زوجي يهددني بالطلاق وحرماني من ابنتي إن لم أعد

قضايا اسرية
animate

السلام عليكم أنا عندي طفلة عمرها سبع سنوات وجلست اخذ مانع طول هالفترة بسبب كثرة المشاكل مع زوجي هو عديم المسؤلية غير موظف واذا توظف يفصلونه بسبب غياباته يعاملني بقسوة من ضرب واهانة ودايم يهددني في بنتي انه ياخذها مني خصوصا انا من بلد غير بلده واخاف يحرمني منها جلست اعاني سنين وكان يهددني اذا ماحملت بطفل ثاني ممكن يرتكب جريمة وأراد ربي وحملت وحاليا حامل في شهوري الاولى وقلت ممكن يتعدل بس للاسف اتعب نفسيتي اكثر ويقولي نزلي اللي ببطنك وان شاء الله بطنك تنفجر وكل اموره متوقفة ماعنده سيارة ولا وظيفة واغلب علاقاته مع الناس شبه مقطوعة حتى مع اهله عشان كثرة مشاكله وأنا أحس أني طحت في وحل ولا اعرف كيف الخروج منه، رحت عند اهلي ويهددني اذا مارجعت قبل العيد بيرسل ورقة طلاقي وبنتي انحرم منها. 

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي ابق عند أهلك فزوجك رجل غير مسؤول يعنفك ويهينك  ولا يهتم بعمله ، كل ما يستطيع فعله هو تهديدك بحرمانك من ابنتك. المشكله أنك من بلد غير بلده ولا تستطيعين الاقامه فيه في حال تطلقت ، حاولي أن تصلي معه إلى حل بالتراضي ، فهو أيضا يخاف حرمانه من طفله الثاني ولذلك يصر على اجهاضك . اصبري واطلبي من والدك التدخل ليضع حدا لتهديداته ، وبواسطة توكيل محام وبالقانون تستطيعين الحصول على حقوقك كاملة أما العودة له فتشكل خطرا على حياتك إذ أنه سيحاول الانتقام منك ومن تحديك له .    
  • علم
    علم
    من مجهول

    ليش تتزوجوا برا بلدكم ليش ترموا حالكم للمجهول عارفة انو اي شاب  يتزوج برا بلده عادة بيكون غير مقبول او غير مرحب به من بنات بلده 

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنته مثل ما هي ابنتك وليس لك الحق ان تحرميه من ابنته مثل ماهو ليس له الحق ان يحرمك من ابنتك فقططططططططط بالنسبه الضررب والاهانات هذا كله بينك وبين زوجك بتحلوها اما بمصالحه وعدم المساس بك او الطلاق لكن ابنتكم ليس لها الدخل او تدخلوها بمشاكلكم فقط عندما تطلقان تقولان لها ليس في نصيب فقط اما شغل اكره ابنتي في ابوها او في امها هذا كلام فاشل من فشله

  • علم
    علم
    من مجهول

    اصحك تنزلي يلي ببطنك صدقيني الله بيعاقبك بأسوء من قبل اذا رحتي نزلتي الولد رزقه ع الله حاولي تشتغلي او تتوضفي واولن واخرن عليكي الجوء الى الله سبحانه وتعالى مالك الملك سيجعل لكي من كل ضيق فرجا واشكي له همك وستنجحين بأذن المولى 

  • علم
    علم
    من مجهول

    هو لديه وجهة نظر في طلب انزال الجنين، ببساطة لانه لا يستطيع ان ينفق عليه، وانت بطريقة غريبة من التفكير قررت ان انجاب طفل اخر سوف يغيره، ولم تفهمي ان طفل اخر سوف يزيد الضغط عليه اكثر واكثر، وسوف يخرج اسوء ما فيه، اسمعي كلام زوجك واطيعيه، فهو ادرى بشؤونه المالية. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    قال تعالى في محكم تنزيله : وخلق لكم من انفسكم ازواجا لتسكنوا اليها، فالزواج يا عزيزتي سكن ورحمة ومودة ، وليس حرب شعواء، وقال تعالى ايضا امساك بمعروف او تسريح باحسان، فإذا لم تتحقق تلك الشروط في الزيجة، كالمودة والحب والحنان والرحمة وجب ان يكون التسريح وهو الانفصال بدون ايذاء. 
     

  • علم
    علم
    من مجهول

    هو من اختار العناد، ومن اراد التعامل بتلك الطريقة معك يا عزيزتي، اذا فليتحمل ما سيحدث، لا تنهزمي بتلك السهولة، بقائك معه من عدمه سيان، فهو لا ينفق، ولا ينابك منه سوى الشتيمة والاهانة، صدقيني بقائك معه سوف يجلب عليك الامراض والعقد النفسية وسوف تعانين مع الوقت. 
     

  • علم
    علم
    من مجهول

    هدديه بأنك سترفعين قضية نفقه وستأخذين منه البنت عن طريق المحكمة، وفي كل الاحوال البنت ستكون معك، وارسلي له محامي يخبره عن ضعف موقفه في القضية، وعلى هذا الاساس فليطلقك ويعطيك ابنتك بدلا من ان يتكلف نفقات المحامين في المحاكم وتصير مشكلته مشكلتين. 
     

  • علم
    علم
    من مجهول

    انا ضد الرجوع لمثل هذا الرجل، الرجل يجب ان يكون مسؤولا واول خطوات المسؤولية هو العمل وهو لا يعمل ولا يستقر في عمل، الامر الثاني انه يجب اني كون حنونا على المرأة التي معه، وافعال زوجك تقول انه لا يعرف ما معنى الحنان من الاصل، فلماذا توافقين على ذلك الوضع، هل انت متزوجة بالاسم فقط؟ 

  • علم
    علم
    من مجهول

    الا تنزيل ما في بطنك، هذا حرام يا عزيزتي وسيعاقبك الله سبحانه وتعالى على ذلك، ان هذا ازهاق روح، واذا كان زوجك بلا روح فلا تكوني انت كذلك، وصدقيني عن ابنتك، فإنه لن يستطيع تحمل وجودها معها وسوف يرسلها لك لأنه لا يستطيع الانفاق عليها وسيتعب من مراعاتها، اصبري فقط. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    نصيحة من مجرب لا تعودي، عودتك سترسل له اشارة تقول انك ليس لك غيره وانك اضغف من ان تتخلي عنه، وسوف يزداد سوءا في طريقة معاملته لك بعد ذلك يا عزيزتي، لأنه سيظن نفسه مسيطرا وهو شخص ناقص ، فاقد الثقة بنفسه وسوف يعوض كل ذلك عن طريق الانتقام منك فإحذري. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي لو كنت مكانك لطلبت الطلاق منه، رجل لا يعمل ، ولا يتحمل المسؤولية يهين زوجته، ويجبرها على التخلص من الجنين غير مهتم بصحتها ولا الخطورة على حياتها، لمااذا تريدين البقاء معه؟ هل خوفا من كلمة مطلقة؟ هل تعتقدين ان الامر يستحق من الاصل، صدقيني هذه نظرة مجتمع لا اكثر ولا اقل، وستتزوجين رجل افضل منه. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    الصراحة ارى ان اسقاط الجنين افضل ، وهو من باب درء المفاسد، واغلب الفقهاء شجعوا على التخلص من الجنين وقالوا انه ليس حرام اذا لم يكن تخطى شهور معينة، حيث يكون مجرد قطعة لحم ليس فيها من الروح شيء، وهو قد حذرك من قبل ولكن للاسف هذا ما حدث. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    أولا يا عزيزتي اعملي انه لا يوجد شيء تخسريه في تلك العلاقة ببساطة لأنه انسان لا يحزن على خسارته ابدا فهو رجل خسارته مكسب أما عن امر ابنتك ففي حالة الطلاق من الممكن ان ترفعي عليه قضية وتثبتي فيها حقك في حضانة الطفلة وتأخذينها منه، لا تحزني سيعوضك الله سبحانه وتعالى. 
     

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكي ان لا تهتمي بتهديدات زوجك تلك لأن زوجك لن يستطيع ان يعتني بطفلتكم ولن يستطيع ان يعطيها ااهتمام الذي تحتاج اليه ولذلك عليكي ان تستمرى في طريقك ولا تفكرى في العودة الي زوجك مهما حدث ففي النهاية انت تحتاجين الي ان تبتعدى عن زوجك وتهتمي بأظفالك فقط فيجب ان تعلمي انهم اهم شيء عليكي ان تحافظي عليه

  • علم
    علم
    من مجهول

    انتي كيف ما صورتى اشي روحي للقاضي واحكيله كل اشي واحكى للشرطة ببلد زوجك عشان تطلقي وتاخدى بنتك

  • علم
    علم
    من مجهول

    كيف لك ان تعيشي حياتك بهذه الحالة فهذا ليس امر طبيعي علي الاطلاق فيجب ان تتعلمي كيف تهتمي بحياتك وبدون ان تعيشي في هذه الحالة التي انت بها الان من تهديد مستمر من زوجك فأنت يجب ان تعرفي انك لا يمكنكي ان تعودي اليه فقط حاولى ان تلجأي الي رفع دعوى طلاق فلا يمكنكي ان تتحملي الحياة معه

  • علم
    علم
    من مجهول

    سيديت ليس عليكي ان تلجأي سوي الي اهلك ان تجعليهم يتحدثوا معه ويتفقوا علي الطلاق حتي وان كان الامر يصل الي ان تعطوه المال حتي يبتعد عنك ولكن المهم هو ان يتركك انت وطفلتك تعيشوا حياه افضل واكثر هدوء بعيدا عن هذه الحااة من التعاسة والرعب التي تعيشين بها الان ففي النهاية انت تستحقي حياة افضل

  • علم
    علم
    من مجهول

    نا يقوم به زوجك الان تصرف غير مناسب اطلاقا ولذلك عليكي ان تلجأى الي ان تجعلي احد من اسرتك يتحدث معه فلا يمكنكي ان تعيشي في هذه الحالة التي انت عليها الان بل يجب ان تحاولى ان تكونى انسانه قوية وتعرفي انه ليس عليكي ان تهتمي بأي شيء سوي بأن يتم الطلاق بينك وبين زوجك في اسرع وقت

  • علم
    علم
    من مجهول

    اهم ما عليكي ان تفعليه الان هو ان تحاولى ان تتواصلي مع محامي وتحاولى رفع قضية طلاق علي زوجك فلا يمكنكي ان تتحملي ان تعردي اليه مرة اخرى وبعد هذا الطلاق عليكي ان تثبتي حقك في اخذ ابنتك بالقانون وان زوجك لا يستحق وليس مؤهل حتي يأخذ ابنتك ويعتني بها ففي النهاية هو شخص عنيف وليس لديه عمل ثابت 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟