زوجي مبذر ولا يعرف كيف يتصرف براتبه

قضايا اسرية
زوجي مبذر ولا يعرف كيف يتصرف براتبه

السلام عليكم اخواتي في لله بطرح مشكلتي واتمنى القى لها حل انا متزوجه من سنتين وعندي بنت عمرها الان سنه ونصف زوجي ابن خالتي مشكلتي هي ان زوجي مبذر ودائما يلعب براتبه الشهري احنا ساكنين عند اهله وكل نهاية شهر يجي وقد صرف راتبه ولمى اساله يقولي انا غلطان وعندك حق تزعلي واهلي يصرفو عليا ومع العلم لو ابغى اي شي من اي مكان يطلبني فلوس عشان يشتري لي بنته مايذكرها بشي ولا عمره اشترى لها شي ولدت عند اهلي وقامو بصرف عليي وطول الاربعين يوم وانا ولاده ماشفته لين اخر يوم اربعين جاء ويد ورى ويد قدام وكان يسالني بعد شي اخذه من عندي وماشاف حتى بنته ولا سالني عن حالي ولا جاب شي معه حاولت اتفاهم معاه وافهمه انه غلط ودخلت اهلي ودخلت اهله بيننا بعد ماطفح فيني الكيل بس مايتعدل نفس وضعنا من سنتين طلبت الطلاق كسرني ببنتي وقال بياخذها وانا عادي اروح مع العلم انه مرره اشتد بنا الحال وذهبت عند اهلي بسبب المصروف وحصل بيننا طلاق وطلقني طلقه والشي الثاني يسمع كلام اهله بكل شي بكل صغيره وكبيره وحتى اسرار فراشنا يخرجها لهم لو كنت تعبانه في يوم يقولهم انني مقصره معاه رغم انني عايشه على المرر وصابره ومحتسبه فكرت بالطلاق وانني ابدا من اول وجديد واكمل دراستي عمري الان 21سنه وهو يكبرني عمر زوجي الان 44 سنه افيدوني جزاكم الله خير

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وكم انت حكيمة وواعية وتعرفين الصواب مقارنة بعمر زوجك الذي يضاهي ضعف عمرك بل واكبر وهو لا يزال يعبث هنا وهناك وغير مسؤول ولا يفكر بكم ولا يفكر في بناء بيته وحياته وبناء بيت مستقل. والمصرف واجب على الرجل وليس على المرأة وهو عنده راتب ولكن انت لا تعرفين اين يذهب ماله وهو لا يشاركك بهذا الامر واهله لا يفرق معهم، واعتقد ان الامر غريب ان رجلا في عمره لا يزال في هذا الوضع وهو عامل منذ عشرين سنة على الاقل. وانت رغم صغر سنك مدركة للامر وهو غير مدرك له. والغريب ان الاهل تدخلوا من كلا الطرفين ولكن لم يحصل حل، ولا اعتقد انه سيتحمل مسؤولية طفلة لو قررت تركه والطلاق منه، هذه حياة عذاب وتعب لا لزوم لها وقد حاولت وجاهدت وهو لم يستجب فان لكم يعطك جزء من الراتب على الاقل تتصرفي به وتوفريه فهو مخطأ، ولهذا نعم انت صغيرة والحياة كلها فاتحة ذراعيها امامك، كوني قوية وطالبي باكمال دراستك وطالبي بحقوقك الشرعية وتفقهي بالامر واعلمي ان السكن المستقل حق شرعي لك وليس في بيت اهله، لذا كوني قوية ولا تخافي منه ولا تخضعي له، ونعم تابعي دراستك وتابعي حياتك وانجحي واعرفي ما تريدين، فكري بالحقائق واتخذي قرارك واستخيري الله في القرار الذي نويت عليه بصدق وان شاء الله ربنا يهديك للحل الصواب ولكن لا تسكتي ولا تقبلي بهذا الضيم وربي يوفقك.
  • علم Iraq
    علم Iraq
    من مجهول

    فارق العمر واضح و كبير بينكما ٢٣ سنه شئ ليس بالقليل لا يوجد توافق ... بعد كم سنه الزوج يصبح عجوز و انتي في عز شبابك .... الطلاق حل منطقي

  • animate

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    بما انك متزوجه من سنتين فقط هذا يعني ان بنتك عمرها بحدود السنه ولو حصل الطلاق وشاء الله ان تتطلقي فحق حضانة الطفله لك بالقانون لماذا الخوف من تهديداته باخذ الطفله فهو لا يستطيع اخذها وعليك ان تكوني قويه وتقرري ما تريدين بدون خوف او تردد وبما يضمن لك حقك ومصلحتك ووفقك الله 

  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول

    طلقي مادمت صغيرة لتبدائي حياتك من أول وجديد لأنك مادمت معه سيكون هو سبب دمار مستقبلك العملية والعائلي

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    يا اختي هذا رجل عديم المسؤولية ووصوله لهذا العمر كي يتزوج دليل على انه لا يريدها وحتما اهله غصبوه على الزواج حتى يتعدل ولو قررتي الطلاق وتركتي له الطفلة لن يقبلها وسيرجعها لك لانه تهديد منه فقط وليس جاد او قادر على تحمل مسؤولية طفلة. وانصحك ان تنفذي بجلدك من اجل ابنتك قبل فوات الاوان واياكي والانجاب ثانية وربي يوفقك لما فيه الخير

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    وليغنى الله كلاً من سعته إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم تطلقى وأكملى دراستك

  • علم
    علم
    من مجهول

    واضج أن فارق العمر هوالسبب في اختلاف وجهات النظر بينكما 

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا حول و لا قوة الا بالله ، لماذا وضعتى نفسك فى هذه الحياه يا ابنتى ! لماذا قبلتى برجل فى هذا العمر و انت مازلتى فى بداية شبابك ؟ انت تصرفتى بطريقة خاطئه بكل اسف و الان لا يوجد امامك حل الا الصبر و التأقلم على هذه الحياه فالطلاق ليس هين خاصاً انك لديكى ابنة صغيره و هذا سيعيق زواجك مرة أخرى أو قد يكون الأمر صعب قليلاً

  • علم
    علم
    من مجهول

    يمكنك يا عزيزتى أن تقومى بالتصرف انت فى راتب زوجك ، ففور أن يأتي زوجك براتبه قومى بأخذه منه و أعطى له مصروف شخصى يتصرف به كما يشاء و تصرفى انت فى الباقى من المال جزء ينفق على المنزل و جزء آخر قومى بادخاره لأن زوجك بكل تأكيد لا يستطيع الادخار .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكى إتخاذ موقف حازم و قوى مع زوجك يا عزيزتى فأنصحك بالذهاب إلى منزل اسرتك و عدم القبول بالعوده إلا عندما يتحدث زوجك مع والدك فى هذا الأمر و يراجعه والدك فى تصرفاته هذه و إذا انصلح وضعه و تحسنت طباعه فاكملى معه و اذا استمر الوضع على ما هو عليه من الأفضل الانفصال عنه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت مازلتى صغيره يا ابنتى الغاليه و مازالت امامك الكثير من الفرص فاعلمى انك اذا انفصلتى عن زوجك ستقابلى حياة أفضل و اعلمى أيضاً انك اذا تحملتى و صبرتى الان فلن تستطيعى أن تتحملى فى المستقبل و لن تعيشى حياتك بهذه الطريقه ، فأنا انصحك بأن تنفصلى عن زوجك و ابدأى حياة أخرى افضل

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتى الغاليه اذا كنتى غير قادره على تحمل طباع و صفات زوجك هذه فلا تحملى نفسك فوق طاقتها و فكرى فى الانفصال عن زوجك بطريقة جديه فأنت مازلتى صغيره يا ابنتى و هذه الحياه التى تعيشينها الان قاسية عليكى و لن يستطيع أى شخص أن يلومك اذا قررتى الانفصال .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اختي لا يوجد امامك سوي حل و لا يجب عليك التهاون في الامر اكثر من ذلك ، عليك ان تضعي شرطاً لزوجك اما ان ينفصل في بيت مستقل عن اهله و يبدأ في الاعتماد علي نفسه و يتحمل المسؤولية بناء علي راتبه فقط ، او سوف تنفصلي عنه و حينها تتحدثي مع محامي صاحب خبره و معرفه حتي تحصلي علي حضانه ابنتك . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اذا كان زوجك مبذر و لا يعرف كيف يتصرف في راتبه اذا يجب عليه ان يعطيكي انت زمام الامور و التحكم في هذا الامر ، و لا يوجد خلاف في هذه النقطه ، فبما انه يندم في النهايه علي علي يحدث معك و معه بسبب تبذيره المال ، اذا يجب عليه ان يعطيكي الراتب و ان تقسميه بالطريقه المناسبه لك و له ايضا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    أعانك الله على ما تمرين به يا عزيزتى فأنا بالفعل اشفق عليكى فأنت فى وضع لا تحسدين عليه ، و لكن بكل اسف انت السبب فى كل ما يحدث معك فأنت قبلتى بالزواج من رجل يكبرك بثلاثة و عشرون عاماً فعندما كان هذا الرجل فى سن مناسب للزواج فكنت انت لم تخلقى للحياه بعد فزواجك منه أمر غير طبيعى.

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتى فى النهايه هذا المال هو مالك زوجك و يحق له إنفاقه فيما يريد مادام يوفر للمنزل الاحتياجات الأساسية و لا يحب عليكى مراجعته ، فإذا كنتى تريدى مصروف شخصى لك أو تريدى اشياء كماليه فأنصحك بأن تبحثى عن عمل لك بدلاً من أن تنتظرى أن يمن عليكى زوجك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اين أهلك من هذا الأمر يا ابنتى الفاضله ! فكان لا يجب عليهم أن يسمحوا لك بأن تقبلى الزواج من هذا الشخص فكان عليهم توعيتك و تذكيرك بأن يمكنك الحصول على فرص افضل و مستقبل افضل و لكنهم بكل اسف لم يهتموا لك و قاموا بالتخلى عنك عند أول رجل يدق بابك لا حول ولا قوه الا بالله سامحهم الله على ما فعلوه.

  • علم
    علم
    من مجهول

    هذا الرجل انانى يا عزيزتى فهو لم يبحث عن امرأه تشبهه فى ظروفه أو عمرها يتناسب مع عمره فهو تقدم لك لانك فتاة صغيره لكى يتمتع بجمالك و شبابك فقط و انت بكل اسف قبلتى بأن تتزوجيه فهذا الخطأ بكل اسف ستندمى عليه طوال عمرك و لكن انا التمس لك العذر فأنت كنت لاتزالى صغيره فهذا كان دور أسرتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    زوجك لن يستطيع أن يأخذ منك ابنتك اذا انفصلتى عنه ، فأنت لك حق حضانة الطفله فهذا الأمر ليس بإرادته فهو يهددك فقط لكى تخافى من الانفصال عنه و لكن يا ابنتى يجب عليكى أن تعلمى حقوقك جيداً و لا تسمحى لأى شخص باستغلالك ، فيكفى إلى هذا الحد من التنازلات فهذا الرجل لا يستحق.

  • علم
    علم
    من مجهول

    ما سبب زواجك من رجل يكبرك بهذا العمر ! فهل هى حالته الماديه ؟ اذا كانت حالته الماديه فها قد رأيتى حالته الماديه ميسره و لكنه بخيل عليكى فما الفائده من ذلك ! انت اخطأتى منذ البدايه عندما قبلتى بالزواج من هذا الرجل فكان من الطبيعى أن يحدث مشاكل بسبب عدم التفاهم الذى سيحدث بينكما فهذا أمر بديهى .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟