هل يحق لي الزعل من زوجي لعدم تخصيصه وقت لي

قضايا اسرية
animate

انا انسانة اقدس و اقدر قيمة قضاء الوقت ، اقدس الكلام و الحوار و الوقت الي اقضيه مع زوجي خارج اطار العلاقة الخاصة زوجي انسان محب لعمله كثير ومخلص فيه وانا احترم هذا الشي كثير و اشجعه واظهر له حبي لهذي الخصلة فيه لكن اشعر ان ادمانه للعمل خارج عن الحدود و يجرحني احياناً فلا نلتقي الا وقت الغداء وقبل النوم !! اما يكون في المنزل و كل وقته على الكمبيوتر للعمل او يخرج بعد الغداء ولا يعود الا الليل وقت نومه ،،،،، سؤالي: هل يحق لي الزعل؟ هل من حقي اني اكلمه و افهمه انه لازم يكون لنا وقت خاص على الاقل نص ساعة يومياً نجلس فيها سوا نشوف امور بعضنا البعض ؟؟؟؟؟ ارى انه من المهم جداً جداً تخصيص وقت لي كشريكة وعدم حصر وقتنا على العلاقة او عند توفر وقت فراغ اخر الاسبوع !!!! فحتى يوم الجمعة الذي هو يوم اجازة يكون على جهازة للعمل من الظهر حتى المغرب

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي لقد أصبح انشغال الزوج في عمله ، مسألة إيجابية في هذه الايام الصعبة التي نمر  فيها، بعد أن  تسببت جائحة الكورونا  بفقدان الكثير من الناس لوظائفهم ، فلا تغضبي وقدري هذه النعمة وبأن زوجك مشغول ولا يجلس في البيت عاطلا عن العمل ، يتدخل في كل صغيرة وكبيرة في البيت . المطالبة بحقك في تخصيص وقت لك مفهومة ولكن لا أنصحك بمصارحته بهذه الرغبة ، وكأنك تحرميه من برنامج عمله أو لقائه بأصدقائه ، سيمتعض ويتعامل معك بسلبية ولن يتجاوب بل سيظهر ملله من هذا الموضوع . حاولي أن تشغلي نفسك أنت أيضا ، لكي تخففي من  مراقبته وانتظاره ، واعملي لنفسك برنامجا مثله ، لتواكبي انشغاله عنك وفكري في برنامج معين حين  تطلبين منه قضاء وقت معك ، أي لا تنتقديه لمجرد الانتقاد ، بل جهزي الحل  البديل دائما. تحياتي
  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تحولي الأمر لخلافات بينكم ,, ان من الأفضل أن تحاولي أن تتفاهمي أنت و هو على لأمر بطريقةلطيفة و كلها و و محبة أغلب الرجال لا تعرف بالتلميح ولا يعرفون أن يعبروا عن مشاعهم دائما .. ان عليك أنت أن تباري و أن تناقشية نقاش  و ان لا تحلي الأمر لنزاعات 

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    لما أنت لا تهيئي هذا الوقت .. ان عليك أن تحاولي أن تكوني أنت من الممكن أن تخصصي هذا الوقت و من الأفضل أن يكون من بعد الغداء ,, جهزي جلسة هادئة و لطيف و أجواء في غاية الرومانسية و من ثم حاولي أن تجذبيه لها ,, من الجيد أن تفكري أن يكون بينك و بينه حوار و كلام و حاولي أن تختاري الموضوع المناسب و أن لا يون لديه عمل ضروري 

  • علم Turkey
    علم Turkey
    من مجهول

    عزيزتي لا تفتتعلي المشاكل الزوج لديه التزامات ومسؤوليات غير المرأة اقدر انك لديك شعور كأنثى بالاهتمام ولكن  هو بالتأكيد يسعى  لتأمين  حياة كريمة لك وله   كل هذه الاسباب واردة اجلسي معه وناقشيه بموضوع العطل هذا من حقك ان تخرجو سوية وترفهي من نفسك معه وبنفس الوقت العمل مهم للمعيشة 

  • علم France
    علم France
    من مجهول

    شنو يشتغل زوجك ؟؟ أسبوع كامل على الكمبيوتر !!! شنو طبيعة عمله ؟؟ 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيره من الجميل ان تحاولي مشاركه زوجك لحياته و تحاولي ان تكوني يد مساعده له علي الاقل معنويا .. فحاولي ان توصلي وجه نظرك لزوجك و تخبريه انك لا ترغبي في زياده المسؤليات عليه و لكن تريدي ان تكوني الملجأ له .. و اخبريه ان الحديث معك سوف يخفف عنه اعباؤه و سوف يشتت افكاره ايضا و يجعله قادر علي المواصله وسوف يخلق ترابط قوي بينك و بينه .. حتي يقتنع بوجهة نظرك و ينفذها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي ان الحياه مليئه بالصعاب و الالتزمات المختلفه و من الواضح ان زوجك يسعي الي تأمين حياه كريمه لاسرته فمن كثره تلك الاعباء لا يستطيع الحصول علي وقت كاف للجلوس معك ،، فحاولي ان تكوني قريبه منه دائما و لا تجبريه علي تخصيص وقت لك بل اجعليه يشعر انك بجواره في جميع الاوقات حتي يعرف انك العون الحقيقي له ويتقرب منك من تلقاء نفسه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    الافضل من ان تبتعدي عن زوجك او تشعري بالحزن و الغضب تجاهه ، هو ان تجلسي معه جلسه مصارحه و تختاري الوقت الناسب للحديث و تغمريه بحبك و حنانك و تخبريه بطلبك ، وانك مقدره لكل ما يمر به و علي درايه بكميه الاعباء و كثره العمل ، و لكن ايضا من المهم ان يكون بينك وبينه لغه حوار و حديث حتي تكون حياتك معه افضل ، لعل و عسي يقتنع و يخصص لك و قت بدون مشاكل ان شاء الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    تحدثي مع زوجك يا ابنتي و لا تترددي في اخباره بكل ما يضايقك و كل ما ترغبين في تغييره ، فمن حقك الشعور بانك شريكه حياته و ان لك دور مهم و رئيسي في يومه و في حياته ، المهم ان يكون الحديث بينك و بينه بطريقه لطيفه و توصلي له وجه نظرك بكل حب و حنان ، حتي يتفهم موقفك و يعمل علي تغيير روتين يومه و يقدر هذا الطلب البسيط .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الكريمه من الطبيعي ان تحتاج الزوجه الي الشعور بوجود زوجها بجوارها ،، و بانه يتذكرها و يعطيها بعض الحب و الاهتمام من حين لآخر ،، فالبفعل يجب ان يكون هناك وقت خاص لك انت و زوجك تتبادلوا فيه اطراف الحديث و تتبادلوا اخبار اليوم و احداثه ،، حتي تشعري انك لك مكان في حياته وانك جزأ لا يتجزأ من يومه ،، فتحدثي معه عن هذا الامر بطريقه لطيفه و اطلبي منه توفير بعض الوقت لك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي من الممكن ان تجلسي مع زوجك جلسه صفا بينك و بينه تخبريه فيما بكل ما يجول في عقلك و قلبك ، من حبا له و اشتياق للحديث معه و ايضا خوف علي اعتزاز العلاقه بينك و بينه بسبب الفتور و الجفاء ، و اطلبي منه تخصيص وقت قصير يوميا للجلوس معك و اخبارك بيومه و تفاصيل حياته و تبادل اطراف الحديث ، وهذا ابسط حقوقك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي عليك ان تقدري الموقف الذي يمر به زوجك ، فمن الواضح انه منشغل بعمله و في النهايه هو يجد و يجتهد لكي يوفر لك و لاسرته حياه كريمه و يلبي جميع طلباتكم و احتياجاتكم ، فالافضل ان تشجعيه علي السعي دائما و ان تكون سند وعون له ، و هو بالتأكيد عندما يتفرغ من عمله بعض الوقت سوف يوفره لك من تلقاء نفسه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالطبع يمكنك اخبار زوجك بكل ما تشعرين به و بمطالبك البسيطه .. فالصراحه بين الزوجين هي اساس العلاقات الزوجيه الناجحه .. واذا اختفت تلك الصراحه اصبحت العلاقه مزعزعه بين الطرفين .. لذلك لا تصمتي و اخبري زوجك بكل ما تحتاجين اليه و اطلبي منه قضاء بعض الوقت و الاهتمام بك حتي تنجح علاقتكم اكثر .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟