أعيش في وسواس مستمر بسبب عصبية زوجي وكثرة طلاقه لي

قضايا اسرية
animate

زوجي قال لي انت مطلقة وكرررها عشرارت المرات في العدة بدون رجعة ورجعني وبعدها قالها هزار كل مفتي يفتي بقول وانا اعيش وسواس وحيرةةةة ومكتئبة جدا ووبلدنا تعمل في القانون بان الطلاق الشفوي لا يقع والله فقهائنا حيرونا عذبوونا ولا ارى ان من المنطق ان يقع الطلاق هزارا او غضبا ولو خفيفا بعد ندم وان الكلمة لا تهدم بيتا رغم انني بسبب عصبية زوجي سقط جنيني ودخلت في اكتئاب هو شخص مندفع وبعدها بقيت التراكمات تستمر اهلوه قذفوني وهددوني وتخاصم زوجي مع اخي ووو الى ان مرة بعد ان اردت اذية نفسية زوجي قام يصورني عوض يعانقني فهرب ولحقته في الشارع بهيستريييا فقلت لبعض الشباب انه سارق امسكوه لانه لم يريد التوقف فاخبر اهله من بداية المشكل بكل مشاكلنا انا معذبة ادعوولي

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي لقد وجد الطلاق ليكون الحل حين يستحيل العيش بين الزوجين ويبدو من  خلال رسالتك أن الطلاق وقع عدة مرات. الوسواس في أمر الطلاق صعب ولا بد من التيقن من وضعكما لذا اسألي رجل دين بعد أن تشرحي له قصتك ليفتي  لك عودتك لزوجك وليطمئن قلبك. لقد فقد الود بينكما وأصبحت حياتكما سلسلة من المشاكل والتحديات فما الفائدة في العودة! صارحي زوجك بهدوء ومن دون انفعال بكل ما يزعجك واسأليه عما يريده منك لعلك تجدين معه حلا يرضيكما معا . تصرفاتكما  مع بعضكما غير لائقة فهو يصورك من دون رضاك وأنت تتبعيه في الشارع وتحرضين عليه الناس وتتهميه بالسرقة . الاحترام بين الزوجين  أهم أساس في الزواج وهو مفقود بينكما مع الاسف ، لا بد من تغيير أسلوب تعاملكما مع بعض وضبط أعصابكما وانفعالاتكما  إن أردتما الاستمرار في هذا الزواج.   
  • علم State of Palestine
    علم State of Palestine
    من مجهول

    التعليقات غريبة هناك من يلوم الزوج لانه صور زوجته،الرجل ام بهتم بملابس زوجته الرجل كان يحاول حماية نفسه، يعنى تخيلو معى السيناريو ان نجحت بقتل نفسها  سيكون هو الملام،بل انظروا معى لصاحبة القصة تقول انها متضايقة لان صورها بملابس غير مناسبة، يعنى انتى نفسك كنت تحاولين قتل نفسه اتنظرين منه ان يقول لكى انتظري ارتدي ملابس مناسبة على الأقل، والمشكلة تقولين انه هو من اوصلك الى هذا الحل،فان كان يشتمك وبهينك فاين كرامتك يعني انتى اخترتى العيش بمذلة فلماذا تاتى هنا وتسالى

  • animate

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    عزيزتي قرأت مشكلتك وردودك في اسفل التعليقات . اقول لك عزيزتي هذا الزواج غير صحي اطلاقا ولو كنتي قد تمً تشخيصك  بالشخصيه الحديه فهي شخصيه عاطفيه جدا ومضحيه الى ابعد حد وتحب بصدق وعمق ولكن مشكلتها الانفعال الزائد والتهور ومحاولة ايذاء الذات ،   وتكون في أسوأ حالاتها اذا احست بان الطرف الاخر  ناوى ان يتخلى عنها !! . وانا لا اشك ان زوجك استغل هذه النقطه وحاول ان يستفزك  بتصرفاته حتى يخرج أسوأ ما عندك   ( وهذا تصرف لا يصدر من شخص جيد اخلاقيا ) مثل تصويرك بوضع غير مناسب والجري  خارج المنزل !! وايضا معروف ان الشخصيه الحديه تخاف من الترك او الطلاق فاستغل هذه النقطه وحاول السيطره عليك بها فيتلقى ليرى انهيارك وحزنك ثم يعود ليحس بالانتصار والسيطره الكامله عليك .وهو قد يكون شخصيه نرجسيه ( غير متأكده لانك لم تتحدثي اكثر عن تصرفاته ) ، في اعتقادي انك متعلقه فيه ولا تحبينه ولا تريدين الطلاق لانك شخصيه حديه كل ما تريدينه هو ان يتغير ويصبح ذلك الزوج المحب ولكن للاسف اختي هو لن يكون كذلك وانت من تعانين في هذا الزواج لانك لا  تاخذين ما تحتاجين اليه من مشاعر الحب والقبول والاحترام وهي كالاكسجين بالنسبه للشخصيه الحديه  . نصيحتي انفصلي عنه وحاولى ان تعالجي نفسك عند اختصاصي وتعيدي الامان والاستقرار النفسي الى حياتك وبعدها  ممكن ان ترتبطي بزوج اخر يكون متعاطف اكثر ورحيم ومحب ويحسسك بالامان في العلاقه .

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    اختنا من فلسطين ماهذا الرد الرائع سلمتي وغنمتي..

  • علم Occupied Palestine
    علم Occupied Palestine
    من مجهول

    تقربي من الله بكثرة السجود والبكاء بين يديه ،حين نشكي للقريب والغريب معناه ان القلب غير مطمئن وليس له صله بالله . يا اختي يا حبيبتي ،اتركي عنك الشكوى والبحث عن حل لدى البشر الذين لا يملكون حل مشاكلهم ،وصدقيني لا يخلو احدهم من مشكله . فالافضل ان تتوجهي لمالك امرك، الله وحده قادر على تغيير حالك . غيري حالك مع الله ،حتى يغير لك حالك مع البشر . والله ثم والله ثم والله ما لجأ احد لله بصدق الا نجاه . اكثري من الاستغفار فالجنوب  هي التي تحرمنا النعيم ،والخير والرزق . وباب سعادتك مع زوجك مغلق،افتحيه بمحو الذنوب بالاستغفار ،افتحيه بالدعاء لله، بالتوكل على الله ،وكثرة قراءة القران الكريم ، وبالصدقه . غريب امر من يعرف طريق السعاده ويسلك غيره . والسعاده الحقيقيه هي التواصل مع الله ،ولك في قيام الليل لذه لا تعادلها لذه في الدنيا كلها . اصلحي ما بينك وبين الله ،يصلح الله لك ما بينك وبين الخلق . يا اختي يا حبيبتي ،هذه دار ابتلاء واختبار، لا تكمل لاحد، الكمال الحقيقي هو الرضا والقرب من الله ،فان رضي الله عنك ارضى عنك خلقه وفتح لك ابواب الخير كلها . وقرب الله اكبر خير ممكن ان يتخيله عقلك. حين تشعرين بتلك السعاده بين يدي الله ،ستغمضين عينيك اسفا على كل لحظه كنت فيها بعيده عن الله.  الله تعالى قال "ومن اعرض عن ذكري فان له معيشة ضنكا". والعكس تماما صحيح من ذكر الله وتقرب من الله وكانت حياته لله، نال من خير الدنيا ايضا ليس فقط خير الاخره . هلمي يا  اختي يا حبيبتي ،توضأي، افرشي سجادتك واكثري من الدعاء لله بان يصلح لك زوجك زوجا ،وان ينشر لكم الطمأنينه في بيتكم . قولي "ربنا هب لنا من ازواجنا وذرياتنا قرة اعين واجعلنا للمتقين اماما". يارب فرج هم كل مهموم ،وانصر كل مظلوم ،وحرر فلسطين وبلاد المسلمين اجمعين ،وردنا شبابنا وبناتنا اليك ردا جميلا . واجعل القران الكريم ربيع قلوبنا ، ولا حول ولاقوة الابالله، وصل اللهم على نبينا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.  

  • علم Occupied Palestine
    علم Occupied Palestine
    من مجهول

    حق لك ان تشعري بكل ما تشعري به. فزوجك شخص مستهتر وعديم المسؤوليه، ويلعب بالطلاق كما يلعب بالزواج.  نصيحتي لك خذي موقف جدي جدا ، وانفصلي عنه ،حتى يعرف قيمتك . للاسف اغلب تصرفات الرجال هي بسبب طيبة النساء ،الرجل او الذكر لا يقدر طيبة الأنثى بقدر ما يقدر عقلانيتها، تفكيرها كرجل . تصرفي مثلما كان هو سيتصرف بنفس الموقف، كان سيزعل ويحرد . ويتخذ موقفا ويبتعد ولن يسأل عنك .  الذكر بعرف قيمة الانثى حين تتركه فقط . طالما هي متعلقه فيه لن يبحث عنها . 

  • علم Morocco
    علم Morocco
    من مجهول

    بلاش لوم واهانات كل من لامني او اذاني لو بكلمة دون ان يجبر بخاطري ولو بدعوى ساشكوه لله لانه هو من يعلم تفاصيل حياتي 

  • علم State of Palestine
    علم State of Palestine
    من مجهول

    يعنى حقا لا افهم، انتى تلومين الاشخاص الذين يقولون لكى ان زوجك معه حق عندما صورك، وصراحة انا لو كنت مكان زوجك لفعلت المثل لكى احمي نفسي، ثم قلت انك متضايقة لانه صورك بملابس غير مناسبة، انه صورك ايضا لانك كنتى تحاولين قتل نفسك فعو لم يهتم بشيء هو فقط يرغب بحماية نفسه ومعه حق، وهو هرب وقد جريتى وراءه بالشارع؟!ثم تلومين الاشخاص الذين ايدو موقف الزوج وتقولين انه اوصلك لهذه الحالة بسبب الضرب والإهانة والخ...اذا لماذا تبقين معه؟!لماذا تعيشين مذلولة لماذا تصالحتى مع زوجك اذا كان يملك هذه العيوب، يعنى عجيب امرك؟!

  • علم Morocco
    علم Morocco
    من مجهول

    كيف أمسح سؤالي لاكتب سؤال اخر اكثر وضوح لتفهموو رجاءا 

  • علم Morocco
    علم Morocco
    من مجهول

    أنا صاحبة السؤال : انا ماوصلت لتلك الحالة الا بعد ان فقدت الامان , ضرب اهانة سب تهديد قذف رمي طلاق اجهاض موت ... وصورني بملابس غير مستورة وظننت انه سيظهرها للاخرين لانه من البداية حكى للناس عن اسرارنا ...فاردت فقط مسح صوري وتسجيلاتي فكيف للاخر ان يصورك وانت ضعيفة مهزوزة تبكي .. اين الحب في هذا عوض ان يحنو عليك يصورك!!!!!!!!!!! مجتمع بئيس ...

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    يا اختي صدقيني والله مالك حل غير قراءه القران اقرئيه ليلا ونهارا اجعليه رفيقا لك وادعي دائما اللهم اجعل القران ربيع قلبي هذه قصه عاديه يا اختي لا تضخميها انت مررت بمرحله صعبه زوجك اذاك كلنا ازواجنا اذونا بمرحله من المراحل ثم بعدها تغيرنا واصبحنا اكثر قوه بقوتنا التي اكتسبناها من القران باذن الله تعالى قولي يا رب ان شاء الله ربي ما راح يخيبك ابدا انت انسانه طيبه القلب ولكنك ايضا عندك عصبيه وعندك اندفاعيه مثل زوجك عليك يا اختي ان تحسني من مزاجيتك ونفسيتك وان تنسي الماضي وان لا تقنطي ولا تياسي لان الشيطان هدفه الاساسي ان يجعلك قانطه ويائسه وحزينه ومكتئبه وفيك وسواس وهذه كلها من عمل الشيطان وهو الان سعيد جدا بما وصلتي اليه قومي وانفضي عنك غبار الهم والحزن والاسى والحسره وابدئي حياتك من جديد كلنا عابرون الى الله وعلينا ان نتجهز لتسليم الورقه نعم ورقه حسابنا بارك الله فيك وفقك لما يحب ويرضى سادعو لك في سجودي

  • علم
    علم
    من مجهول

    انتي تقولي ظننت انه سيجعله دليل ضدي لكي يطلقني قانوناً فقومتي بالافتراء عليه بأنه سارق انتي انسانة لا تعرف الله ولا تتقيه تظلمي زوجك وتتهميه إتهام مثل هذا بين الناس لأنه أراد الإنفصال !!! وما المشكلة فى أن يطلقك قانوناً هذا حقه الشرعي طالما لا يشعر بالراحة معك ويعيش مع امرأة تؤذي نفسها وتتصرف تصرفات غير سوية من حقه يطلقك هل ستجبرينه على الاستمرار ؟!! يجب أن تعلمي أن تصرفاتك أولاً لا ترضي الله وبها ظلم لرجل لم يؤذيكي وثانياً تدمر كرامتك انتي تهيني نفسك بنفسك اجبارك لزوجك على الاستمرار معك رغماً عنه ومنعك له من إتخاذ قرار الطلاق شيء سيء جداً فى حقك ، نصيحتي لك اذهبي إلى طبيب نفسي فى اسرع وقت ليساعدك على العلاج وزوجك إذا أراد الإنفصال اتركيه يفعل ما يشاء وتوقفي عن الافتراء عليه حتى لا يحاسبك الله حساب عسير يوم القيامة الظلم ظلمات يوم القيامة فإحذري .

  • علم
    علم
    من مجهول

    كلامك فى البداية يجعلنا نفهم القصة بشكل خاطئ ويجعلنا نظلم زوجك لكن بعد أن تحدثي وقومتي بتوضيح بعض الأمور القصة اصبحت اكثر وضوحاً واتضح أن زوجك مظلوم معك والعيب فيكي انتي ، المسكين يريد الإنفصال عنك بسبب اضطرابك النفسي وانتي بسبب رغبته فى الانفصال وإلقاء يمين الطلاق عليكي تقومي بتهديده بالانتحار واذية نفسك وطبعاً قانوناً إذا حدث لك شيء أول شخص سيتم اتهامه هو وهو اراد حماية نفسه وانتي نجحتي فى أن تخسريه هذا الدليل أنا اصبحت اشفق على الوضع الذي يعيش فيه زوجك هو كالسجين المحاصر الذي لا يستطيع الخروج من سجنه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    الذي فهمته من كلامك فى التعليقات أنك شخصية حدية وكنتي تحاولي اذية نفسك وهو كان يصورك ليحمي نفسه حتى لا يبتلى فيكي ويتم اتهامه بأذيتك وجريتي وراه بهستيرية وصراخ وقومتي بإتهامه بالسرقة واخذتي هاتفه بعد ان قاموا الشباب بالامساك به وخذفتي الدليل الذي يدينك انتي ويحميه هو أنا أرى أن زوجك لم يخطئ أبداً وأرى أن زوجك كان معه حق يحمي نفسه وانتي غير سوية نفسياً وتحتاجي للعلاج النفسي وهو إذا طلقك معه حق لأن العيش مع الشخصية الحدية شيء قاسي وجحيم .

  • علم Morocco
    علم Morocco
    من مجهول
    انا صاحبة السؤال : هو صورني وأنا بملابي غير جيدة وكان يريد ان يحمي نفسه اذا اذيت نفسي ... وكنت حدية في بعض الاحيان ... الان نحن في بيت واحد وتصالحنا ولكني مكسورة جدااااا لم اعد كما كنت ... 
  • علم
    علم
    من مجهول

    الشخص الذي يقوم بتصوير زوجته ودائماً يلقي عليها يمين الطلاق بشكل مستمر ويهددها بالانفصال شخص لا يؤتمن ولا يجب عليكي الاستمرار معه ، ما الذي يجعلك تعيشي فى وضع مثل هذا ؟ هذه حياة زوجية فاشلة ومنعدمة من الأمان والتفاهم والمودة والرحمة اتركيه ولا تضيعي عمرك مع شخص مثله ويكفي خسارتك لجنينك الكتاب يظهر من عنوانه وطالما حياتك معه بهذا الشكل من البداية فمهما صبرتي ومهما استمريتي لن يتغير الوضع بل بالعكس الوضع سيسوء أكثر وأكثر اتركيه أفضل هذه حياة زوجية فاشلة .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لم افهم كلامك جيداً ، هل تقصدي أن زوجك قام بتصويرك بملابس عارية مثلاً لكي يعاقبك وجريتي وراؤه لكي تمسكي به بعد أن فعل ذلك وعندما لم تستطيعي الالحاق به قولتي أنه سارق لكي الشباب يقوموا بالامساك به ، اذا كان هذا قصدك فماذا حدث بعد ذلك ؟ هل اخذتي منه الهاتف وحذفتي هذه الصور أم نجح فى ابتزازك ؟ لماذا القصة ناقصة وكلامك غير واضح هكذا ؟ كان يجب أن توضحي الأمور أكثر من ذلك لكي نستطيع مساعدتك ، وإذا كان زوجك قام بتصويرك ليبتزك فأقول لك يجب أن تبلغي عنه الشرطة ولا تصمتي .

  • علم
    علم
    من مجهول

    إذا كانت دولتك لا تعترف بالطلاق الشفوي والقانون لا يهتم بإلقاء يمين الطلاق والشيوخ فى بلدك كل واحد منهم برأي فنصيحتي لك قومي بالاتصال على دار الإفتاء ولا تسألي أي شيخ ممن حولك اسألي أحد مختص واخبريهم بما يحدث وهم سوف يقولون لك الاجابة النهائية والموثوق بها ، لا تمشي وراء من يغيرون فى الدين ويضعوا قوانين تعارضه أنتي تقولي أنه طلقلك عشرات المرات فكيف لم يقع الطلاق وكيف مستمرة معه إلى الآن ؟ انا أرى أن تتواصلي مع دار الإفتاء وعندما يخبرونك بالإجابة الأخيرة سوف ينتهي الوساس الذي تعاني منه .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟