كيف أجعل زوجي ينسى حبيبته السابقة

قضايا اسرية
animate

السلام عليكم أنا متزوجة منذ ٧شهور زوجي اختارني و احبني و لكن كنت الاحظ أن بيده اسوارة حديد و لديه حب قديم بعد زواجنا أمه و أخته من غيرتهم من حبه لي أصبحو لايريدونني و يكرهونه بي اكتشفت مؤخرا ب أن لديه حب قديم فقد فتحت درج البوفيه في غرفة الجلوس في أول يوم من زواجنا و رأيت محابس قديمة و اسوار عقدها سوداء و مسابح فيها صليب تكلمت معه هل كنت خاطب من قبل قال لي لا و أنه هو مشتريهم سكتت عن الموضوع الا حين فتحت جواله و رأيته محتفظ ب اسمها و مقاطع اغاني حب لها واجهته و نكر و قال لي ب أنه لايوجد لي حق بمفاتشته ب الشيء القديم عرفت ب أنه كان على علاقة حب مدتها عشر سنوات مع فتاة مسيحية و تقدم ل خطبتها و لم يحصل نصيب لانه مسلم و هي تزوجت ابن عمتها و لايزال يحبها و يحتفظ بكل هداياها عندما قلت له تشلح هذه الأسوار ة الحديد التي بيدك قال لي أنه مابيشلحها للابد أنا من انزعاجي شلحته ياها و كبيتهاعندما اجتمعت مع أخته أصبحت تسمعني ب أن اخوها تزوج لكي ينسا حبه القديم و لكنه لم ينساها و هو يحبها ل حد الآن و مو قادر ينساها ماالحل معه بالإضافة ل أنه يتكلم ل أمه و أخته كل شيء خصوصية بيني و بينه من الالف للياء يتدخلون بكل شيو يعلمونه علي هو من شدة تكريه أخته لي أصبح يفكر ب حبه القديم لانه احبني جدا و أخذني عن حب و لا اعلم ما الذي غير هذا الحال أهله من شدة حبه لي أصبح يقولون له أنه مسحور بي لذلك أصبح يتذكر حبيبته القديمة كيف اتعامل معه لايوجد خصوصية حياة زوجية بيني و بيني ينقل جميع كلامي ل أمه و أخته و لديه حب قديم ف ماذا افعل

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي ما زلت في أول سنة من الزواج وهي عامة من أصعب السنوات على الزوجين فاصبري ودافعي عن زواجك بالاهتمام بزوجك وباحترام ماضيه . تأكدي أنه سينسى هذا الحب الأول مع الوقت خاصة وأنها تزوجت وانتهى الامر . الكثيرون يحتفظون بمودة أو ذكرى من حب قديم ولكنه أحبك بعدحبيبته السابقة واختارك زوجة له ، أنت الآن حاضر ومستقبله وهي الماضي فلا تهتمي بهذا الماضي والانسان يستطيع تجاوز علاقاته السابقة مع الوقت . زوجك ما زال لا يفصل بين بيته وبيت أهله وربما يفشي أسراركما من باب الحديث العادي ، تأكدي أنه سيتغير ، لا تستعجلي الامور ولا تطلبي منه أكثر مما يستطيع تقديمه لك في الوقت الحالي . إن هذه المرأة ليس لها وجود في حياتكما اليومية فلا تنكدي على زوجك وتذكريه بما يريد أن ينساه  . تقربي من زوجك بشتى الوسائل ولا تذكري حبيبته السابقة حتى بينك وبين نفسك . اصبري ، كل شيء سينتهي ويتحسن مع الايام ولكن لا تنتقديهم ولا تنتقدي علاقته بأهله ، فما زلت أنت الغريبة عليهم ، تقربي منهم مع الالتزام بحدود معينة وببعص الخصوصية . اصنعي ذكريات جميلة وجديدة مع زوجك لتحل مكان الذكريات القديمة .  
  • علم Morocco
    علم Morocco
    من مجهول

    لماذا لا يحاول الزوج الصبر على زوجته حتى تنسى حبيبها القديم؟ و لم لا يصبر على تسلط أهل زوجته و إفشاءها أسرار البيت من باب " الحديث العادي"؟ هل أصبح الذكور بربع عقل في زمننا الأغبر هذا؟ و هل المرأة الآن هي القوامة عليه حتى توجهه الصحيح من الخطأ في كل خطوة؟ هذه الحياة أصبحت مهزلة.

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    المفروض ان زوجك الآن و قد اعتاد على غيابها أن ينساها لا تقلقي من المفروض أن تكوني محيطة بما عليكي أن تفعليه بما أنك زوجته و الأقرب اليه ، أنت الآن بأمس الحاجة الى الكثير من الأمور التي تسعدك أنت وزوجك بعيدا عن أهله تقربي منه و اقنعيه أن تغيروا من مكان السكن و اكسبي ثقته

  • علم
    علم
    من مجهول

    لت تقلقي يا عزيزيت ان زوجك سينسى حبيبته القديمة بما أنك معه و بما أنه يحبك و مخلص لك لكن الأمر يحتاج الى الوقت و الى أن تكون أقرب ما يمكن الى زوجك، حاولي أن تكسبي ثقته و حاولي أن تتعاملي بلطف و حب مع أهله انهم في النهاية أهله و هو جزء منهم طبيعي أن يكون هناك مناوشات و مشاورات و شكوى لأنه ربما معتاج على أن يرجع الى أمه في كل أموره التي تصعب عليه فهي لها خبرة في النساء !

  • علم
    علم
    من مجهول

    واضح أن المشكلة كلها بزوجك العاطفي الذي لا يزال على حبه القديم و يتعلق بأي امرأة في حياته هو أيضا متعلق بأمه و أخته و لا يستطيع ان يراهما حزينتان بسببه أو يخشى من زعلهما ، المهم أنت عليكي أن تتقبلي ماضي زوجك و أن تعتبري أن هذا الماضي لن يعود لأن الفتاة التي كان يحبها تزوجت من غيره و الآن هي مع زوجها و سعيدة به و أيضا من المستحيل أن يقبل أهلها أن تتزوج من مسلم حتى لو مات زوجها على سبيل المثال

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    و نقح فوائدك ماشئت من الهوى ما الحب الا للحبيب الاولي الله    لا ينسي الرجل حبه الأول لو جئت الف امرأه بعدها كم مخلص هذا الرجل لم يعترف لا بدين ولا تعقيد الحب لا يعرف الحواجز

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    الحال أهله من شدة حبه لي أصبح يقولون له أنه مسحور بي لذلك أصبح يتذكر حبيبته القديمة  ؟؟؟؟كيف حل المعادله دي من شده حبه لك اصبح يتذكر حبيبته كيف تجي ذي 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    زوجك تزوجك وحبيبته تزوجت امانه عليك ليش تغثي نفسك بوهم ولا كمان اختلاف ديانات فيها كبري مخك ولا تسمعي لاحد انه حب ومانسي يبون يوقعون بينكم خليه يحتفظ ب الهدايا طيب كله سراب الحب اللي صار بينهم وانتي زوجته 

  • علم
    علم
    من مجهول

    انتي كلامك كله متناقض وأشعر أنك تخدعين نفسك لأنك لا تريدي تصديق الحقيقة انتي تقولي هو من شدة تكريه أخته لي أصبح يفكر بحبه القديم لانه احبني جدا و أخذني عن حب وفى نفس الوقت تقولي أنك فى أول يوم من زواجكم اكتشفتي أنه يحتفظ بهدايا حبيببته السابقة ومحبسها واسورتها وهو أيضاً يرتدي إسورة دائماً وعندما طلبتي منه خلعها قال لك أنه لن يخلعها للأبد فأين حبه لك الذي تتحدثي عنه ؟!!! اين الحب العظيم الذي تقولي أن من شدته أهله يقولون أنه مسحور بك ؟!!!! انتي تضحكي على نفسك ليس أكثر لأنه لو كان يحبك فعلاً ما رفض خلع الاسورة وما احتفظ بذكرات حبيبته فى بيتك ، هو لا يحبك هذه هى الحقيقة وإذا كنتي لا تريدي أن تعيشي معه مجروحة انفصلي عنه أفضل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    كان من الممكن أقول لك أن معك حق وأخته السبب فعلاً فى أنه يتذكر حبيبته مثلما تقولي فى حالة أنه كان تخلص من الهدايا والاسوار والمحابس التي تخص حبيبته ، لكن طالما هو محتفظ بهم فهو لم ينساها واخته لم تذكره بها لأنه هو متذكرها دائماً ، ولو كان نساها وأحبك كما تقولي كان تخلص من هذه الأشياء منذ فترة أو منذ زواجه منك لكن حبه لها يمنعه من ذلك ، وبالنسبة لسؤالك كيف أجعل زوجي ينسى حبيبته السابقة ؟ أقول لك مع الأسف ليس فى يدك شيء تفعلينه لأن لكي ينسى زوجك حبيبته ويتخطاها يجب أن يكون هو يريد ذلك أولاً ويتخلص من ذكرياتها بنفسه انما خلعك للاسورة رغماً عنه والالقاء بها لن يجعله ينسها لأنه من داخله ليس لديه رغبة للنسيان .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بما أنك تقولي أن زوجك مازال محتفظ بالمحابس والأساور الخاصة بحبيته القديمة ومحتفظ بإسمها ومقاطع حب لها على هاتفه فمع الأسف هو مازال يحبها وأهله ليس لهم دخل فى ذلك لا تقولي أن أهله هم من جعلونه يحن لها الآن هو محتفظ بهذا الأشياء حتى وقت خطبتكم وأنت تقولي أنك اكتشفتي هذه الأشياء فى الدرج أول يوم فى الزواج فإذاً هو لم ينساها من الأساس وانتي تحاولي أن تقنعي نفسك أنه يحبك وأن أهله هم السبب فى حنينه لها هذه الأيام افيقي من وهمك هو لم ينسها لكي يتذكرها ويحن لها الآن وواضح أن كلام اخته حقيقي وهو تزوجك كمحاولة لنسيانها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي العزيزة نصيحة مني قومي بتأجيل الإنجاب إلى أن تري حياتك ستستقر معه ومع أهله أم لا لأن كونه يخرج اسراركم لأهله ويجعلهم هم من يقولون له ماذا يفعل وكيف يتصرف واستطاعوا أن يجعلوا مشاعره تتغير تجاهك ويحن لحبيبته القديمة فمن الواضح أنه ضعيف الشخصية والزوج عندما يكون ضعيف الشخصية تصعب الحياة معه لأن الزوجة تجد أن حياتها مفتوحة للجميع وجميع من حولها يتحكم بها فمن الممكن لا تتحملي أن تعيشي معه فى هذا الوضع فنصيحتي لك قومي بتأجيل الإنجاب حتى تتأكدي من وضعك مع زوجك وهل سيتغير وتستطيعي الاكمال معه أم ستأخذي القرار بالطلاق .

  • علم
    علم
    من مجهول

    مسألة أن زوجك يفشي أسرار حياتكم الزوجية لأخته وأمه ويجعلهم يتحكمون فى حياتكم هذا عيب لا يجب السكوت عليه أبداً انتي يجب أن تجلسي وتتحدثي معه وتقولي له أن ما يفعله حرام شرعاً محرم على الزوج إخراج أسرار حياته الزوجية وعلاقته بزوجته لأهله أو لأي إنسان وايضاً محرم على الزوجة أن تفعل ذلك واطلبي منه أن يحافظ على خصوصية علاقتكم وقولي له أن تصرفه هذا سيسبب لكم الكثير من المشاكل لأن تدخل طرف ثالث فى أي علاقة يدمرها تحدثي معه واطلبي منه التوقف توقف وحافظ على الخصوصية فخير لكن إذا لم يتوقف فلا ترضي بهذا الوضع واذهبي إلى أهلك وقومي بتهديده أنه إذا لم يتغير ستتركيه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاولي أن لا تظهري انزعاجك لأخته لأنها كلما رأت أنك تتأثري بكلامها وتنزعجي وتغارين على زوجك ستزيد فى ازعاجك ولن تتوقف عن التحدث عن حب زوجك القديم إنما إذا وجدتك أنك لا تتأثري ولا تنزعجي ستمل ولن تتحدث فى هذا الموضوع مرة أخرى أما بالنسبة لزوجك فأنتي بحبك له واهتمامك به تستطيعين أن تجذبيه لك أكثر وأكثر وتجعلينه يتعلق بك ولا يفكر فى الماضي وانتي بالطبع تقولي أنه يحبك لكن عاد وتذكر الماضي بسبب أمه واخته فمن المؤكد أنك تستطيعين السيطرة عليه مرة أخرى وترجعيه إليكي .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟