كيف اتعامل مع زوجي العنيد والعصبي

قضايا اسرية
كيف اتعامل مع زوجي العنيد والعصبي

كيف اتعامل مع زوجي العنيد والعصبي، انا متزوجه من ١٦سنه وزوجي عصبي وكثير الزعل احاول في كل مره ارضاءه ولكن مع السنين اصبح اكثر تعقيدا وكثير الزعل على اتفه الاسباب ويحاول ان يستفزني في بعض الاحيان وفي بعض الاحيان ودود ولكن قليل ويريد مني القيام بجميع مهام المنزل حتى التربيه ويرفض مساعدتي وانا بكل احترام اسكت واحاول في وقت اخر ان احاوره ولاكنه يرفض المساعده ويغضب ويتهمني باني لااريد ان اسمع كلامه واعصيه ويغضب ويهجرني اسبوع واسبوعين وثلاث دون ان يتكلم معي ولايرضى ان ياخذ مني شي ولايتقبل مني شي ويبالغ في ردات فعله واحاول في كلل مره ارضاءه ولاكني هذه المره تعبت ولا استطيع تحمل المزيد وفي نفس الوقت لااريد ان اهدم بيتي لعلي اجد حلا ماهو التصرف الامثل هل ارضيه في كل زعله حتى ولو لم اكن مخطاه او اتركه يززعل ويهجر لو بلغ زعله الاشهر والسنين واعتبره انه غير موجود واعيش وسط ابنائي بصمت.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي كيف أتعامل مع زوجي العنيد والعصبي سؤال يطرق بال الكثيرات. بداية تأكدي أن عصبية زوجك ليست نتيجة مرض ما فالعصبية من أبرز الاضطرابات النفسية التي يتعرض لها مريض السكري  مثلا خاصة عند شعوره بالجوع الشديد أو بالتعب، وقد تكون ضغوطات الحياة ، العمل، النفقات كلها أمور تزيد من العصبية أيضا.  الحياة الزوجية لا تسير على وتيرة واحدة ولا تخلو من المشاكل والتحديات لذلك عليك بالتعامل الايجابي خلال وقت الغضب لامتصاص غضب زوجك . عندما تقع أي مشكلة، حاولي ألا تصطدمي معه في ساعة غضبه، استمعي إليه من دون مقاطعته لاحتواء مشاعره وتخفيف حدة الغضب . لا شك أنك بعد كل هذه السنوات تعرفين جيدا  كيف تحتويه بالعبارات الايجابية وبالهدوء والذكاء في التعامل معه .   لا تستسلمي أمام عناد وغضب زوجك واختاري الوقت المناسب للتحدث معه والخوض في نقاش هادئ ، هدفه تحسين علاقتكما والعيش بسعادة . عوّدي نفسك على تمالك أعصابك ولا تتذمري واحذري انتقاده ولا تكوني زوجة ملحة على تنفيذ طلباتها. تعرفي على نقاط ضعف زوجك ومداخل شخصيته لتكسبيه وتليني طباعه  .        
  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    كان الله في عونك اختي مضى على زواجي اربعين سنه ولم يتغير زوجي من عصبية وزعل على اتفه الاشياء وهجر بالايام وانا من تقوم بالاعتذار  فقط لاكتفي شره وصار عمره بالستين ولا زال كما هو.... إنا استعملت كل ذلك لأجل عائلتي واولادي والحمد لله لم اندم على هذه التضحية فلو تطلقت لن ارتاح أيضاً فاخترت ان اتحمل وامارس بعض النشاطات التي تريحني وتغير من نفسيتي  وللأمانة هو بعض الأحيان ودود ويحب أولاده 

  • animate

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    الله يحسن عونك  خوفيه من الله ان هذا ظلم والظلم ظلمات يوم القيامة  لا يحق له هجرك أبدا وسيأثم من الله على هذا 

  • علم
    علم
    من مجهول

    أنت تقولي أنه أصبح يتغير مع الزمن ، أي أن زوجك لم يكن على هذا الحال من قبل ، هل عرفتي ما هو السبب ما وراء هذا التغير ، لأنه واضج أن عصبية زوجك لم تأتي من فراغ خصوصاً أنك تمدحيه وتقولي أنه ودود لذا هو يرى أن هناك ما ينغص عليه حياته ، يختزل الكثير من التفاصيل التي من الممكن أن تسعده معك بسبب هذا الأمر ، لو حاولتي أن تقللي من النزاعات فيما بينكم بهدف أن تتقربي منه من غير أن تضعي الللوم عليه على الدوام ، هو بشر في النهاية وليس جبل قادر على أن يتحمل كل الضغوط.

  • علم
    علم
    من مجهول

    زوجك عصبي وكثير الزعل لأأنه اعتاد على أن تتجاوزي أنت في كل مرة ،مشكلة المراة أنها تتصور بزواجها من رجل يعني أنها ستمون قادرة على تغييره وتملكه و التحكم فيه ، هو للأسف كبر و هو على هذا الحال تغييره ليس من شأنك إما أن تتقبليه على ما هو عليه خصوصا ان كان هذا الأمر دائما يسبب بينكم مشاكل وإما أن تتركيه ، ليس عليكي أن تصنعي المشتحيل من أجل أن يكون طوعاً لك ويسمع كلامك و لا يتعصب على أمور هو لا يحبها و لكن أنت ترينها عادية وبسيطة ، لذا اترك له مساحة وأيضا ضعي أمامه ما عليه من مسؤوليات بوق سابق بطريقة هو يفهمها.

  • علم
    علم
    من مجهول

    من المهم للغاية أن تعرفي ما هي أسباب عصبية زوجك من أجل أن تتجنبيها ، بعض الرجال وخصوصا من تربى على الطابع الشرقي للأسف لا يعترفون بالمسؤولية داخل البيت الا في الأمور الطارئة والضرورية و لكن عليكي أن تحاولي معه من أجل أن يكون مسؤولاً بعيدا عن الخلافات و الماشكل ، ان كانت بينكم مشاكل بما يخص العلاقة الخاصة ربما تكون هي السبب حاولي أن تحليها وإذا كان زوجك يعاني من ظروف عائلية أو صعوبات في العمل حاولي أن تستوعبيه

  • علم
    علم
    من مجهول

    التعامل مع زوجك العصبي و العنيد يحتاج منك أن تكوني هادئة وتتمالكي أعصابك ، أحيانا العصبية تأخذ موضع الطبع لكن يمكن التخلص منها ان كان في حياتنا شخص حكيم يساعدنا على التخلص منها و استيعابنا ، ولكن في حالة زوجك و بما أن بينكم عشرة طويلة وأنت الى الأن لست قادرة على أن تكسبيه حاولي أن تعتبري أن ذها هو ابتلائك في هذه الحياة ليس أمامك الا أن تسلمي و أن تصبري و ترضي بما قسم الله لك ، عليكي أن تعلمي أن الأمور ستكون بخير بالنسبة لك إذا استطعت أن تتمالك نفسك وتصبيريها.

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    من خلال خبرتي زوجك مدمن كبتاجون وانا متأكد  من ذلك

  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول

    وهل انقرض الرجال حتى تتمسكي بربع رجل ؟! هناك الكثير من الرجال الذين يقدرون المرأة ويهتمون بها و١٠٠ شخص غيره يتمناك . ابحثي عن سعادتك وليس رضى زوج نكره. 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟