صبرت على زوجي سنوات وعندما عاد عاملني بكل إهمال

قضايا اسرية
animate

انا امراة ابلغ من العمر ٤٦ولدي من الابناء اربع بنتان وولدان ومضي عمري وانا اربي أبنائي لوحدي حيث أن زوجي تركني وسافر بسبب مشاكل وقع فيها بسبب ديون كثيرة اضر لدخول السجن وبعد فترة خرج واستمريت انا في تربية الابناء وتوالات السنين ثم رجع الى المنزل بعد ان كبر أولادي وصبرت وتحملت بعد هذي المعناة وقلة الحيلة اصبحت في المنزل كاني مجرد قطعة اثاث ليس لها اي اهمية وفي الاخير لم يعد يتكلم معي وينام لوحدة وياكل لوحده وكأني لست متزوجة ثمن سنين وهو في غرفة وانا مع بناتي في غرفة ولم أستطيع التحمل ذهبت الي اهلي وانا جالسة عندهم لي ستة شهور لم يحادثني حتي مصروف لا يصرف علي يصرف علي أولاده فقط وانا قد قررت الطلاق ولا اريد الرجوع اليه اما ابنائي فترة عنده وفترة عندي لقد طلبت منه الطلاق مرتين ولا مجيب حتي ليس لدي مصدر دخل والله وانا عند اهلي احس بأني عالة عليهم وكأني غريبة بينهم حتي اني ليس لدي رغبة في الاكل ونومي قليل وكم حاولت ان اجد وظيفة ولكني لم أجد بسبب سني وبرايكم ماذا افعل

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي وان شاء الله تحتسبي صبرك وتعبك في سبيل الله، يا سيدتي الطلاق ليس الحل في حالتك، بعد ان خرج زوجك من السجن هل تكلمت معه؟؟ هل ذهب لمستشار نفسي، انت لا تعلمين ما الظروف التي يمر بها او مر بها، وذهابك للعيش في بيت اهلك ايضا ليس حلا، صحيح انك صبرت وتعبت ولكن لم تحاولي ابدا حل المشكلة ولم تحاولي معرفة ما حصل له او معه، ربما تعرض للاعتداء وكثيرا ما يحدث اعتداء جنسي في السجون، او تعرض لاهانة او يعاني نفسيا او فاقدا للامل. يا سيدتي انا لا اقلل من قيمة ما قمت به بالعكس ارفع لك القبعة واحييك على صبرك وتحملك لاجل اولادك، ولكن الان لا تخربي كل ما تعبت في بناءه، فكري بطريقة تقومي بها باصلاح ذات البين بينكما ومعرفة معاناته وتشجيعه على العمل وعودي لبيتك واولادك وابق فيه وان اردت الطلاق يجب ان تبقي في بيتك واولادك في بيتهم وهو يخرج ان كان يريد ذلك، وبدلا من الطلاق قومي وفكري باصلاح ذاتك وتطوير نفسك والبحث عن عمل وتشجيع اولادك على الدراسة وتقربي من زوجك وتكلمي معه وحاولي ان تعرفي مشكلته. لماذا تطلبي الطلاق وقد كنت في بيتك واصلا لا يوجد علاقة بينكما كما قلت، فلماذا تركت بيتك واتيت لبيت اهلك؟؟ فكري بالأمر بعقلانية هل يعقل لرجل خرج من سجن بعد سنوات عديدة لا يكون مشتاق لزوجته واولاده؟؟ اذا الحل هو ان يتم استشارة مختص نفسي ويعرض عليه حالته ويحاول مساعدته للرخوج مما هو فيه عودي لبيتك فورا وهذه نصيحتي لك واعملي على اتجاهين الاول البحث عن عمل وتقوية ذاتك والثاني حل مشكلة زوجك النفسية والبقاء معه الى ان تعرفي مصير حالته وربي يوفقك.
  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي برغم صعوبه ما تمري به مع زوجك ، الا انه يجب عليك ان تلاحظي جميع المشاكل التي مر بها طوال تلك السنوات ، فما مر به ليس هين او سهل و من الواضح ان تلك الضغوطات جعلته شخص قاس بعض الشيء ، و لكن لا يجب عليك الاستسلام بعد كل ما حدث بل يجب ان تكون قويه و ان تحاولي جذبه لك مره اخري و ان تأخذي المبادره و الخطوه بالاولي تجاهه . 

  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    لا ياسيدتي. انت زوجته وام لاولاده ولك حقوق  الدين والقانون يلزموه بتلك الحقوق  من النفقة عليك والمعاشرة لك  قال تعالى ( وعاشروهن بالمعروف )وقال ايضا ( واتوا النساءحقوفهن صدقة  )والرسول الكريم قال ( استوصوا بالنساءخيرا فانهن عوان عندكم  الله سايلكم عنهن يوم القيامة ) وقال ( مااكرم النساءالا كريم ولااهانهن الا ليم )وان كرهت العيش معه فمن حقكي طلب الطلاق منه ويكون ذلك عن طريق المحكمة. ماهو على كيفه مايبغاك زوجة ولايريد تطليقك  يبغا كالملعقة وهذا لايجوز شرعا. المحكمة هي اللي تجبره على انفاذ الطلاق لك واعطاك كل حقوقك  وربي يكرمك بخير منه ان شاءالله

  • علم State of Palestine
    علم State of Palestine
    من مجهول

    لماذا تتركى بيتك و اولادك بعد هذه التضحية، اطلبي الطلاق وخذي النفقة والبيت ، اذهبي للقاضي.بعد كل هذه التضحية انتى من تقومين بترك البيت؟

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    عزيزتي حتى لو طلبتي الطلاق فالبيت ونفقه لك ولاولادك من حقك ، خطأ كبير ان تتركي بينك وتدهبي لتعيشي مع اهلك بعد هذا العمر ، 

  • علم
    علم
    من مجهول

    لماذا تتركي بيتك و اولادك له بعد كل ما قمتي به !؟ انت الذي اسستي  تلك الحياه و انت الذي بنيتي هذا البيت بصبرك و تعبك و تضحيتك ، و لا يجب عليه ان يأتي و يأخذ تلك الحياه بتلك الصوره الكامله بدون اي تعب او جهد منه ، لا تطالبيه بالطلاق الآن و لا تتركي بيتك ، و استمري في العيش في بيتك و لكن عليك النظر الي حياتك و تكوين علاقه صداقات و معارف و الخروج الي الحياه الاجتماعيه و تجاهله نهائياً .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انصحك بالتركيز علي خطوه الطلاق و لكن لا يجب عليك الطلاق بتلك الصوره و كأنك المخطأه في تلك الحاله ! ، بل يجب عليك الذهاب الي محامي و اللجوء الي القانون ، فالعيش في بيتك من حقك انت و العيش مع اولادك حقك ايضا ، و يجب ايضا ان تحصلي علي كافه حقوقك الماديه ، لا تكوني ضعيفه و يكفي ما خسرتيه من قبل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    السجن يا أختي العزيزة مكان أنت لا تعلمي ما يجري في داخله ,, هو أصبح شخص مهمل لأنه عاش في السجن ليس مكان مرفهة و لا مكان طبيعي حتى تلوميه على بعده و اهماله أنت استطعت أن تعيشي بدونه كثيرا لم الآن تعترضي على اهماله و هو أصلا لم يتغير عليك شيء 

  • علم
    علم
    من مجهول

    صدقيني لو بقيتي طوال عمرك في بيت أهلك لن تيحرك اليهم خطوة ,, لكن من الجيد أن تجلسي معه وان تتناقشي حول هذه المواضيع التي تخصكم وطريقة التعامل التي تريحه و كم سيأخد من الةقت الى ان يعود الى صوابه و اقباله على الحياة معكم 

  • علم
    علم
    من مجهول

    أنت تعلمي ـأنه هرب بسبب الديون هل تتوقعي أن يأتي الآن اليك و هو يريد أن يؤسس أسرة مستقرة و عائلة ,, أعتقد أن المشكلة في أنك لم تتوقعي منه ما فعل لأنك بنيتي على وجوده الكثير من الأحلام و الآمال ,, هل تعتقدي أن زوحك سيكون كما فارقك ,, عودتك الى البيت و العيش على أنه ليس موجود أفضل

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن أن يكون زوجك شخص اعتاد على الاهمال المتبادل من الناس و منه للغير ,, ان من الأفضل أن تحاولي أن تكوني حريصة على أن تتعاملي معه على أنه جديد في حياتك هو الآن غير الشخص الذي عرفتتيه اجعليه يشعر بما تعبت عليه مع أطفالك من استيعاب له و لظروفه و أيضا تعبك على تربية الابناء بأن يحترموا والدهم و يقدروه لا تغيري شيء على حياتك 

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    شوفي ربما مسحور فإن كان ليس به شيء إطلبي الطلاق واذكري أنه لا يعطيك حقك الشرعي و يهملك و سوف يطلقك القاضي منه 

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا داعي أن تعتمدي عليه من اجل أن تتحسن حياتك أنت كنت بخير و هو بعيد و ألهمك الله الصبر و التوكل عليه و الآن بعد أن عاد تريدي أن ينغير كل شيء بتلك السرعة ,, ان عليك أن تعلمي أن زوجك اعتاد على عدم المسؤلية سنوات و اعتاد على أن لا يكون له زوجة و لا ابناء أيضا لم تتوقعي منه أن يأتي و هو مشتاق و شغوف بالحياة !!

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الغاليه لماذا تضعي نفسك في تلك الحاله ؟ اذا كان هذا الرجل لم يقدر صبرك كل تلك السنوات التي مرت و تلك هي نتيجه تقديرك للموقف  و تعبك معه طوال هذا العمر ، اذا لا يجب عليك السكوت علي تصرفاته اكثر من ذلك و خساره حقوقك ايضا ؛ انصحك بالتحدث مع محامي صاحب خبره ، و رفع دعوي طلاق و اخذ حقوقك كامله حتي يعرف قيمتك حينها و حتي تعيشي حياتك بشكل جيد فهذا حقك . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي الطلاق اهون و افضل بالنسبه لك ، فهذا الرجل لا يستحقك و لا يستحق حبك و لا يستحق انسانه صالحه و صاحبه اخلاق مثلك ، فهو الخاسر الوحيد في تلك القصه سوف يخسر زوجه تقدر و تصبر ، و بالنسبه للعمل انت يمكنك العمل من خلال المنزل في اي مشروع بسيط حتي لا تشعري نفسك انك حِمل علي اي شخص . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ادعو الله ان يعوضك خيرا و ان يعينك علي ما تمري به ، اذا كانت مشكلتك الاساسيه هي العيش بعد الطلاق ، فلا يجب عليك التفكير في تلك النقطه فالذي خلقك لن ينساكي و انت انسانه صالحه تستحقي الحب و السعاده و الخير ، و بالتأكيد اولادك سوف يكونوا بجوارك و سوف يساعدوكي في المصاريف . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا يوجد اي سبب يجعل زوجك يتصرف بتلك الطريقه ، و لا يوجد ما يجعله بعيداً عنك بهذا الشكل ، فانت لم تقدمي له سوي الحب و التضحيه و الاحترام برغم كل ما قام به ، فلماذا يتصرف بتلك الطريقه ؟ لا يجب عليك الخروج من حياته بسهوله فيكفي ماضاع من عمرك ، عليك باتخاذ موقف جاد و حازم تجاهه و التحدث معه و الاستماع لاسبابه . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت لا يجب عليك ترك منزلك لزوجك ، بل يجب عليك ان تكون قويه الشخصيه اكثر من ذلك ؛ هذا البيت بيتك انت و هذا المكان مكانك انت ، فانت من عشتي فيه كل تلك السنوات و انت من تحملتي المسؤليه كامله رغم عدم وجوده ، و يجب ان يستمر الحال بهذا الشكل ، اذا كان هو يرفض التواجد في المنزل فيتركه ، فهو لك انت و اولادك بالاساس . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الغاليه يجب عليك التحدث مع زوجك في جلسه مصارحه ، يجب عليك ان تعرفي منه جيدا لماذا يتصرف بتلك الطريقه و لماذا يتعامل معك بهذا الشكل ؟؟ هل رأي منك ما يزعجه ، ما السبب الذي يجعله يبتعد عنك و يقصر في حقك مادياً و معنوياً ! يجب عليك ان تكون صريحه تجاهه و تسأليه كل تلك الاسئله بصوره مباشره . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا حول و لا قوه الا بالله .. استغرب كثيرا من رده فعل زوجك ، فهذه هي كلمه التقدير و الشكر الذي يعطيها لك بعد كل تلك السنوات من التعب و الضغط و تحمل المسؤوليه ؟ يجب عليك الانفصال لان هذا الرجل لا يستحق العيش معك مره اخري و لا يستحق حبك او تضحياتك. 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟