زوجي يتعامل مع النساء كثيراً وينوي الزواج علي

قضايا اسرية
animate

أعاني من مشكلة وارجو الرد سريعا من اشخاص لديهم حكمة واتمنى عدم التجريح لأني أُرهقت كثيرًا من لوم نفسي على مافعلته قمت بالتحدث مع زوجي من رقم اخر على الواتساب واخبرته بأن اهل الخير دلوني عليه واني ارملة وارغب بالزواج منه ولدي اطفال يتامى كنت اريد من هذا التصرف معرفة رد فعل زوجي وليتني لم اعرف ندمت على تصرفي الأحمق هذا ولكن لاينفع الآن الندم ( للمعلومية سبق وان قام زوجي بالزواج علي سرا واخبرني هو بذلك بعد مرور شهر على زواجه وطبعا كانت نزوة منه على حد قوله حيث قام بتطليقها بعد شهرين حصل هذا قبل 13 سنة ولكن لم استطع نسيان مافعله بي حيث اني كنت احبه بجنون وكان يقول دائما اني زوجة رائعة وام مثالية ) الآن زوجي اصبح ملتزم دينيا ويقوم بمساعدة الاسر المحتاجة ويتحدث مع نساء فبدأ الشك يدخل قلبي بأنه سيعيد مافعله سابقا لذلك قمت بمراسلته لاختباره طبعا هو لاحظ تغيري من 5 أيام واني اشعر بالخوف من فقدانه او قيامه بالزواج علي وكان يحلف لي بأنه لن يجد مثلي وانه لن يفعل ذلك ابدا مع انه في محادثة الواتساب قال انه على استعداد للزواج ولكن ليس الآن المهم انه اليوم قال لي لقد عرفت سبب تغيرك علي في هذه اليومين انتي علمتي بأن هناك من تحدثت معي وطلبت مني الزواج قد تكوني انتي من ارسلتي او صديقتك ارسلتيها للتحدث معي وانا لم ارد ان اكسر قلبها وارفض مباشرة وتحدثت معها بأدب !!! طبعا انا لم أؤكد كلامه وانكرت اني قمت بمراسلته ولم ارسل صديقتي ايضا سؤالي الآن هل اعترف له اني انا من قمت بالتواصل معه او اقول له بأني فتحت الواتساب في جهاز الكمبيوتر ورأيت المحادثة ؟ وكيف يكون تعاملي معه بعد ماعلم بمعرفتي بالمحادثة ( للمعلومية هو يعتبرني سكرتيرته فأخبرني بكل ارقامه السرية وانا التي اقوم بالدخول على حساباته البنكية حيث يأتمني على كل ذلك فهو لايفهم كثيرا بالتكنولوجيا وجدته قد حذف المحادثة مباشرة ولكن حفظ رقم صاحبة المحادثة باسم رجل !!!!! اذن هو ينوي الزواج ولكن بعد فترة للأسف هذا هو زوجي لن يتغير ماذا افعل ؟ ارجوكم ارجو الرد ماذا اقول له وكيف اتعامل معه بعد اليوم ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي لقد أسأت التصرف وشغلت نفسك بقصة وهمية اخترعتها و صدقتها ، لا تصارحي زوجك أبدًا بحقيقة هذه  المكاملة لأنها ستغضبه كثيرا وصدقي ما يقوله لك فربما يريد حقا مساعدة أرملة لجأت إليه واحتفظ برقمها لهذه الغاية ، وحفظه تحت اسم رجل ليتجنب أي مشكلة معك .لقد أكد لك زوجك حبه لك وندم على نزوة مر عليها خمسة عشر عام، ثقي به وعبري له عن حبك وتمسكك به ، ولا تكرري هذه المكالمات فلا شيءٍ سيرده  لو أراد الزواج ثانية . تعاملي معه بالكلمة الطيبة واهتمي بنفسك فهو انسان متدين ويحبك ولو كان ينوي خيانتك لخانك منذ زمن . زوجك يكبر وبحاجة للاهتمام والرعاية من ناحيتك ، ولن يبحث عن أخرى إذا وجد هذه الميزات فيك .   
  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    واضح ان زوجك يفكر في الزواج عليك ، ولا يمكنك منعه ، لا يمكنك التحكم في تصرفاته ولكن يمكنك التحكم في تصرفاتك وحدك وقراراتك انتي ،  لكي ان تختاري على البقاء معه او الرحيل .

  • animate

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    اجلسي مع زوجك جلسه صراحه وقولي له بكل صراحه انك اذا علمتي انه مقدم على الزواج ف  ستتركيه حتما وايضا لا تأخذي الاولاد معك . لانك ايضا لكي قلب ولا ترضين كسره من أجل رجل يركض خلف النساء فاذا كان فعلا يحبك ويقدرك فلن يتزوج أبدًا وان كان أناني وخائن فسيهددك بالطلاق واخذ  الاولاد .المهم ان تصري وتضعي له النقاط على الحروف .وبعدها لا تبالي فانت قويه واتخذتي قرارك وانتهى .لكن قبل هذه الخطوه ضروري ان يكون عندك دخل مادي او وظيفه. تستندين عليها لكي لا تحتاجين الى احد . 

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    اختي يجب ان تقتنعي اولا انه ليس من حقه الزواج عليك لا بالسر ولا بالعلن ، فمثل ما انت مكتفيه به وبعيوبه وسلبياته فالمفروض ان يكتفي هو بكي ولا يبحث عن شريكه غيرك ، تكلمي معه بصراحه  ووضوح انك ترفضين زواجه عليك وان فعل فانك ستطلبين الطلاق حتما وان رفض فستخلعيه  لانه لا يستحقك .الرجل الذي يزوج ثانيه أناني لا يحب زوجته ولا يعبأه بمشاعرها او حزنها . فلماذا تضغطين نفسك وتمرضينها بسبب مخلوق ؟ الاولاد ، الاولاد سيكبرون ويستقلون بحياتهم وانت ماذا ستفعلين مع هذا الزوج الذي يمثل مصدر تعب لك . ربما يتزوج الثانيه ثم الثالثه واذا رفضتي سيقول لك اما او ترضين او أطلقك .  

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    اذا كان الزواج الثاني من حق الرجل لانه عنده احتياجات ، فمن حق المرأه ايضا طلب الطلاق من هذا الزوج والبحث  عن رجل آخر يوفر لها احتياجها بالامان في علاقه الزواج . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    زوجك يا عزيزتي سبتزوج باخرى ولا ارى معنى لقبول اي امراة لهذا الامر فانتي زوجته ويجب ان يكتفي بك كما تكتفي انت به ولا تنظري لرجل غيرة فيجب ان تفهمي تلك النقطة وان تعلمي ان الطريقة الوحيدة للتعامل مع الامر هي بان تتوقفي عند تلك النقطة وان تضعي حدا لهذا الامر 

  • علم
    علم
    من مجهول

    زوجك انسان مخادع وما فعله دليل على انه لا يهمه الا نفسه وشهواته وان امورك لا تهمه على الاطلاق فانهي الامر وتخلصي من تلك الافكار في اسرع وقت ممكن فانتي انسانه قوية ويجب ان تنهي هذا الزواج الذي لا يهم زوجك فمادام انه تخلى عنك فانت يجب ان تتخلي عنه

  • علم
    علم
    من مجهول

    زوجك لا يحبك ونا كان فعلا يحبك لما فعل ما فعل فانسي امره واما ان تتركيه او تبقي لكن لا تظلي معه كزوجه لانه لا يستحق اهتماماك فهو انسان خائن للعشرة ولا ب ان تعتقدي انه انسان جيد ابدا فمن يخون العشرة والعمر المشرتك لا يستحق البقاء معه من الاساس فافهمي هذا جيدا لتتمكني من حل مشكلتك

  • علم
    علم
    من مجهول

    زوجك مجرد شخص خائن لا غير لا يجوز ان تبقي عليه فان كنتي تعلمي قدرك الحقيقي فيجب ان تعلمي انه لا قيمو له في حياتك على الاطلاق فحاولي ان تفهمي تلك النقطة وان تنسي كل شيى باسرع وقت ممكن فانتي انسانه ناضجه ويجب ان تنهي الامر معه ان لم يتراجع عن ما يفكر فيه 

  • علم
    علم
    من مجهول

    زوجك يتمادى في ما يقوم به فلا معنى ابدا لما يحدث ولا معنى لطريقته في التعامل مع الوضع فانتي يا اختي انسانه واضحه ويجب ان تفهمي ان حياتك لا تستحق تلك المعاملة من زوجك فمن يتزوج باخرى لا يهتم لزوجته ولا يحبها ومهما قال فهو شخص مخادع مثله مثل الخائن تماما 

  • علم
    علم
    من مجهول

    زوجك يتمادى كثيرا بدون اي داع فانت يجب ان تفهمي ان الزواج من اخرى ما هو الا تفكير اناني لا فائدة منه فيجب ان توقفي الامر عند هذه النقطة وان تضعي حدا لزوجك فان كان لن يتوقف عن تلك الافكار فلا يجب ان تهتمي له ولا ان تفكري فيه فانتي انسانه قوية ويجب ان تعلمي انك لا تستحقي تلك المعاملة

  • علم
    علم
    من مجهول

    عزيزتي يجب ان تفهمي ان من يرغب في تركك او الزواج عليك لا يجب ان تهتمي له او ان تفكري في امره فيجب ان تضعي حدا لهذا الامر وان تخرجي من تلك الحاله فانت لا يجب ان تظلمي نفسك معه فان قرر ان يتزوج عليك فلا يجب ان تفكري في امره فضعي حدا لهذا الامر واخرجي من هذه الحاله في اقرب وقت ممكن فانتي انسانه واعيه وستتحقي الافضل فلا تقبلي بهذا الامر ابدا 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي انت بتلك الطريقه التي توضحي لزوجك فكره الزواج الثاني مره اخري برغم ان ما حدث مر الكثير من السنوات عليه و لم يكرر نفس الخطأ ، علي العكس من الواضح انه تغير و يتقرب منك و يعمل علي اسعادك و الثقه فيك ، فاستمري في كسب زوجك و لا تضعي افكار سلبيه في عقله . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي واضح ان زوجك كان يعلم بانك سوف تقومي بتلك الخطوه و واضح انه لاحظ تغيرك و لذلك توقع آنك من ترسلي له ، و من الواضح ايضا انه يحبك و لا يرغب في تركك و لا في الزواج و انت بنفسك تري تغيره و تمسكه بك ، فلا تضعي نفسك في تلك الحاله و تمسكي به اكثر ، و لا تقومي بتلك الاختبارات اكثر من ذلك. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اذا كان زوجك حقا لم يتراجع عن تلك الفكره طوال تلك السنوات ، اذا هو سوف يقوم بتلك الخطوه في اي وقت ، و يجب عليك ان تكون علي استعداد في تقبل هذا الامر ، فمن الافضل ان تكون تلك العلاقه امامك و بموافقتك و بشروطك ايضا ، بدلا من ان يتزوج بدون علمك و تصبح صدمتك اكبر. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    هوني علي نفسك و لا ترهقي نفسك كثيرا ، فمن الواضح ان زوجك يفكر في امر الزواج الثاني منذ عده سنوات و لكنه يتراجع من اجلك ، الي جيمع الاحوال هو يحبك ، و اما سوف يستمر علي تلك الحاله و لن يقبل بهذا الزواج ، او سوف يتزوج و يجب ان تكون راضيه و موافقه علي هذا الامر حتي لا تخسريه. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تخافي و كوني قويه الشخصيه ، فحتي اذا اكتشف زوجك انك من قمتي بهذا الفعل و آنك حاولتي اختباره فيجب ان يقدر انه هو الذي وضعك في تلك الحاله ،و بعد هذا الحب و بعد هذه العشره و بما انك لم تقصري في حقه و لديه اسره جميله لماذا يفكر في الزواج بدون معرفتك من الاساس ؟ فانت لست المخطأه او المقصره في تلك القصه حتي تخافي او تخفي الامر ، فواجهيه و كوني قويه الشخصيه . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تعترفي له انك من قمتي بالتواصل معه و لا باختباره لانه سوف يجعلك المخطأه و سوف يضع حواجز بينك و بينه ، و الافضل ان تنهي هذا الامر و لا تتحدثي فيه مره اخري ، و لكي تجعلي زوجك يتمسك بك اكثر عليك ان تجددي من روتين حياتك مع زوجك فمن الممكن ان تكون بعض التغيرات البسيطه هي سبب كافي لكي يتغير روتين حياتك و يتجدد الحب بينك و بين زوجك و يتخلص من فكره الزواج نهائياً . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي كل تلك التصرفات التي تقومي بها لا تجلب لك سوي الغيره الزائده و الشك ايضا ، و قد تخلق فجوه بينك و بين زوجك و انت في غني عن ذلك ، و اذا كنت ترغبي في علاقه قويه مع زوجك يجب ان تتقربي منه اكثر و تكون بالنسبه لك كل شيء في حياته ، حتي لا يستطيع الابتعاد عنك او النظر لغيرك ، لكن تلك الاختبارات و المشاكل لا تفيدك و لا تفيده . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الافضل ان تكوني صريحه تجاه زوجك و تخبريه بكل صراحه و وضوح انك قمتي بهذا الامر و انك من حاولتي التحدث معه و التعرف اليه ، حتي تقومي باختباره ، و لكن وضحي له ان ما قمتي به بسبب شده حبك له و خوفك عليه و غيرتك الشديده ايضا ، و بالطبع لا يجب عليك تكرار هذا الامر حتي لا يبتعد عنك . 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟