المكان اذا غضب أحدكم لأنكم لن ترحموا بعضكم  يا أختي اذا بقيت علاقتمن على هذه الحال لا حب و لا احترام سيبق بينكمن و العلاقة بالتأكيد ستفشل

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الكريمة ان التجريح والاهانه وتسميع الكلام الجارح هو نوع من انواع العنف الا فهو عنف وما يسمى بالعنف الكلامي .. قد يكون ناتج من ضعف من الرجل بتسميعه هذا النوع من الكلام وعدم قدرته على مواجهته الزوجه والاولاد والمشاكل البيتيه .. او قد يكون لديه مشكلة لا يستطيع حلها قد تؤثر على حياته وتفكيره وادارة شؤونه الداخليه والخارجية .. وقد يكون متاثرا من تعامل والديه بالسابق .. فحاولي معه بالطرق السلمية وبالمحبة والايمان والدعوة واللجوء الى الله سبحانه وتعالى واذا لا يساعد الامر فالجئي بالابتعاد عنه لفترة وجيزة حتى يعرف قيمتك عنده . وفقك الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    حل مشكلتك بيدك بتقدري تغيري الوضع الي انت عايشتيه باكثر من طريق حاولي تقربي زوجك لالك لان الزوج مثل الطفل اي كلمة بترضيه وبيدك تحولي بيتك لجنة او تحويله لجهنم ما تقولي ما بتقدري او زوجي انسان عصبي وجاهل وحش هدا الوحش اكيد فيو نقطة ضعف استغيلها لجهتك ... ما حدا راح يقدر يساعدك اذا انت ما ساعدتي حالك

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا سيدتي انت بينك وبين زوجك عشره سنوات كثيره ، وبالطبع تعرفي الطريقه المناسبه للتحدث الي زوجك حتي يتقبل الكلام ، فحاولي ايصال الامر له ومدي التغير الذي اصبح عليه ، وانه لا يليق به هذا التغيير ويجب عليه ان يرجع الي اصوله وعاداته ويعرف كيف ينطق الكلام خصوصا امام اولاده ، لانه يجب ان يكون قدوه مشرفه لاولاده ولا يجب ان يكون مرشد سئ لهم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اعانك الله يا ابنتي واعملي ان ما تمري به مع زوجك من الوار ان يحدث ،، بسبب اختلاف مجريات الحياه وبسبب اختلاف الاوساط التي يذهب اليها زوجك والمستويات التي يتعامل معها ،، فعليك ان تكوني اكثر صبرا وحكمه مع زوجك وان توصلي له استيائك من هذا الامر بطريقه هادئه ولطيفه حتي يتقبل الكلام ويحاول الرجوع عنه ان شاء الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالفعل ان الحياه الزوجيه السليمه تكون قائمه علي الاحترام والحب والترافق بين الطرفين .. ومن الواضح ان زوجك كان يعرف تلك القاعده ولكن مع تغير العرامل المحيطه به من الواضح انه تأثر بها .. فنصيحتي لك هي ان تذكريه بقواعده السابقه وان تجعليه يذهب الي الجلوس مع اصدقائه القدامي الذين من نفس مستواه الفكري السابق .. حتي يتذكر طريقته ويعيد ترتيب افكاره ويرجع الي طبيعته .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انصحك بالجلوس مع زوجك في جلسه مصارحه تخبريه فيها عن مدي التغير الذي جري له ,, وانه اصبح رجل مختلف عن الذي كان عليه في الماضي ,, ويجب عليه ان يأخذ موقف مع نفسه حتي يرجع الس طبيعته السليمه ,, واخبريه انه بتلك الحاله سوف يجعل العلاقه بينك وبينه تسوء كل يوم ويجب ان يكون قدوه حسنه لابنائه ويكون دليلهم الي العادات السليمه ,, وانصحيه بان يحاول السيطره علي نفسه وعلي الالفاظ التي يتحدث بها حتي لا يفسد الاطفال .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا سيدتي عليك باتخاذ موقفا جادا وحازما مع زوجك حتي يفيق من غفلته ويرجع عن هذا الخطأ ، لان سكوتك وصمتك عنه طوال تلك الفتره جعله يزداد ويتمادي في الامر ، حتي اصبح يتهاون في حقك وحق ابنائك ويتطاول عليك ايضا امام الاولا وهذا امر غير مسموح ومقبول نهائيا ، وعند توضيح انزعاجك و رفضك لما يفعله سوف يحاول الرجوع والتغير والتعامل بصوره افضل ويصون كرامتك ايضا .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟