كيف تتعامل مع الزوجة النكدية التي تمادت في تصرفاتها

قضايا اسرية
كيف تتعامل مع الزوجة النكدية التي تمادت في تصرفاتها

كيف تتعامل مع الزوجة النكدية التي لاترغب في خروجك من البيت ولا ترغب في دخولك الى البيت ولا ترغب في استعمالك للهاتف ولا ترغب في وجودك امامها ولا ترغب حتي في نومك بغرفتك بل لا تطيقك اطلاقا متزوج منذ فترة طويلة وزوجتي هذه لا يحلو لها الكلام والمناوشات والمشاجرات الا امام الاولاد بالرغم من انني حذرتها وضربتها على هذا التصرف الا انها تمادت في تصرفاتها الطائشة خصوصا اذا علمت بانني بحاجة اليها فانها تختلق بدل المشكلة عشرة وذلك من اجل عدم اقترابي منها ونتهاجر لعدة اسابيع ونتج عن هذا ملل وروتين وكره متبادل ومستمرون و نعيش كالاخوة في بيت واحد ونظرا لكوننا بلغنا من الكبر عتيا فانني اتجاوز كل الخلافات من اجل استقرار الاولاد الذين كبروا واصبحوا يتحسسون من كثرة المناوشات ولسان امهم الطويل لجات الى عدة حلول منها هجرانها في الفراش وهجرانها في الكلام ووصلت الى ان طلقتها وسرعان ما تدخل الاهل وطلبت الرجوع بعد ان ذاقت طعم الذل من اهلها الذين لا يعيرونها اي اهتمام وهجروها ولا يكلمونها بسبب لسانها الطويل وتربيتها في الشوارع الشيء الذي جعل منها انسانة غير عادية في كل تصرفاتها مما كرهتها وندمت على يوم زواجي منها .

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي الضرب لم يكن يوما وسيلة لحل أي مشكلة وضربك لزوجتك زاد من حدة تعاملها معك وربما كرهها لك ، فإن أردتها أن تتغير فلا بد أن تتغير أنت أولا ، وتتعامل معها بطريقة تجذبها إليك .حاول أن تظهر لها بعض المودة ، تقرب منها ولاطفها ،  ما دمت لا تريد الطلاق وتخاف على أسرتك، فأنت شريكها في هذه الحياة الزوجية . غير أسلوب تعاملك معها ، تذكرها مثلا بهدية بسيطة، عبر لها عن رغبتك في علاقة أفضل بينكما ، اسألها عما يبعدها عنك وتقبل رأيها ، فكرهها الذي تشعر به اليوم لم يأتي من فراغ ، بل ولد بسبب طريقة تعاملك معها . المودة والكلمة الحلوة تفتح قلب كل امرأة ، والقسوة والتعنيف يزيدان من كرهها وقسوتها . هل تساءلت عن سبب تصرفاتها ؟ هل راجعت طريقة تعاملك معها ؟ عليك بالصبر وبالتجاهل أحيانا ، لتسيطر على عصبيتها أو " نكدها " شرط ألا تنتقدها طيلة الوقت با ادعمها وساعدها على الاستمتاع بحياتها معك ، اعطها الحرية في الخروج للترفيه عن نفسها من وقت لآخر ، ساعدها في أعبائها المنزلية، اضحك معها فالضحك يولد طاقة إيجابية ويخلصها من طاقتها السلبية ،  فدورك كزوج مهم جدا في نجاح العلاقة الزوجية ، وعليك  واجبات تجاه زوجتك كما عليها واجبات تجاهك  . 
  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    تربية شوارع؟تقول عن زوجتك تربية شوارع و عاوزنا نتعاطف معاك؟الله يكون بعونها عليك و علي عيشتك

  • animate

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    تصرفاتها تعكس تعاملك معها فانت الذي تريدها على هذا النحو ولا يمكن ان تفهمها، هناك من الرجال من يظن انه سوف يتزوج بحور العين، اليست لديك عيوب وهي تتحملها من اجل الاولاد فانت كذلك تحمل عيوبها وسوف تلقى حور العين في الجنة 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    اخي الكريم قد يكون كلامي غريبا ولا يعجبك لكني سأتكلم بلسان النساء جميعا وأتمنى ان تفكر ملياً بكلامي دون تجاهله ..كثير من النساء تلتجئ للنكد من ضيق حالها وعدم تفهم او استوعاب الزوج لها في اغلب الامور التي تزعجها وتخنقها و قد تكون معنوية او عاطفية او مادية او أشياء أخرى بسيطة لكنها تعني لها الكثير ف يضيق بها الحال  وتنقلب  لتلك الحالة المكبوتة لديها لحالة انفعالية تدعونها انتم ب (النكدية) هل في يوم من الأيام حاولت ان تحتوي نكد زوجتك وتتعمق أكثر بنكدها ما اسبابه الاساسية ؟؟دون اللجوء للصراخ والعصبية او الضرب ..حاول لمرة واحدة بحياتك ان تنظر لزوجتك كأنها صديق جاء إليك مثقلا بالهموم يريد ان يشكو لك همه وغمه وطبعا انت ستستوعب همه وتحاول ان تخفف عنه بالكلمة الطيبة وايجاد الحل لكل مايتعلق بهمومه ..اجلس مع زوجتك وحاول ان تحتويها واتناقش معها ودعها تفتح لك قلبك وتشكي لك مافي قلبها فقد تصحى انت على امور كثيرة قد غفلت عنها وبالتالي أسأت لزوجتك دون قصد منك ..الإنسان عمر واحد بيعيشه لما لا تجد الحلول الطيبة لحياتكم كي تنجح اكثر ثق تماما الحلول الجميلة ونتائجها ستعود بالخير لكما جميعا وحتى اطفالكم ..بالتوفيق يارب ..

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    واضح جدا من وصفك لام ابنائك و نسميها ببنت شوارع ان كل ما تفعله هي ردود افعال لتطاولك واساءاتك المادية والمعنوية لها.فبنت الشوارع لا يمكن أن يقترن بها الا بابن شوارع ولن ينجبا الا ابناء شوارع .فعل انت كذلك.رفقا بالقوارير .وعاملها بالحسنى ستجدها انثى كما ترغب

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    تزوج عليها وسوف يتغير حالها  

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    طلق واتجوز وعيش حياتك

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    مع الاسف واضح من كلامك واسلوبك بانك انت رجل مستفز واسلوبك غير لائق واكيد هذا السبب الذي يجعلها تتكلم معك بنفس اسلوبك وطريقة تعاملك معها فلو رات منك طيب واسلوب رقيق وتعامل طيب اكيد سوف تعاملك بالمقابل انظر لنفسك وقيم اسلوبك الاول 

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    الله يكون فى عونك،طلقها وخد ولادك وعيش معاهم بعيد عنها ،للاسف انت تذهب لشغلك واولادك يرون منها العذاي فى فترة غيابك ويدفعوا تمن اختيارك الخاطئ لامهم!!

  • علم Libyan Arab
    علم Libyan Arab
    من مجهول

    لسانها طويل وتربت في الشوارع !  كيف تقول هدا عن زوجتك ؟؟ وان كانت كذلك لماذا تزوجتها من الاول انتم الرجال المغاربة تحبون النساء المتحررات البعيدات عن الدين والخلق سليطات اللسان وترون ان المراة الراقية هي التي تتحدث الفرنسية وتلبس لباس فاضح ومن ثم تظهر لكم تبعات سوء اختياركم لهؤلاء النسوة انت الان ملزم بالبقاء معها من اجل ابنائك وعليك ان تحسن تربية بناتك حتي لا يكن نسخة عن امهم 

  • علم Turkey
    علم Turkey
    من مجهول

    إذا عُرف السبب، بطل العجب!....سيدي اجلس معها وحاول حقا من اجل ومن اجلها ومن اجل اطفالك ان تتناقشا وتتفاهما حول كل شيء، ربما من منظورها انت هو المقصر او انت قاسي معها او متطلب...او الخ، وقد رأيت مثل هذه القصص كثيرا وغالبا ما يكون الرجل يفكر بانها كذا وكذا والمرأة تراه شيئا آخر، والحل الوحيد هو ان تتفاهما مهما يكن لكن الضرب والشتم والهجر ليش الحل ان لم تعلم سبب تصرفاتها ، لا توجد امرأة تفعل كل هذا لانها فقط شريرة، ربما السبب امور اخرى يجب عليك معرفتها من اجلك ومن اجل ان تعلم قرارك قبل ان يكون من اجلها..ارجو لك التوفيق سيدي واسأل الله ان يهدي زوجتك ويصلحها لك ويصلحك لها ويجعل ابناءكما صالحين بارين بكما ويدفع عنكما كيد الشيطان واعوانه ويجعلكما من خيرة الاسر وافضلها..^^

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    شوف خذها مني / المرأة لا تصبح نكديه بدون سبب ... هي تفتقد الامان والملاطفه والكلمة الطيبه والشعور بالحب .. لو كل مرة تزعل فيها تقول يالله نطلع نغير جو حبيبتي انا لا ارى غيرك انتي ام اولادي ومن هذا الكلام صدقني رح تهدأ كثيير .. هي تحاول ان تستفزك لانها محتاجه منك العاطفه لكنها تكابر ولا تصرح فينتج عن ذلك النكد الذي تراه ..

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخى العزيز يجب عليك أن تتحمل طباع زوجتك و تتغاضى عن تصرفاتها و تصبر من أجل ابنائك فأنت بدورك كأب أن تبدى مصلحة ابنائك عن مصلحتك و تضع سعادتهم فى المرتبه الاولى و لذلك من المفترض أن لا تنفصل عن زوجتك فأنت بالتأكيد من توصلها إلى هذه المرحله من الغضب فى الأساس.

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخى الكريم انفصل عن زوجتك و لا تتخلى عن ابنائك فداوم على إرسال نفقتهم و اترك لهم المنزل حتى يعيشوا حياة كريمه و اتركهم مع والدتهم لأنك لن تستطيع أن تلبى طلباتهم و احتياجاتهم مثل والدتهم و تأكد أن هذا القرار افضل قرار يريح ابنائك ويريحك انت و زوجتك أيضاً لأنه لا يوجد تفاهم فى علاقتكما.

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواضح أن زوجتك لا تحبك و لا تتقبل أن تعيش معك فهذا واضح يا عزيزى و من المفترض أن تحافظ على كرامتك أكثر من ذلك و تتركها و شأنها و تنفصل عنها ، لا تضيق عليها أنفاسها بحجة مصلحة الأبناء فأنت تعلم جيداً أن ليست من مصلحة الأبناء أن يعيشوا بين هذه المشاكل و الصراعات بين والديهم.

  • علم
    علم
    من مجهول

    حسبى الله ونعم الوكيل ، اتطلب من زوجتك أن تقبل بأن تقترب منها و لا تمتنع عنك بعد ضربك لها بسبب أنها تتشاجر معك بالتأكيد بسبب و مبرر فأنت لست ملاك ، زوجتك محقه بأن تعاملك بهذه الطريقه فأنت تستحقها ، فيكفى انك تعتقد انك من حقك أن تضرب زوجتك و تؤدبها ، كان الله في عون زوجتك على تحمل الحياه معك

  • علم
    علم
    من مجهول

    ما الذى يجبرك على ان تكمل حياتك مع هذه المرأه يا عزيزى ، طلقها حتى تنتهى من هذا العناء إما عن ابنائك فهم فى الأساس لا يعيشون حياه مستقره و نفسيتهم متضرره بسبب هذا التفكك فمن الأفضل أن تأخذ ابنائك من زوجتك بأى شكل من الأشكال حتى لا تقوم بتربيتهم بهذه الطريقه السيئه التى تربت بها.

  • علم
    علم
    من مجهول

    انصحك بالتحدث مع زوجتك في حديث صريح و عاقل و اختار الوقت المناسب للحديث ، و اخبرها انك تقدر حالتها و انك تقدر ما تمر به من ضغوطات اجعلها تشعر بجودك بجوارها و بحبك لها و بتحملك  لتصرفاتها، و اطلب منها ان تعطيك فرصه لكي تتقرب منها و لكي تكون سندا و عونا لها و تحاول التغيير من شخصيتها بالتدريج ، لعل هذا الحديث يفيدها بعض الشئ

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت تزوجت و انت تعلم ان زوجتك صاحبه شخصيه صعبه و ان تربيتها مختلفه عن تربيتك و البيئه التي عاشت فيها مختلفه عنك ، فعليك بالصبر عليها و التأقلم في حياتها معها و تحمل نتيجه اختياراتك ، و ادعي الله لها بالهدايه فإن الله يجيب من دعاه، وشجعها على طلب العلم وتلاوة القرآن، والإكثار من ذكر الرحمن، حتى ينصرف عدونا الشيطان، الذي لا هم له إلا أن يحزن أهل الإيمان.

  • علم
    علم
    من مجهول

    كان الله في عونك .. بالطبع ان تلك الحياه التي تعيشها ليست بالحياه الزوجيه الطبيعية السليمه و ليست بحياه من الاساس و لا يمكن قبولها أو السكوت عليها ، و رغم أني لا أفضل الطلاق و لكن بالنسبه لما تمر به هو أفضل الحلول ، فانجي بنفسك من هذه الحياه و ابتعد عنها لانه من الصعب العيش في وسط كل تلك الاضطرابات و الضغوطات ، و الطلاق  هو افضل حل .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟